الهواتف الذكية

هاتف قابل للف حول المعصم…هذا واحد من عجائب موتورولا في معرض MWC 2024

جيل جديد من الهواتف القابلة للطي قادم في الطريق.

عُرض هاتف موتورولا ذو الشاشة المتكيفة لأول مرة في شهر أكتوبر من العام الماضي خلال حدث Lenovo Tech World. والآن، تتيح موتورولا للزوار تجربة هذا الهاتف المميز في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 المُنعقد بمدينة برشلونة الإسبانية.

موتورولا تستكشف جيل جديد من الهواتف الذكية القابلة للطي

يمكن لهذا الهاتف المرن الإلتفاف حول معصمك أو الوقوف بمفرده كحامل ثلاثي القوائم، وتعتقد شركة لينوفو أو بالأحرى موتورولا أن هذا الهاتف النموذجي سيكون المفتاح لتجربة إستخدام مستقبلية خالية من اليدين.

لم تكشف لنا شركة Motorola عن المواصفات الخاصة بهذا الجهاز ولكننا نعلم أنه يضم شاشة بقطر 6.9 بوصة وبدقة +Full HD تمتاز بإطار ملحوظ، وظهر من القماش. يمكن تثبيت الجهاز على سوار معدني ليبقى مؤمنًا على معصمك عن طريق المغناطيس. يبدو أن واجهة المستخدم تتغير من تلقاء نفسها بناءً على وضعية الشاشة، وتقول شركة موتورولا إن ارتداء الجهاز المرن على معصمك سيمنحك تجربة مماثلة للهاتف Motorola Razr 40 Ultra المعروف أيضًا بإسم +Motorola Razr، والذي يضم شاشة صغيرة في الغطاء الخارجي بقطر 3.6 بوصة قادرة على تشغيل تطبيقات الأندرويد الكاملة.

قامت Motorola أيضًا بعرض بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تم إعدادها للاستفادة من هذا التصميم الجديد كليًا. يتيح الذكاء الإصطناعي Moto AI، والذي يتواجد كذلك على الهاتف النموذجي الجديد، للمستخدمين تخصيص صورة الخلفية والثيم من خلال إلتقاط صورة للزي للحصول بعد ذلك على الصور التي تم توليدها من قبل الذكاء الإصطناعي، وهي الصور التي يمكنك تعيينها بعد ذلك كخلفية للشاشة.

عمومًا، الهاتف Motorola Adaptive Display Concept هو مجرد مفهوم، ولن تتمكن من شرائه في أي وقت قريب، فهو يهدف في المقال الأول إلى أن يكون بمثابة تمرين لما تستطيع شركة موتورولا القيام به في مجال الأجهزة القابلة للطي.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى