الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي نوت 9 وجالكسي اس 9: هذه الهواتف تعود للحياة مجددًا بهذا القرار التاريخي

سلسلة هواتف سامسونج جالكسي نوت 9 وجالكسي اس 9 تتلقى خبرًا سارًا للغاية

يشير تقرير جديد مسرب بأن سلسلة هواتف Samsung Galaxy Note 9 و Galaxy S9 قد تقوم بتشغيل ميزات Galaxy AI، المدعومة بواسطة One UI 6.1. 

وأكد مطور Noble ROM أن الإصدار 4.1 قادم الشهر المقبل، والذي يهدف إلى جلب تحديث One UI 6.1 بالإضافة إلى ميزات Galaxy AI لهذه الهواتف.

وتُقدم Galaxy AI ميزات مفيدة جدًا لأحدث أجهزة العلامة التجارية سامسونج. وتتألف هذه المجموعة من قدرات الذكاء الاصطناعي الموجودة على الجهاز وقدرات الذكاء الاصطناعي التكويني المستندة إلى السحابة. ونظرًا لقيود الأجهزة، قد تختلف الميزات حسب النموذج والشبكة واللغة.

وقدمت الشركة Galaxy AI مع سلسلة Galaxy S24 في وقت سابق من هذا العام. وفي المرحلة الأولى من التوسع، تم إطلاق العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي مع تحديث One UI 6.1 إلى سلسلة S23 (بما في ذلك FE)، وسلسلة Tab S9، وZ Flip 5، وZ Fold 5. ومن المقرر أن يتم التوسع مرة أخرى في مايو 2024.

وستجلب المرحلة التالية من التوسع ميزات Galaxy AI إلى سلسلة Galaxy S22، وسلسلة Tab S8، وZ Flip 4، وZ Fold 4. ولن تصل ميزات Galaxy AI للهواتف القديمة، ومع ذلك، سيتم إصدار One UI 6.1 للهواتف التي تعمل بـ One UI 6.0 القائم على Android 14.

ويقدم Galaxy AI من سامسونج مجموعة متنوعة من الميزات على الأجهزة المدعومة بما في ذلك البحث بالدائرة، ومساعدة الدردشة، والمترجم، والترجمة المباشرة، ومساعدة الملاحظات، ومساعدة النصوص، ومساعدة التصفح، وتحرير توليدي، واقتراح التحرير، وخلفيات مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وكانت سلسلة هواتف Galaxy Note 9 وGalaxy S9 هي الهواتف الرئيسية الأكثر شهرة ومبيعًا من سامسونج. وبعد دعمها لفترة تتجاوز الفترة المخطط لها مسبقًا، توقفت سامسونج عن إصدار تحديثات برمجيات جديدة. 

في الوقت نفسه، تهدف Noble ROM 4.1 (Custom ROM) إلى منح حياة جديدة وملحمية لهذه الأجهزة القديمة. ولن يحصل المستهلكون على البرنامج الثابت عبر الهواء. وإذا كنت ترغب في الحصول على Galaxy AI، فعليك تفليش البرنامج الثابت يدويًا على الجهاز.

 ويتطلب ذلك معرفة أساسية بتثبيت البرنامج الثابت المخصص، وقد يؤدي فشل التثبيت إلى تعطيل الهاتف. 

المصدر1 … المصدر 2

زر الذهاب إلى الأعلى