أنظمة تشغيلابل

تحديث iOS 17: ميزتان كبيرتان في هذا التحديث لم تصل بعد

إليكم اثنتان من الميزات الكبيرة في iOS 17 لم تأت بعد

على الرغم من وصول جميع مميزات تحديث iOS 17 على أجهزة آيفون، إلا أن الواقع مختلف قليلاً، حيث أن بعض الميزات المقدمة في مؤتمر WWDC 2023 لم تصل حتى الآن للمستخدمين الذين يتحدثون الإسبانية أو لغات أخرى.

وهذه المميزات مثل الطريقة الجديدة لاستدعاء Siri أو لوحة المفاتيح التنبؤية الجديدة. وهاتان الميزتان الجديدتان متاحتان فقط للمستخدمين الذين قاموا بضبط آيفون الخاص بهم إلى اللغة الإنجليزية. 

ولقد مرت ما يقرب من سنة منذ إطلاق هذه الميزات وحتى الآن لم يكونا متاحين لجميع المستخدمين. لذلك، على الرغم من صحة توفر جميع ميزات iOS 17، إلا أنها ليست للجميع.

وبينما لم تكن واحدة من الميزات البارزة، إلا أن الطريقة الجديدة لاستدعاء Siri تمثل تحسينًا هامًا. وبعد سنوات عديدة، أصبح من الممكن استدعاء مساعد آيفون ببساطة عن طريق قول اسمه، دون الحاجة إلى إضافة “Hey” أمامه. ما عليك سوى قول “Siri”.

وميزة أخرى لم تصل بعد للغات أخرى هي القدرة على الدردشة مع Siri. ومنذ iOS 17، عندما تقدم طلبًا بالإنجليزية إلى Siri، انتظر بضع ثوانٍ لمعرفة ما إذا كنت ترغب في تقديم طلب آخر دون الحاجة إلى استدعائه مرة أخرى.

وميزة جديدة أخرى لم تصل بعد للجميع هي لوحة المفاتيح التنبؤية الجديدة. بفضل التعلم الآلي، يمكن للوحة المفاتيح التنبؤ بما تريد كتابته وعرضه لك حتى تقرر ما إذا كنت تريد إدخاله أم لا.

وطريقة عمله هذه الميزة بسيطة. فقط، ما عليك سوى الكتابة، وبجانب الكلمة المدخلة ستظهر اقتراحات بلون رمادي. الضغط على مفتاح المسافة سيدرج الاقتراح. بمجرد الإدخال، ستظهر خيارات أخرى لاستكمال الجملة.

وسنرى ما إذا كانت هناك تغييرات بمساعدة الذكاء الاصطناعي في iOS 18 في WWDC 2024 المقبل في يونيو، حيث سيكون من المفيد لجميع المستخدمين أن يتمكنوا من الاستمتاع بهذه الميزات.

زر الذهاب إلى الأعلى