ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 أبل تلجأ لشركة كوالكوم لتوفير ميزة هامة في السلسلة القادمة

سلسلة ايفون 15 ستستخدم مودم Snapdragon

تبذل شركة أبل دائمًا كل ما في وسعها لتكون مختلفة قدر الإمكان عن البقية. حيث تستخدم الشركة نظام التشغيل الخاص بها ، وتقوم أيضًا ، بتصميم هواتفها الخاصة وتمتلك مجموعة من الشرائح الخاصة بها وهي Bionic Chips. ولكن في بعض الأوقات تضطر للجوء إلى شركات أخرى ، مثل الشاشات التي تستخدمها في تصنيع هواتفها التي ليست من صنعها. وشركات مثل الشركة المصنعة الصينية BOE أو LG Electronics وأحيانًا حتى Samsung تقوم بتزوديها بشاشات.

سلسلة ايفون 15 ستستخدم مودم Snapdragon

وفقًا للتقارير ، فإن مكونات مثل رقائق 5G التي تستخدمها ابل هي أيضًا من شركة Qualcomm. علمًا بأن أحدث مجموعة من Apple iPhone ، والتي تم إطلاقها مؤخرًا سلسلة iPhone 14 تستخدم شريحة Qualcomm للوصول إلى اتصال 5G حاليًا ، وتستخدم سلسلة iPhone 14 مودم Snapdragon X65 من Qualcomm.

ايفون 15
ايفون 15

وأكدت التقارير ، أن ابل التي تحب أن تفعل كل شيء بمفردها ، ستستغني عاجلاً أم آجلاً عن أجهزة مودم Qualcomm هذه. وكانت هناك شائعات بأن شركة آبل بدأت بالفعل العمل على رقائق 5G الخاصة بها.

وفقًا لتوقعات شركة Apple ، فأن مودم 5G سيكون جاهزًا في وقت مبكر من هذا العام. ولكن يبدو أن هناك مزيدًا من العمل عليها أكثر مما توقعوا. وهذا يعني أن كوالكوم ستظل موردًا لرقائق 5G لشركة Apple. كما هو الحال الآن ، وستستمر Apple في استخدام أجهزة المودم Snapdragon 5G لمدة عامين آخرين على الأقل.

ايفون 15
ايفون 15

أفاد محلل الأمن الدولي في هايتونج “جيف بو” ، أن كوالكوم تعمل بالفعل على مودم 5G جديد. وسيكون مودم 5G هو Snapdragon X75. ونظرًا لأن Apple لم تتمكن من إطلاق رقائق 5G الخاصة بها ، فإنه من المتوقع أن Apple في عام 2024 ، ستكون جزءًا من الشركات التي ستستخدم مودم 5G الموفر للطاقة بمعمارية 4 نانومتر .

سلسلة ايفون 15 لن تعمل مع مودم 5G من شركة ابل

في منتصف عام 2022 ، صرح محلل TF International Securities Ming-Chi Kuo أيضًا أن جميع طرازات سلسلة ايفون 15 ستستخدم رقائق Qualcomm 5G. ومع ذلك ، أكد أنه على الرغم من الفشل ، ستواصل Apple العمل على رقائق 5G الخاصة بها.

اقرأ أيضًا:

معالج Apple A16 يخضع لاختبارات الأداء ويحقق نتائج غير متوقعة

وفقًا للتقارير الأخيرة ، فإنه أصبح من المؤكد أن Apple ستستمر في استخدام أجهزة المودم Snapdragon 5G لمدة عامين آخرين على الأقل. ويوضح هذا أيضًا أن iPhone 15 و iPhone 16 سيظلان يستخدمان مودم Snapdragon 5G من Qualcomm.

ما رأيك في هواتف شركة Apple ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى