ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 السلسلة ستجلب تغييرات كبيرة على تصميم وأسماء وأسعار الهواتف!

التغييرات والتحسينات التي ستحصل عليها سلسلة iPhone 15

رغم أنه لا يزال هناك أن عدة أشهر أمامنا على إطلاق سلسلة ايفون 15 (iPhone 15) إلا أن هناك العديد من التقارير والتسريبات المتعلقة بهذه السلسلة قد بدأت بالظهور.

وفقًا للتقارير، ستستخدم أبل معالج A17 Bionic. بالإضافة إلى ذلك، سيركز ايفون 15 بشكل أكبر على تحسين عمر البطارية بدلاً من أداء المعالج. لقد ركزت شركة TSMC لصناعة الرقائق من أبل على كفاءة الطاقة أكثر من التركيز على الأداء عند مناقشة دقة التصنيع 3 نانومتر المخصصة لسلسلة ايفون 15.

سلسلة iPhone 15 قادمة بتحسينات على عمر البطارية

قال رئيس TSMC، مارك ليو ، إن دقة التصنيع 3 نانومتر للمعالج الجديد يجلب أداء أفضل من معالجات بدقة تصنيع 5 نانومتر. يقلل المعالج أيضًا من استهلاك الطاقة بحوالي 35٪.

ستشارك أبل بالطبع في تصميم المعالجات التي تنتجها TSMC وستكون حرة في استخدام كثافات ترانزستور أكبر لتحقيق أهدافها. نظرًا لأن معالج الآيفون نادرًا ما يقدم أداءً محدودًا، فإن العديد من المستخدمين يرحبون أيضًا بالتحسن الأكبر في عمر البطارية.

اقرأ أيضًا: سعر ايفون 15 الترا – iPhone 15 Ultra يفوق التوقعات ويصدم الجميع!

التحسينات على التصميم

هناك تقارير تفيد بأن شركة أبل ستجري تغييرات كبيرة على تصميم سلسلة ايفون 15 العام المقبل، وخاصة الهيكل. يبدو أن الشركة ستتخلى عن إطار الزاوية اليمنى لسلسلة iPhone 12.

ستستخدم أبل الآن تصميمًا دائريًا للجسم ، مشابهًا لتصميم iPhone X / 11. تكشف صور حديثة لجهاز ايفون 15 برو أن هذا الجهاز سيحتوي على أربعة خيارات للألوان. بالإضافة إلى الأسود الكلاسيكي والفضي (الأبيض) والذهبي ، تمت إضافة اللون الأرجواني أيضًا. وهو أيضًا لون إصدار برو الذي ترددت شائعات حوله منذ عامين.

كذلك، يبدو أن جزء من الكاميرا الخلفية لهاتف ايفون 15 برو يخضع أيضًا لتغييرات كبيرة نسبيًا. أشارت العديد من المصادر إلى أن ايفون 15 برو سيستخدم غلاف خلفي منحني 2.5D.

هناك أيضًا تقارير تفيد بأن سمك الخلفية الزجاجية سيزداد، وهو تصميم يشبه إلى حد ما Samsung Galaxy S22 Ultra ، والذي يضيف تأثيرًا دقيقًا وبسيطًا على الجزء الخلفي من الآيفون.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 الترا iPhone 15 Ultra سيأتي بتصميم مطابق لشاومي 13 – Xiaomi 13 .. مفاجأة ثقيلة!

سلسلة iPhone 15 تأتي مع اختلافات أكثر

ذكر تقرير حديث حول سلسلة ايفون 15، أنه سيكون هناك بعض التغييرات الرئيسية في العديد من جوانب السلسلة . بعد انتكاسة طراز iPhone 14 Plus ، ستعيد الشركة تحديد سعر الإصدار العادي iPhone 15 وستعمل على توسيع فجوة السعر بين ايفون 15 بلس و ايفون 15 برو. أيضًا، قد يكون سعر طراز بلس أقل بكثير ، حتى بأكثر من 100 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، قد تستخدم أبل أيضًا مواد مختلفة للتمييز بين أجهزة الإصدار العادي ايفون 15 وإصدار ايفون 15 برو. في حين سيتم تصنيع الهاتفين ايفون 15 برو و ايفون 15 برو ماكس (أو ايفون 15 الترا) من سبائك التيتانيوم. قد لا يحصل الإصدارين العاديين ايفون 15 و ايفون 15 بلس على تغيير كبير في مواد التصنيع.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 – iPhone 15 بمنفذ شحن USB-C يحمل أخبارًا صادمة لعشاق هواتف أبل

سيتم تجهيز iPhone 15 Pro Max بكاميرا بيريسكوب. حتى أن هناك تقارير تفيد بأن iPhone 15 Pro Max قد لا يستخدم اسم “Pro Max”. و

وفقًا للأخبار السابقة، ستدعم جميع طرز iPhone 15 ميزة الجزيرة الذكية “Smart Island”. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان طرازي iPhone 15 و iPhone 15 Plus سيدعمان شاشات معدل التحديث العالي. بالإضافة إلى ذلك، قد يحتفظ iPhone 15 و iPhone 15 Plus أيضًا بالكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل لطراز iPhone 14 Pro.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

ما هي التغييرات الأخرى التي تتوقع أن يحصل عليها هاتف ايفون 15؟ شاركنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى