الواقع الإفتراضي والمعززاوبو

نظارة اوبو OPPO AR Glass 2021 للواقع المعزز بتصميم مميّز ومواصفات رائعة رسميًا

مواصفات نظارة اوبو OPPO AR Glass 2021

أطلقت شركة أوبو اليوم رسميًا نظارة الواقع المعزز الجديدة OPPO AR Glass 2021 خلال حدث الشركة Inno Day. وهي تعتبر النسخة المحدّثة من النظارة التي أطلقتها الشركة العام الماضي، حيث ركّزت هذه المرة على التصميم الذي يبدو غير رسمي ومناسبًا للجميع.

مواصفات نظارة اوبو OPPO AR Glass 2021

صرّحت الشركة أن نظارة أوبو AR Glass 2021 أخف بنسبة 75٪ من الإصدار السابق، وتتميز بإمكانية توصيلها بهاتف Find X2 Pro الذكي من خلال كابل USB-C إلى USB-C مما يؤدي إلى تعزيز كبير في الأداء بفضل مجموعة شرائح Snapdragon 865.

لقد تم اعتماد تقنيات أدت إلى زيادة التباين بنسبة 53٪، وانتظام السطوع بنسبة 98٪ ، والبكسل لكل درجة بنسبة 40٪ مقارنةً بالنموذج المعروض في عام 2019.

تأتي النظارة بشاشة OLED مدمجة مقاس 0.71 إنش، و تحتوي أيضًا على مكبر صوت ذو سعة كبيرة مخصصة وتصميم صوتي فريد من نوعه للتجويف الخلفي شبه المفتوح. كل هذا يعني أنك تحصل على تجربة مسرح منزلي تشبه تجربة مشاهدة شاشة مقاس 90 إنش من مسافة 3 أمتار.

عند الاقتران بهاتف ذكي، يمكنك التفاعل مع النظارات باستخدام هاتفك كشاشة لمس. كذلك، توجد 21 نقطة محددة باليد للتحكم بالإيماءات عبر النظارة، مما يجعل التحكم والسلاسة مع الواجهات الافتراضية.

تأتي النظارة أيضًا بميزة دعم تقنية ToF لحساب الأبعاد والمجسمات بشكل أفضل، ودعم خوارزميات SLAM، ودعم التعرف على الصوت والإيماءات.

الإضافة إلى ذلك، تدعم النظارة بث الواقع المعزز لمقاطع الفيديو عالية الدقة على الإنترنت وبدون اتصال أيضًا، بتقنية الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد، و من خلال تجربة عرض تشبه المسرح، وألعاب الواقع المعزز Battle Arena، وألعاب برج الدفاع ، ووضع أثاث افتراضي في منزلك، والتقاط صور واقع معزز مع كاميرات RGB التي تلتقط المشاهد الافتراضية والحقيقية في وقت واحد.

نظارات واقع افتراضي بشاشة 90 هيرتز

أعلنت شركة فيسبوك خلال فعاليات مؤتمر Facebook Connect في سبتمبر الماضي عن نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2، مع شاشات بمعدل تحديث 90Hz، وتحسينات في دقة العرض بنسبة 50%، كما تنطلق بسعر 299 دولار.

نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة من فيسبوك تستهدف بشكل رئيسي دعم المستخدم بتجربة متكاملة للواقع الافتراضي دون الحاجة للكثير من المعدات، حيث تقدم تجربة الواقع الافتراضي عن طريق الاتصال اللاسلكي.

وتتميز نظارة Oculus Quest 2 للواقع الافتراضي بشاشة من نوع LCD بدقة عرض 1832 × 1920 بيكسل، كما تدعم الشاشات معدل تحديث 90Hz، إلا أن معدل التحديث الجديد لنْ يتوفرَ عند انطلاق النظارات، حيث تنطلق النظارة بمعدل 72Hz في البداية.

النظارة تتميز بتصميم أخف بنسبة 10% من الإصدار السابق، كما يتميز هذا الإصدار بحزام مرن يحيط بالرأس كبديل للتصميم الصلب المميز للإصدار السابق.

كما أعادت الشركة تصميم وحدات تحكم Rift touch، حيث يتميز التصميم الجديد بحجم أكبر، مع تصميم أفضل لدعم الإبهام، كما تدعم وحدات التحكم التخصيص بشكل أفضل.

وتأتي بخيارات مختلفة للوحات الرأس لتتوافقَ بشكل أفضل مع الأحجام المختلفة للرأس، أيضاً تؤكد الشركة أن البطارية ستدعم النظارة بعمر مضاعف في وقت التشغيل، كما أنها ستعمل كثقل لتوازن النظارة على رأس المستخدم.

تتوفر نظارة الواقع الافتراضي Quest 2 بسعر 299 دولار، و بسعة تخزين 64 جيجابايت، كما يتوفر نموذج آخر بسعة تخزين 256 جيجابايت بسعر 399 دولار.

هل جربت نظارات واقع افتراضي أو معزز من قبل؟ شاركونا في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى