الحواسيب

تحديث متصفح جوجل كروم الجديد 2022 يجلب ميزة طال انتظارها لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز و ماك .. إليكم طريقة الحصول عليها

متصفح جوجل كروم للكمبيوتر يحصل على ميزة هامة ومفيدة للغاية

لا يغير متصفح جوجل كروم على سطح المكتب مظهره بناءً على خلفية الكمبيوتر كما هو الحال في الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد. وإذا كنت تستخدم نظام أندرويد، فإن جميع تطبيقات جوجل تغير ألوان بعض عناصر واجهة المستخدم الخاصة بها لتتناسب مع خلفية الشاشة الرئيسية، وذلك بفضل ميزة سمة Material You الديناميكية.

متصفح جوجل كروم للكمبيوتر يحصل على ميزة هامة ومفيدة للغاية

الآن، تنشر جوجل السمة الديناميكية إلى أحدث إصدار من Chrome Canary 110! نعم، يوفر أحدث إصدار من Chrome Canary v110 سمة Material You الديناميكية إلى macOS و Windows 10/11 و ChromeOS وحتى Linux.

‘Dynamic Colors’.

تم رصده بواسطة Redditor، ومن المثير للاهتمام أن السمة الديناميكية على سطح مكتب في متصفح جوجل كروم تعمل بشكل مختلف قليلاً عن أندرويد.

ونظرًا لأن جوجل كروم لا يرتبط بخلفية سطح المكتب، كما رصده Redditor، فإن جوجل كروم على سطح المكتب يغير المظهر بناءً على اللون السائد للخلفية التي قمت بتعيينها في صفحة علامة التبويب الجديدة في كروم. ومع ذلك، من أجل إنجاحها ، تحتاج إلى تمكين علامة chrome: // flags / # custom-chrome-color-extraction.

‘Dynamic Colors’.

وفي أي وقت تقوم فيه بتغيير خلفية علامة التبويب الجديدة، سيقوم Google Chrome بتغيير المظهر. هناك تحذير واحد، على الرغم من أن تغيير السمة يحدث فقط عند التبديل إلى خلفية متوفرة في إحدى المجموعات من جوجل . لن يؤدي استخدام صورتك الخاصة إلى تغيير سمة واجهة المستخدم ، وستظل على المظهر السابق.

وعلى الرغم من أنها ليست مشكلة كبيرة، إلا أنها تجعل المتصفح يبدو أكثر خصوصية، كما هو الحال مع المواد التي تستخدمها على أندرويد.

اعتبارًا من الآن ، تحتاج إلى تثبيت Google Chrome Canary للاستمتاع بموضوع Material You الجديد الديناميكي ، ولكن لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل وصول الميزة إلى الإصدار الثابت من المتصفح.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى