الواقع الإفتراضي والمعزز

سعر ومواصفات نظارة بيكو 4 في ار – Pico 4 VR للواقع الإفتراضي رسميًا

إطلاق نظارة الواقع الإفتراضي بيكو 4 في ار

أطلقت الشركة الصينية بيكو ، التي تطور أجهزة الواقع الإفتراضي واستحوذ عليها مطور TikTok “بايت دانس” العام الماضي ، نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة بيكو 4 في ار – Pico 4 VR. لتتنافس مع الشركة الأمريكية الكبيرة “Oculus”.

مواصفات نظارة الواقع الإفتراضي بيكو 4 في ار

تتميز Pico 4 بتصميم مستقل ، ولكن يمكن أيضًا توصيلها بجهاز الكمبيوتر لتحسين الواقع الإفتراضي. وتعتبر Pico 4 أصغر وأخف وزنًا من سابقه “Pico Neo3 Link” الذي ظهر لأول مرة في مايو ، وتزن 295 جرامًا بدون السوار و 586 جرامًا معه.

بيكو 4 في ار
بيكو 4 في ار

وفقًا للشركة ، تعمل نظارة الواقع الإفتراضي بمعالج Snapdragon XR2 من شركة كوالكوم مدعومًا بذاكرة الوصول العشوائي (الرام) بسعة 8 جيجابايت ، وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت. كما تحتوي على شاشة بدقة 2160 × 2160 بكسل لكل عين. وتوفر بطارية Pico 4 عمر بطارية يصل إلى ثلاث ساعات وهي مدمجة في الشريط الخلفي لنظارة الواقع الإفتراضي لتحقيق التوازن بينها.

اقرأ أيضًا:

4 مميزات فريدة في نظارة PlayStation VR 2 للواقع الافتراضي من سوني

أفاد “ليلاند هيدجز” المدير العام لشركة “Pico EMEA” ، أن Pico 4 “أول نظارة للواقع الافتراضي” لمجموعة كاملة من المستخدمين الجدد ، وتتميز بمزيجًا من الألعاب واللياقة والفيديو. وهي تعمل مع SteamVR على جهاز الكمبيوتر ومتجر تطبيقات Pico المخصص ، وفي عام 2023 تستعد الشركة أيضًا لإطلاق بيئة اجتماعية تسمى Pico Worlds.

اقرأ أيضًا:

نظارة آبل للواقع المختلط تظهر في تسريب يكشف السعر قبل الإطلاق

جدير بالذكر أنه منذ أن استحوذت الشركة الناشئة على ByteDance ، شهدت نظاراتها أيضًا تكاملاً محدودًا مع TikTok ، حيث يمكن للمستخدم أيضًا توصيل حساب TikTok الخاص به بتطبيق فيديو Pico لمشاهدة مقاطع فيديو قصيرة على نظارة الواقع الإفتراضي.

بيكو 4 في ار
بيكو 4 في ار

سعر نظارة الواقع الإفتراضي بيكو 4 في ار

ستتوفر نظارة الواقع الإفتراضي “Pico 4” ابتداءً من 18 أكتوبر ، ويبلغ سعرها حوالي 420 دولار أمريكي لطراز 128 جيجابايت و 490 دولار أمريكي لطراز 256 جيجابايت. علمًا بأنها ستصل إلى 13 دولة أوروبية واليابان وكوريا في البداية، جدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان عن إصدار أمريكي.

هل سبق لك تجربة نظارة الواقع الإفتراضي من قبل ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى