أجهزة الألعاب المنزليةأخبار الويبابلالواقع الإفتراضي والمعزز

نظارة ابل فيجن برو تكتسح عالم الواقع الافتراضي ولكنها تُسعِد المنافسين لهذا السبب العجيب!

كيف أسعدت نظارة ابل المنافسين؟

اقتحمت آبل عالم الواقع الافتراضي أو المعزز بقوة خارقة للعادة مع نظارة ابل فيجن برو الرهيبة التي يتوقع لها الكثيرون أن تغيّر مستقبل العالم خلال السنوات القادمة ، كما أن هذا الدخول الجامح لشركة آبل قد أنعش المنافسين وأسعدهم أكثر مما أحزنهم ، وإليكم الأسباب والتفاصيل ..

نظارة ابل فيجن برو تسعد المنافسين

منذ سنوات طويلة وتحافظ نظارات الواقع الافتراضي أو المعزز أو حتى المختلط على نفس الشكل تقريباً ولا تحقق اختراقاً ملحوظاً في نشر الفكرة وتسويقها، وكأنها أصبحت أجهزة موجهة للشركات والمطورين أكثر من المستخدم العادي.

نظارة ابل فيجن برو
نظارة ابل فيجن برو

قبل حوالي تسع سنوات استحوذت شركة فيسبوك على شركة أوكولوس وكانت شركة صاعدة كمنصة للواقع الافتراضي.

ورغم انضمام مايكروسوفت لهذا العالم عبر نظارات الواقع المعزز وتواجد سوني عبر نظارات بلاي ستيشن VR سامسونج عبر خوذة Gear VR ، ومحاولات جوجل لاقتحام المجال أكثر من مرة، لكن بقيت الفكرة والنظارات والخوذات بطيئة الانتشار.

سعر نظارة ابل فيجن برو
سعر نظارة ابل فيجن برو

وأسباب ضعف الانتشار يأتي أولاً حول صعوبة الارتداء والتعامل معها مقارنة مع الهواتف أو حتى أجهزة التابلت والكمبيوتر واللاب توب.

فعند استخدامها يجب أن تتوفر شروط معينة:
أولاً الاستعداد النفسي والمكاني والزماني لارتداء الخوذة، لأنه سوف تنفصل بشكلٍ واضح عن المكان والزمان الذي تعيشه لحظيًا، ثم الانخراط بعالمٍ آخر من خلال لعبة فيديو تحتاج لوجستيات كثيرة، أو خوض تجربة مشاهدة محتوى مثل مباراة كرة قدم أو فيلم وهذا يعني أنه عليك تهيئة كل شيء لأجل ارتداء الخوذة، بعكس مثلاً الهاتف الذي يتمتع بمرونة المشاهدة والاستخدام.

كما أن سعر التقنية سواء كجهاز أو محتوى يشكل مشكلة لأغلب الناس، فهي أجهزة تحتاج لمبلغ من أربعة أرقام كي تشتريها.

وهذه أسباب أضعفت عزيمة المطورين لدخول هذا العالم الذي بات موجهاً أكثر لفئة معينة.

نظارة ابل فيجن برو
نظارة ابل

ولكن .. لماذا اقتحام آبل هذا المجال يُعد خبرًا سعيدًا للمنافسين؟ .. الإجابة ببساطة هي التسويق.

هذا الاقتحام حقق في أول أيامه اهتماماً كبيراً ولفتاً للنظر من قبل الإعلام والجمهور، وسيدفع كل مطوري آبل إلى إنتاج محتوى مميز يستهدف الخوذة، وحين تنتشر الفكرة، ينتشر الاهتمام.

ولأن الكثير لا يستطيعون شراء خوذة ابل بسبب السعر الخيالي، فإنهم سيلجأون لبدائل أخرى، وهنا تكمُن فرصة البقية، ولهذا السبب لم نستغرب حين علمنا أن شركة سامسونج تنتظر بشغف شديد أن تقتحم آبل عالم الهواتف القابل للطي.

ما رأيك بمنتجات آبل ؟ هل تؤيد السعر الخرافي لنظارة ابل فيجن برو ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

اقرأ أيضًا ..
ميزات واجهة شاومي MIUI 15 الرهيبة مع قائمة الهواتف التي ستتلقى التحديث بالفيديو

زر الذهاب إلى الأعلى