الواقع الإفتراضي والمعززاوبو

نظارة اوبو Oppo AR Glass – موعد إطلاق أول نظارات الشركة للواقع المعزز رسميًا

موعد إطلاق نظارة اوبو Oppo AR Glass

أعلنت شركة أوبو عبر حسابها الرسمي على الموقع الصيني الشهير “ويبو” عن استعدادها للكشف عن نظارات الواقع المعزز OPPO AR Glasses خلال مؤتمر Future Tech الذي سيعقد في 17 نوفمبر الجاري.

لقد تم الإعلان عن نظارة الواقع المعزز Oppo AR Glass لأول مرة في مؤتمر OPPO Future Technology العام الماضي، إلى جانب بعض المنتجات الأخرى مثل الساعة الذكية OPPO smartwatch، وجهاز 5G CPE، وغيرهم.

يتوفر حاليًا العديد من نظارات الواقع المعزز في السوق، لكنها لمْ تحظَ بالكثير من الاهتمام من المستخدمين أو ربما لم يتم طرح التطبيقات التي يمكن أنْ تجلبها لأسواق أكبر، وبالتالي انحصرت النظارات في فئة صغيرة أو حتى اختيارية. لقد انضمت شركة أوبو للمنافسة ولا ندري ما إذا ستضيف مزايا مختلفة قليلًا لنظارتها الخاصة لتقتحم السوق بكل قوة.

تسريبات حول Oppo AR Glass

وبحسب تأكيدات سابقة فإن نظارة أوبو ستكون مزودة بكاميرتيْن مقعرتيْن، وكاميرا ثالثة من نوع ToF كما ستأتي بتقنية الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد التي ستجعل النظارة مثالية لألعاب الواقع المعزز.

وفي 3 سبتمبر الماضي، قدمت شركة أوبو طلبًا لمكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية لنظارة أوبو جلاس ولا يزال الطلب معلقًا.

وتم وصف النظارة في الطلب على إنها نظارة ذكية، وسماعة واقع افتراضي، ونظارة ثلاثية الأبعاد وجهاز قابل للارتداء.

Headset for augmented reality

ولم تكشفْ أوبو في السابق عن أي تفاصيل حول نظارتها للواقع المعزز علمًا بأنها أعلنت عن النموذج الأول في مؤتمر أقيم في عام 2019.

ومن المتوقع أن تكونَ النظارة قادرة على التزامن مع مختلف أجهزة الشركة من هواتف ذكية وساعتها وسوارها الذكي أيضًا.

نظارات واقع افتراضي بشاشة 90 هيرتز

أعلنت شركة فيسبوك خلال فعاليات مؤتمر Facebook Connect في سبتمبر الماضي عن نظارة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2، مع شاشات بمعدل تحديث 90Hz، وتحسينات في دقة العرض بنسبة 50%، كما تنطلق بسعر 299 دولار.

نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة من فيسبوك تستهدف بشكل رئيسي دعم المستخدم بتجربة متكاملة للواقع الإفتراضي دون الحاجة للكثير من المعدات، حيث تقدم تجربة الواقع الإفتراضي عن طريق الاتصال اللاسلكي.

وتتميز نظارة Oculus Quest 2 للواقع الإفتراضي بشاشة من نوع LCD بدقة عرض 1832 × 1920 بيكسل، كما تدعم الشاشات معدل تحديث 90Hz، إلا أن معدل التحديث الجديد لنْ يتوفرَ عند إنطلاق النظارات، حيث تنطلق النظارة بمعدل 72Hz في البداية.

النظارة تتميز بتصميم أخف بنسبة 10% من الإصدار السابق، كما يتميز هذا الإصدار بحزام مرن يحيط بالرأس كبديل للتصميم الصلب المميز للإصدار السابق.

كما أعادت الشركة تصميم وحدات تحكم Rift touch، حيث يتميز التصميم الجديد بحجم أكبر، مع تصميم أفضل لدعم الإبهام، كما تدعم وحدات التحكم التخصيص بشكل أفضل.

وتأتي بخيارات مختلفة للوحات الرأس لتتوافقَ بشكل أفضل مع الأحجام المختلفة للرأس، أيضاً تؤكد الشركة أن البطارية ستدعم النظارة بعمر مضاعف في وقت التشغيل، كما أنها ستعمل كثقل لتوازن النظارة على رأس المستخدم.

تتوفر نظارة الواقع الإفتراضي Quest 2 بسعر 299 دولار، و بسعة تخزين 64 جيجابايت، كما يتوفر نموذج آخر بسعة تخزين 256 جيجابايت بسعر 399 دولار.

هل جربت نظارات واقع افتراضي أو معزز من قبل؟ شاركونا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى