الحواسيبلينوفو

لينوفو فلكس 5G | أول حاسوب في العالم يدعم الجيل الخامس

أعلنت شركة لينوفو عن إطلاق أول حاسوب في العالم يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G لينوفو فلكس Lenovo Flex 5G الذي يعتمد على معالج Snapdragon 8cx ببنية ARM.

يدعم الحاسوب الجديد من لينوفو شبكات الجيل الخامس mmWave بتردد 5 جيجاهيرتز، كما يتمتع الحاسوب بإمكانية تحريك شاشته بـ 360 درجة، مع شاشة تعمل باللمس وتدعم ميزة Always On.

يأتي الحاسوب بشاشة مقاس 14 إنش، بجودة FHD بدقة عرض 1920×1080 بكسل، مع رام 8 جيجابايت من نوع  LPDDR4X وذاكرة تخزين 256 جيجابايت من نوع UFS 3.0.

يحتوي أيضًا على منفذين من نوع USB-C 3.1 ومنفذ للسماعات الخارجية والميكروفون، ومنفذ للشرحة من نوع nano-SIM، وتقول لينوفو إن البطارية تعمل لمدة 25 ساعة، بالإضافة إلى دعم مستشعر بصمة.

وقالت الشركة الصينية: إن (فلكس 5جي) سيتوفر في الولايات المتحدة حصريًا عبر شركة الاتصالات (فيرايزون) Verizon اعتبارًا من 18 يونيو الجاري بسعر 1399 دولارًا أمريكيًا. كما أنه سيتوفر أيضًا في دول أخرى، مثل: المملكة المتحدة، والصين.

وكانت لينوفو قد كشفت النقاب عن الحاسوب خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020 في شهر يناير الماضي باسم (يوجا 5جي) Yoga 5G، وستحافظ الشركة على هذا الاسم في بعض الدول.

ويستخدم (فلكس 5جي) معالج (سنابدراجون 8سي إكس) Snapdragon 8cx، وبذلك يصبح الجهاز أول حاسوب محمول متوفر مع أحدث معالج من كوالكوم مخصص للحواسيب. وتقول لينوفو: إن المعالج سيزيد من عمر البطارية، إذ يمكن استخدام الحاسوب 24 ساعة بالشحنة الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !