تقنيات أخرىشاومي

نظارة شاومي الذكية – Xiaomi Smart Glasses قد تحل بديلًا للهواتف بمميزاتها الرائعة .. تعرف عليها

مواصفات نظارة شاومي الذكية رسميًا

 كشفت شركة شاومي عن أحدث جهاز قابل للارتداء وهي نظارة شاومي الذكية ” Xiaomi Smart Glasses”، حيث ستنضم من خلالها إلى قائمة الشركات التي أطلقت بالفعل نظارات ذكية في السوق مثل Google و Snapchat و Nreal و Lenovo.

وعلى عكس هذه الشركات، فإن نظارة شاومي الذكية لن تقدّم دعمًا للواقع المعزز، فهي تشبه النظارات الذكية التي تبيعها Amazon و Razer ومؤخرًا Facebook. ومع ذلك ، تقول شاومي إن نظاراتها الذكية الجديدة ليست مجرد شاشة ثانوية لهاتفك الذكي.

مواصفات نظارة شاومي الذكية

قالت شاومي في بيان صحفي أن زجاج النظارة الذكية يزن 51 جرامًا فقط ويبدو تمامًا مثل النظارات العادية، وكلاهما أصبح ممكنًا من خلال اعتماد تقنية الموجات البصرية الموجهة microLED لتقليل المساحة المطلوبة في التصميم الهيكلي للنظارات.

تتميز تقنية MicroLED بكثافة بكسل أعلى، وعمر أطول، وبنية أبسط، وسطوع أعلى من تقنية OLED بينما لا يزال يحتوي على ألوان سوداء عميقة بسبب وحدات البكسل المضاءة بشكل فردي.

تحتوي النظارة أيضاً على رقاقة عرض بقياس 2.4×2.02 ملم فقط ، مع وحدات بكسل فردية بحجم 4 ميكرومتر ، مما يسمح لها بالتناسب مع إطار النظارات. لإتاحة رؤية المحتوى من خلال نظارة شاومي الذكية حتى تحت أشعة الشمس المباشرة ، اختارت الشركة حل عرض أحادي اللون يصل سطوعه إلى 2 مليون شمعة. لم يتم ذكر الشركة التي تقدم تقنية microLED، ولكنها قد تكون واحدة من أشهر الشركات في المجال مثل JBD و Plessey Semiconductor.

اقرأ أيضًا: نظارة ذكية من شاومي قادمة بمميزات طبية كشفية و علاجية .. تعرف عليها

تطرح شاومي نظارتها الذكية على أنها “جهاز ذكي مستقل يمكن ارتداؤه” مع القدرة على التنقل والتقاط الصور والعمل كجهاز تحكم عن بعد وإجراء ترجمات نصية وصور في الوقت الفعلي بالإضافة إلى نقل إشعارات الشاشة الخاصة بك في الجوال.

نظرًا لأن هذا المنتج يستهدف الصين، فإنه يدمج مساعد شاومي الصوتي XiaoAI كوسيلة للتفاعل الأساسي، حيث يختار المساعد أهم الإشعارات من هاتفك، ويعرض رقم هاتف المتصلين على الشاشة ، ويعرض الطرق والخرائط أمامك ، وينسخ الصوت إلى نص مع الترجمة في الوقت الفعلي.

اقرأ أيضًا: نظارة الواقع الافتراضي من ابل قادمة بمواصفات مميزة وسعر باهظ

تتميز نظارة شاومي الذكية بميكروفونات ثنائية الأبعاد ومكبرات صوت وكاميرا بدقة 5 ميجابكسل وضوء مؤشر لتنبيه الآخرين عندما تكون الكاميرا قيد الاستخدام وشريحة ARM رباعية النواة وبطارية متكاملة ولوحة تعمل باللمس، كما تدعم الاتصال عبر الواي فاي والبلوتوث،وستعمل بنظام التشغيل أندرويد.

لم تذكر شاومي السعر أو تاريخ الإصدار أو التوفر، ولكن من المحتمل ألا يشهد المنتج إطلاقًا خارج الصين. وبالتأكيد سنوافيكم بكل هذه التفاصيل حال توفرها على الفور.

اقرأ أيضًا: نظارة اوبو OPPO AR Glass 2021 للواقع المعزز بتصميم مميّز ومواصفات رائعة رسميًا

هل برأيك يمكن أن تحل نظارة شاومي الذكية بديلًا للهواتف؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى