الهواتف الذكيةسامسونجشاومي

أهم 5 ميزات في هواتف شاومي لا تتوفر في هواتف سامسونج .. تعرف عليها

ميزات رائعة في هواتف شاومي ستجذب مستخدمي هواتف سامسونج

تتفوق على هواتف شاومي على هواتف سامسونج في العديد من الجوانب، فهي تعتبر هواتف رخيصة الثمن مقارنةً بالشركات الأخرى، ولكن يكون تخفيض السعر عادةً على حساب المواصفات مثل الهيكل الخارجي البلاستيكي وطبقة حماية الشاشة من جيل قديم نوعاً ما. ومع ذلك، تتمتع هواتف شاومي بالميزات التي تناسبك بشكل أفضل.

5 ميزات في هواتف شاومي تتفوق بها على هواتف سامسونج

شاومي كغيرها من الشركات، تمتلك العديد من الإيجابيات والسلبيات، ولكن لا يخلو الأمر في بعض الأحيان من بعض المشاكل والعيوب في التصنيع أو البرمجة وفي هذا المقال سنسلّط الضوء على بعض أبرز وأهم 5 ميزات في هواتف شاومي والتي تتفوق بها على هواتف سامسونج.

1- سرعة الشحن

يوفّر هاتف Mi 10 Ultra و Mi 11T Pro و Mi Mix 4 والعديد من الأجهزة شحن بقوة 120 واط. أما بالنسبة لهواتف سامسونج، فإننا لا نرى جهازًا وصل إلى سرعة الشحن هذه. بالنسبة لأحدث هواتف الشركة Xiaomi 12 Pro ، يستغرق الشحن من 0-100% في 17 دقيقة فقط. وفي الوقت نفسه، يمكن أن ترتفع درجة حرارة الجهاز حتى 40 درجة.

إذا نظرنا إلى أحدث أجهزة سامسونج Samsung Galaxy S22 Ultra ، فهو يدعم أقصى سرعة شحن تبلغ 45 واط. يستغرق الشحن من 0-100% في ساعة و 3 دقائق. من حيث سرعة الشحن، تفوقت شاومي على سامسونج مثل العديد من منافسيها.

اقرأ أيضًا: أفضل 4 هواتف شاومي يمكن شراؤها بمواصفات ومميزات مُذهلة

2- رسوم متحركة في واجهة المستخدم

تحتوي واجهة شاومي MIUI على الكثير من الرسوم المتحركة التي يمكن استخدامها لفتح الشاشة والخروج من تطبيقات النظام والتطبيقات المدعومة والرسوم المتحركة القابلة للتخصيص FOD والعديد من الرسوم المتحركة المتوفرة في الواجهة.

تجتوي هواتف سامسونج على صورة ظلية على شاشة التعرف على الوجه، بينما توفّر واجهة شاومي نموذج ثلاثي الأبعاد مع دليل صغير حول كيفية تقديم الوجه وهي ميزة جمالية تميز هواتف شاومي عن هواتف سامسونج.

3- الخصوصية

تتميز هواتف شاومي بمميزات خصوصية عالية فهي تمنع التطبيقات من الوصول إلى الحافظة الخاصة بك باستخدام ميزة حماية الحافظة من شاومي. بالطبع، لا يوجد حظر مباشر، فالخيار لك، ولكن بفضل هذه الميزة، لا يمكن تسريب كلمات المرور المنسوخة بواسطة تطبيقات الطرف الثالث. أما بالنسبة إلى واجهة سامسونج OneUI، هناك ميزات خصوصية. لكنها لا تقترب من مزايا واجهة MIUI.

اقرأ أيضًا: واجهة شاومي MIUI 13.1 : أبرز المميزات وجميع الهواتف المؤهلة للتحديث

4- دعم ذاكرة تخزين داخلية مخصصة

تحتوي جميع أجهزة شاومي تقريبًا على ذاكرة تخزين داخلية مخصصة لكل جهاز تقريبًا. يمكن للمطورين تقديم الدعم لهواتف شاومي والذي قد يكون مفيدًا جدًا عندما يكون الهاتف قديمًا. عندما يصبح جهازك قديمًا وبطيئًا ، يمكنك تسريع جهازك عن طريق تثبيت برنامج Android خالص يسمى AOSP.

بالطبع ، تمتلك سامسونج أيضًا أجهزة تم تطويرها ولكنها لا تحتوي على ذاكرة ذاكرة تخزين داخلية (ROM) مخصصة لكل جهاز تقريبًا.

اقرأ أيضًا: نظارة شاومي الذكية – Xiaomi Smart Glasses قد تحل بديلًا للهواتف بمميزاتها الرائعة .. تعرف عليها

5- وضع الألعاب

تستخدم شاومي مشغل الألعاب GameTurbo الذي يمكن للمستخدمين من خلاله تشغيل اللعبة بسهولة و بمجرد الضغط على الصورة المصغرة للعبة..من الممكن أيضًا زيادة سطوع وحيوية شاشتك مما يجعل رسومات الألعاب أفضل قليلاً. كذلك، يتميز المشغّل بالقدرة على تغيير الإعدادات مثل مغير الصوت والمجموعات والدقة وغيرها من المزايا التي تجعله أفضل من مشغّل ألعاب سامسونج Game Launcher.

من حيث تجربة المستخدم الإجمالية، يبدو أن شاومي تتفوق على سامسونج في العديد من الجوانب والتي أبرزها الشحن السريع للهواتف الذكية، التي لا غنى عنها اليوم.

اقرأ أيضًا: شاومي مي مكس 4 Xiaomi Mi MIX سيتفوق على جميع هواتف شاومي بأفضل المميزات

هل تفضّل هواتف سامسونج أم شاومي؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى