الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra أبرز المميزات التي يتفوّق بها على جالكسي اس 21 الترا

أسباب ستدفعك لاستبدال هاتف Galaxy S21 Ultra بهاتف Galaxy S23 Ultra الجديد

قدّمت كل المعلومات المسرّبة حتى الآن صورة إيجابية لهاتف سامسونج جالكسي اس 23 الترا (Galaxy S23 Ultra). فقد قامت سامسونج بترقية كل جانب تقريبًا من جوانب هاتفها الرائد القادم لعام 2023.

لقد أدرجنا بالفعل العديد من الأسباب التي تجعل Galaxy S23 Ultra قد يكون ترقية جديرة بالاهتمام لمستخدمي هاتف Galaxy S20 Ultra. ولكن ماذا عن مستخدمي Galaxy S21 Ultra؟ هل يجب أن يعتبروا Galaxy S23 Ultra هاتفهم الرائد التالي؟ إليكم نظرة على جميع التحسينات التي يجلبها هاتف Galaxy S23 Ultra ويتفوّق بها على على طراز Galaxy S21 Ultra.

مميزات Galaxy S23 Ultra مقارنةً بهاتف Galaxy S21 Ultra

إليكم قائمة بأبرز المميزات والتحسينات التي ستدفعك لاستبدال هاتف Galaxy S21 Ultra بهاتف Galaxy S23 Ultra الجديد.

شاشة أفضل وأكثر سطوعًا بمعدل تحديث 1-120 هرتز

صور مسرّبة لهاتف جالكسي اس 23 الترا

يحتوي كل من Galaxy S21 Ultra و Galaxy S23 Ultra على شاشات Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.8 إنش بدقة مماثلة. ومع ذلك، فإن طراز 2023 يزيد من سطوع الذروة من 1500 شمعة إلى 1750 شمعة ، وتشير التقارير إلى أن سامسونج قامت بضبط دقة الألوان إلى مستوى أعلى ، خاصة في ظروف الاستخدام ذات الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم Galaxy S23 Ultra معدل تحديث يتراوح بين 1 هرتز و 120 هرتز ، في حين أن شاشة Galaxy S21 Ultra يمكن أن تصل إلى معدل تحديث 48 هرتز فقط. مما يعني أن شاشة Galaxy S23 Ultra أكثر ملاءمة لعمر البطارية، مما قد يعوض السطوع العالي.

ومع ذلك، تظل شاشة Galaxy S23 Ultra أكثر إشراقًا وتفوقًا تقنيًا.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra تسريب أول مقطع فيديو تم التقاطه بكاميرا الهاتف بدقة 4K

قلم S Pen مدمج تمامًا في هاتف Galaxy S23 Ultra

دعم S Pen

على الرغم من أن Galaxy S21 Ultra كان أول هاتف رائد في سلسلة S يحصل على ميزة دعم القلم S Pen، إلا أن الهاتف لا يحتوي على مدخل مدمج للقلم المميز. يمكنك القول أن طراز 2021 هو آخر طراز Galaxy S Ultra، ويمكنك اعتبار ذلك ميزة إضافية.

ومع ذلك، إذا كان لديك أي اهتمام بالقلم S Pen، فإن Galaxy S23 Ultra هو ترقية جديرة بالاهتمام مقارنة بهاتف Galaxy S21 Ultra. يشتمل طراز 2023 على مدخل للقلم S Pen ويوفر تقنية قلم أفضل مع زمن انتقال أقل. لم تعد مضطرًا إلى شراء حافظة S Pen لجهازك ، وسيكون الملحق دائمًا في متناول اليد.

جودة أفضل وتصميم أحدث

إذا كنت تفضل تفاصيل وحدة الكاميرا الكبيرة في Galaxy S21 Ultra ، فإنه يمكننا القول بأن تصميم Galaxy S23 Ultra متناسق أكثر.

يتميز الطراز الرائد لعام 2023 بتصميم كاميرات خلفية أكثر بساطة. يبدو أكثر حداثة من طراز 2021، والإطار المعدني السميك يجعل الهاتف يبدو أكثر ثباتًا.

بصرف النظر عن جمالياته المحدثة، يستخدم Galaxy S23 Ultra أيضًا مواد أفضل، مثل إطار أقوى من الألومنيوم مع مقاومة محسّنة للخدش والسقوط ، إلى جانب زجاج الحماية Gorilla Glass Victus 2 بدلاً من حماية شاشة Glass Victus. سيحصل على حماية أفضل ضد السقوط على الأسطح الصلبة مثل الأرصفة الخرسانية. وبالتالي، يعد Galaxy S23 Ultra أكثر ملاءمة للاستخدام بدون غطاء حماية من Galaxy S21 Ultra.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra يُذهل الجميع بقدرات الكاميرا في أحدث إعلان تشويقي

معالج Snapdragon SoC في جميع أنحاء العالم

لأول مرة، لن تقوم سامسونج بعد الآن بتقسيم السوق الرئيسي بين معالجات Exynos و Qualcomm. سيتم شحن Galaxy S23 Ultra مع معالج Snapdragon 8 Gen 2 بدقة تصنيع 4 نانومتر في جميع أنحاء العالم، مما يعني أن الدعم يجب أن يكون أفضل، وستحصل على تجربة المعالج الأفضل من كوالكوم حتى الآن.

يعتبر معالج Snapdragon 8 Gen 2 أقوى من Snapdragon 888 أو Exynos 2100 SoCs. كذلك، يقال إن Galaxy S23 Ultra يستخدم إصدارًا حصريًا من Snapdragon 8 Gen 2 ، والذي يتميز بترددات أعلى للحصول على أداء أفضل.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Galaxy S23 Ultra مساحة تخزين أكبر بشكل قياسي. يحتوي الطراز الأساسي على مساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت ، بينما يحتوي هاتف Galaxy S21 Ultra على 128 جيجابايت أو أعلى. ستحصل على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت مع Galaxy S23 Ultra بدلاً من 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للطراز الأساسي، ولكن يمكنك التعويض بشكل مريح باستخدام RAM Plus نظرًا لأن الهاتف يوفر مساحة تخزين أكبر.

إذا كانت الشائعات صحيحة، فإن Galaxy S23 Ultra يأتي بتخزين UFS 4.0 أسرع بدلاً من UFS 3.1، مما يجعل نقل الملفات أسرع ويساعد في أداء الذاكرة الافتراضية RAM Plus.

أفضل الكاميرات بمستشعر أساسي بدقة 200 ميجابكسل

كاميرا جالكسي اس 23 الترا

يعد Galaxy S23 Ultra أول هاتف ذكي من سامسونج يتميز بكاميرا أساسية بدقة 200 ميجابكسل. يوفر مستشعر ISOCELL HP2 الجديد العديد من التحسينات، لا سيما فيما يتعلق بأداء الإضاءة المنخفضة والتركيز التلقائي.

تعد الكاميرات المقربة أفضل أيضًا ، على الرغم من أنها توفر نفس إمكانات التكبير / التصغير. تم تحسين معالجة الذكاء الاصطناعي ، وستبدو اللقطات المكبرة أفضل بكثير على Galaxy S23 Ultra.

قد يكون مستشعر صور السيلفي بدقة 12 ميجابكسل أحد المميزات الضعيفة المحتملة، وهو أقل من وحدة 40 ميجابكسل في هاتف جالكسي اس 21 الترا. ومع ذلك، يبدو أن المستشعر بدقة 12 ميجابكسل جديد تمامًا ، مما قد يعني أنه يستفيد من التقنيات الأحدث لإنشاء صور سيلفي أفضل بألوان أكثر دقة.

اقرأ أيضًا: جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra تفاصيل مثيرة وغموض حول مستشعرات الكاميرا في أحدث تسريب

شحن أسرع للبطارية (سلكيًا)

كان أحد أكثر الخيارات غرابة التي اتخذتها الشركة لجهاز Galaxy S21 Ultra هو خفض سرعات الشحن إلى 25 واط. لحسن الحظ، يتمتع هاتف Galaxy S23 Ultra بمواصفات أفضل. على الرغم من أن كلا الهاتفين بهما بطارية 5000 مللي أمبير، إلا أن جالكسي اس 23 الترا يوفر شحنًا فائق السرعة بقوة 45 واط.

على الرغم من أن طراز 2023 يتميز بشحن سلكي أسرع من الطراز الرائد عام 2021 ، إلا أنه يبدو أنه يحتوي على شحن لاسلكي بقوة 10 واط بدلاً من قدرات 15 واط اللاسلكية لجهاز Galaxy S21 Ultra.

ولكن إذا كنت تبحث عن شحن سلكي أسرع، فإن جالكسي اس 23 الترا هو الأفضل.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra فتح صندوق الهاتف وتأكيد مواصفاته في مقطع فيديو مسرّب

أحدث البرامج والدعم حتى Android 17

على الرغم من ترقية Galaxy S21 Ultra إلى أندرويد 13 وواجهة One UI 5.0 مؤخرًا ، فإن سامسونج ستشحن جالكسي اس 23 الترا مع أحدث إصدار من إصدار تحديث One UI 5.1 الثابت.

قد يحصل Galaxy S21 Ultra في النهاية على One UI 5.1، لكن طراز 2023 سيكون الأسبق. الأهم من ذلك، على الرغم من أن كلا الهاتفين مؤهلان لسياسة ترقية نظام التشغيل أندرويد المحسّنة لمدة أربع سنوات من سامسونج ، فإن دعم طراز 2021 سيتوقف عند أندرويد 15. من ناحية أخرى، سيتلقى جالكسي اس 23 الترا نظام أندرويد 17.

جالكسي اس 23 الترا

إذا كنت تعتبر جالكسي اس 23 الترا ترقية جديرة بالاهتمام ، عليك الانتظار إلى حين الإعلان الرسمي عنه في حدث Unpacked 2023 الذي سيعقد في 1 فبراير، وسيكون الرائد الجديد متاحًا للطلب المسبق لمدة أسبوعين تقريبًا قبل الشحن للمشترين الأوائل. حتى ذلك الحين، يمكن للعملاء حجز الهاتف عبر الإنترنت وكسب 50 دولارًا في رصيد سامسونج.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 22 الترا كاملةً

ما رأيك في مواصفات ومميزات جالكسي اس 23 الترا القادم؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى