ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 بمنفذ شحن USB-C يحمل أخبارًا صادمة لعشاق هواتف أبل

هل سيتم إطلاق هاتف iPhone 15 بمنفذ شحن USB-C عالميًا

يبدو أن هاتف أبل القادم ايفون 15 (iPhone 15) سيكون أول هاتف آيفون يتخلى عن منفذ Lightning وسيصل بمنفذ USB-C للشحن وذلك امتثالًا لقوانين الاتحاد الأوروبي مؤخرًا الذي يجبر صانعي الهواتف على تزويد هواتفهم بمنافذ شحن USB من النوع C بحلول عام 2024.

وفقًا لمسؤول تنفيذي في شركة أبل في مقابلة صحفية، فإنه ليس أمام الشركة خيار سوى الالتزام بقانون الاتحاد الأوروبي الجديد.

يتزامن هذا مع تقرير سابق أشار إلى أن iPhone 15 سيحتوي على منفذ شحن USB-C. كذلك، ظهرت العديد من التسريبات التي منحتنا نظرة على هواتف السلسلة المنتظرة مؤخرًا.

هناك الكثير من التوقعات أيضًا حول أجهزة الآيفون القادمة. إذ يقال إن أبل تخطط للتخلص من طراز برو ماكس ويمكن للشركة استبداله بطراز iPhone 15 Ultra.

هاتف iPhone 15 قادم بمنفذ شحن USB-C

ستعمل شركة أبل على التبديل إلى منفذ USB-C لكي تتجنب الحظر في السوق الأوروبية. صرح رئيس التسويق في شركة آبل “جريج جوسويك”، لصحيفة وول ستريت جورنال بأن الشركة ليس لديها خيار سوى الامتثال لأمر الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro الكشف عن تحسينات وترقيات قوية وأبرز ميزة رائعة سيأتي بها

وأوضح جوسويك: “من الواضح أنه سيتعين علينا الامتثال ، وليس لدينا خيار”. كذلك، يشير إلى أن الاتحاد الأوروبي حث شركة أبل سابقًا على استخدام منفذ USB-C على أجهزة الآيفون لكنها رفضت نظرًا لأن هذا النوع سيسبب تراكم الكثير من النفايات الإلكترونية.

ومن المثير للاهتمام ، أن الشركة قد لا تطلق أجهزة الآيفون مع منفذ USB-C على مستوى العالم، وقد يقتصر إطلاق هواتف iPhone 15 بمنفذ شحن USB-C في الأسواق الأوروبية فقط. سيكون هذا مشابهًا أيضًا لبيع هواتف بميزة البطاقة الإلكترونية eSIM فقط في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس كاملةً

ما رأيك في قرار التبديل إلى منفذ شحن USB-C؟ شاركنا عبر التعليقات.

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى