أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 18: آبل تجري محادثات مع هذه الشركة لتقديم ميزات قوية للغاية لهذا التحديث!

كشف تفاصيل جديدة رائعة للغاية حول تحديث iOS 18

وفقًا لتقارير جديدة مسربة، يبدو أن شركة آبل قد استأنفت المفاوضات مع OpenAI لتمكين ميزات الذكاء الاصطناعي في تحديث iOS 18 القادم.

وكشفت بعض التقارير الشهر الماضي أن شركة آبل كانت في محادثات مع جوجل من أجل جلب مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة “Gemini” القادمة إلى iOS 18. 

وفي وقت سابق من هذا العام، أفاد موقع 9to5Mac أيضًا بأن آبل كانت تجري اختبارات داخلية باستخدام ChatGPT من OpenAI. الآن، تقرير من بلومبرج يدعي أن أبل قد استأنفت المفاوضات مع OpenAI لشراكة محتملة.

شركة آبل قد تستخدم أبل ChatGPT من OpenAI في iOS 18

وفقًا لتقرير اليوم، فقد جددت آبل المناقشات مع OpenAI بشأن استخدام تقنياتها لتمكين على الأقل بعض الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي القادمة في آيفون وآيباد في وقت لاحق هذا العام. ويقول مصادر مطلعة على الموضوع إن آبل ترغب في دمج أدوات OpenAI في iOS 18.

ويدعي مارك جورمان من بلومبرج أن المفاوضات مركزها على استخدام تقنيات OpenAI لتمكين روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي في iOS 18. 

وليس واضحًا ما إذا كان هذا مقصودًا لاستبدال سيري أم أن آبل ستقدمه كمساعد افتراضي جديد تمامًا. ووجد موقع 9to5Mac سابقًا إشارات إلى إطار عمل جديد لـ iOS بعنوان “SiriSummarization” يتكامل مع ChatGPT.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن أبل ما زالت تجري محادثات مع جوجل بشأن استخدام Gemini على iOS. وربما تبحث الشركة عن أفضل صفقة من حيث التكاليف. 

وصححت صحيفة نيويورك تايمز هذه المفاوضات الشهر الماضي. وكما يشاع أن أبل تجري محادثات مع Baidu للمستخدمين في الصين، حيث لا توجد عمليات جوجل هناك.

ومن المتوقع أن تقدم الشركة العديد من الميزات القائمة على الذكاء الاصطناعي مع iOS 18 وتحديثات البرمجيات الأخرى التي ستُعلن عنها في يونيو في مؤتمر WWDC 2024. 

كما أن أبل كانت تطور نماذج لغوية خاصة بها يمكن أن تعمل دون اتصال بالإنترنت. ومع ذلك، هذه النماذج أقل قدرة، لذا فإن وجود بدائل عبر الإنترنت سيكون مثاليًا لتوفير نتائج أكثر دقة.

ولقد توقعنا مؤخرًا كيفية جمع أبل بين النماذج عبر الإنترنت وغيرها التي تعمل دون اتصال بالإنترنت، وربما حتى وضع بعض الميزات القائمة على الذكاء الاصطناعي تحت مظلة دفعة مالية.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها هذا التحديث …

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى