ابلالهواتف الذكيةهواوي

هواوي تعود إلى المركز الأول وآبل تتراجع إلى المركز الخامس في السوق الصيني … إليكم تقريرًا كاملًا

شركة ابل تتراجع من المركز الأول إلى المركز الخامس في سوق الهواتف الذكية الصينية

أصدرت شركة التحليلات Canalys تقريرها الأخير حول سوق الهواتف الذكية في الصين للربع الأول من عام 2024، وقد جاءت آبل في المرتبة الأسوأ بين العلامات التجارية الخمسة الرائدة التي تتنافس على الهيمنة في أكبر اقتصاد في آسيا.

وعادت هواوي إلى المركز الأول بعد 13 ربعًا بحصة سوقية بلغت 17%. وقامت هواوي بشحن 11.7 مليون هاتف ذكي، بفضل سلسلة Mate و nova الشهيرة لديه.

 بينما ارتفعت اوبو إلى المركز الثاني بفضل أداء قوي لسلسلة Reno 11 الخاصة بها، بشحن 10.9 مليون وحدة. بالمقابل، تباطأت HONOR و فيفو و آبل جميعًا في مبيعاتها خلال الربع، حيث جاءوا في المراكز الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي.

وقامت HONOR بشحن 10.6 مليون وحدة بحصة بلغت 16%، بزيادة سنوية تبلغ 9%، بينما قامت فيفو بشحن 10.3 مليون وحدة بحصة بلغت 15%، بانخفاض سنوي يبلغ 9%. 

وتراجعت آبل بشكل أكبر بين الخمسة الأفضل، حيث انخفضت إلى المركز الخامس من المركز الأول، بشحن 10 ملايين وحدة وحصة بلغت 15%، وهو انخفاض بنسبة 25% عن العام السابق.

وارتفع أداء هواوي بنسبة 70% عن العام السابق، عندما كانت الشركة لا تزال تعيد تنظيم أعمال الهواتف بعد العقوبات الأمريكية. يستخدم هاتف Huawei 5G Mate 60 Pro معالجًا صنع في الصين بتقنية 7 نانومتر مصمم للسوق المحلية، مما يظهر نوعًا من قدرات تصنيع الرقائق المتقدمة التي كانت العقوبات الأمريكية تهدف في الأساس إلى منعها.

وأصدرت هواوي بعد ذلك سلسلتها الجديدة من الهواتف الرائدة Pure، وكانت مشغولة بتطوير نظام التشغيل الخاص بها، HarmonyOS، نظرًا لعدم إمكانية استخدام نظام أندرويد وخدمات Google Mobile. واستمرار توسيع نظام HarmonyOS يكسر السباق المحتدم بين أندرويد و iOS في الصين الرئيسية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى