الهواتف الذكيةسامسونج

مستشعر كاميرا ISOCELL HP2 بميزات مذهلة لهاتف جالكسي اس 23 الترا يصبح رسميًا الآن

تقدم سامسونج مستشعر ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجابكسل لهاتف جالكسي اس 23 الترا رسميًا

أعلنت شركة Samsung Electronics اليوم عن أحدث مستشعر بدقة 200 ميجابكسل والذي يحمل اسم ISOCELL HP2، ويبلغ حجمه 1 / 1.3 بوصة مع 0.6 ميكرومتر بكسل ويأتي مع تقنية جديدة تمامًا لتوسيع النطاق الديناميكي وتحسين إعادة إنتاج الألوان.

وقد يشير اسم HP2 إلى أن المستشعر الجديد أسوأ إلى حد ما من ISOCELL HP3 بدقة 200 ميجابكسل، ولكن في الواقع، يتعلق الرقم فقط بحجم وحدات البكسل الفردية. وقالت الشركة في بيان صحفي بأن المستشعر الجديد يسخر تقنيات مستشعر الصور عالية الدقة من سامسونج للحصول على تفاصيل ملحمية، مما يعني أن هذا هو أفضل مستشعر للشركة الكورية حتى الآن.

ISOCELL HP2
ISOCELL HP2

وجلبت سامسونج أحدث تقنيات pixel-binning تسمى Tetra2pixel. وفي البيئات ذات الإضاءة المنخفضة ، يمكن لـ HP2 تخزين 4 إلى 1 لـ 1.2 ميكرومتر بكسل ودقة 50 ميجابكسل أو 16 إلى 1 للبيكسل 2.4 ميكرومتر وصورة ناتجة بدقة 12.5 ميجابكسل. فيديو 8K الكامل مدعوم بـ 4 إلى 1 binning و 1.2 ميكرومتر بكسل.

ويمكن لـ HP2 عمل رشقات نارية بسرعة 15 إطارًا في الثانية بدقة 200 ميجابكسل ، وهي ضعف ارتفاع HP3 و 50٪ أفضل من مستشعر 100 ميجابكسل HM3.

ويأتي المستشعر أيضًا مزودًا ببوابة نقل عمودية مزدوجة (D-VTG) لتجنب تسليط الضوء، وتدعي أنها تزيد السعة الكاملة للبئر بأكثر من 33٪ ، مما يعني أن البيكسل الفردي يمكنه جمع ثلث مزيد من الضوء قبل أن ينقطع.

وتتعرف تقنية QPD الفائقة على الأنماط الأفقية والرأسية بحيث يمكنها تقديم تركيز بؤري تلقائي سريع ودقيق حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

مستشعر كاميرا ISOCELL HP2 بميزات مذهلة لهاتف جالكسي اس 23 الترا يصبح رسميًا الآن
ISOCELL HP2

ويعد ISOCELL HP2 هو أول مستشعر يستخدم ميزة DSG (Dual Slope Gain) من سامسونج في وضع 50 ميجابكسل. يقوم بتطبيق قيمتي تحويل منفصلتين على الإشارة التناظرية المستلمة على مستوى البكسل، مما يؤدي إلى “أداء HDR فائق”.

وهذا يعني أنه يمكنه التقاط تعريضين مختلفين لتجنب مخاطر فقدان التفاصيل في وضع HDR التقليدي. أيضًا ، يتيح ذلك التقاط مقاطع فيديو 4K HDR بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

والمستشعر قيد الإنتاج بالفعل ، وسنرى ظهوره لأول مرة على سامسونج جالكسي اس 23 الترا “Samsung Galaxy S23 Ultra” الذي يتم إطلاقه في 1 فبراير.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في هذا المستشعر؟

Source 1 | Source 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى