الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 9 وجالكسي نوت 9 يحصلان على تحديث One UI 6.1 بمميزات Galaxy AI: إليكم طريقة التثبيت

الآن ... يمكنك تثبيت تحديث One UI 6.1 بمميزات Galaxy AI على هواتف سامسونج جالكسي اس 9 وسامسونج جالكسي نوت 9

تُعتبر هواتف سامسونج جالكسي اس 9 “Samsung Galaxy S9″وهواتف سامسونج جالكسي نوت 9 “Galaxy Note 9” من بين الهواتف الأكثر شهرة.

ولكن نظرًا لعمرها القديم، لن تتلقى الوظائف الجديدة للذكاء الاصطناعي، المعروفة باسم Galaxy AI، التي ظهرت في الهواتف الحديثة مثل Galaxy S24 و Galaxy S24+ وGalaxy S24 Ultra بواسطة تحديث One UI 6.1.

لكن هناك طريقة “غير رسمية” تتيح لهذه الهواتف الحصول على ميزات الذكاء الاصطناعي “Galaxy AI” من سامسونج، حيث قام مُطوّر بإنشاء ROM مخصصة تُحمل الوظائف الرئيسية للذكاء الاصطناعي من سامسونج إلى هذه الأجهزة القديمة.

تحديث Galaxy S9 وGalaxy Note 9 إلى One UI 6.1

أعلن AlexisXDA، مُطوّر Noble ROM، وهي ROM مخصصة لهواتف Galaxy S9 وGalaxy Note 9، عبر منشور على X تويتر سابقًا، أن الإصدار القادم من النسخة، 4.1، سيكون مبنيًا على One 6.1 وسيتضمن الوظائف الرئيسية للذكاء الاصطناعي لأحدث أجهزة الشركة الكورية.

كما يمكنك رؤية في الصور المرافقة للمنشور المذكور، التي نُقدّمها لك في الأسطر التالية، نجح AlexisXDA في نقل بعض الوظائف والميزات الرئيسية للذكاء الاصطناعي من Galaxy AI إلى Galaxy S9 وGalaxy Note 9، والتي نذكرها كالتالي:

ميزة 1: Circle to Search أو Rodea para buscar

وظيفة تُمكّنك من البحث عن طريق رسم دائرة حول الكلمة أو المنتج الذي ترغب في معرفة المزيد عنه.

ميزة 2: تحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

مجموعة من أدوات تحرير الصور التي تُمكّنك من تحريك أو تغيير حجم أو حذف الأشخاص أو الأشياء في الصورة، بالإضافة إلى تحسين الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ميزة 3: Interpreter

وظيفة تُمكنك من ترجمة المحادثات المباشرة بشاشة مُقسّمة، حتى يمكن لشخص ما قراءة النص المنقول لما قلته.

ميزة 4: Live Translate

يمكنك من خلالها إجراء ترجمات نصية وصوتية في كلا الاتجاهين، بشكل فوري وبخصوصية تامة.

وأكد AlexisXDA أن إصدار Noble ROM 4.1 سيبدأ في الوصول إلى جميع مستخدمي Galaxy S9 وGalaxy S9+ وGalaxy Note 9 في شهر مايو المقبل، لذلك، إذا كان لديك أحد هذه الأجهزة ولم تقم بتثبيت النسخة الحالية من هذه ROM بعد، فإننا نوصيك بزيارة منتدى XDA-Developers لمعرفة كيفية تنزيلها وتثبيتها على جهازك.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة في One 6.1 …

زر الذهاب إلى الأعلى