إكسسوارات وملحقاتابل

ابل فيجن برو – Apple Vision Pro نظارة ابل أخيرًا أصبحت رسمية

سعر سماعة ابل فيجن برو ومواصفاتها رسميًا

بعد سنوات من التأجيل، أعلنت آبل الأمريكية عن نظارة الواقع المختلط ابل فيجن برو – Apple Vision Pro التي تمزج بين العالم الحقيقي والرقمي.

مواصفات ابل فيجن برو

الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك قال: “إنه أول منتج من آبل تنظر من خلال ولا تنظر إليه فقط، أنت لم تعد مقيدًا بشاشة” حيث تركز النظارة الجديدة على الواقع المعزز.

وأوضحت آبل من خلال الإعلان عن نظارتها الجديدة أنها تتفاعل مع واجهة مستخدم حاسوبية، تتميز بمزية أطلقت عليها اسم EyeSight التي تجعل الزجاج الأمامي للنظارة شفافًا بحيث يمكن لمن حولك رؤية عينيك.

وأوضحت الشركة أن النظارة تركز على أشياء مثل البريد الإلكتروني بدلًا من الألعاب على سبيل المثال، في الواقع يمكن للمستخدم الذي يرتدي النظارة جلب سطح المكتب أمامه دون أن يكون جالسًا أمام جهازه.

كما تدعم نظارة ابل فيجن برو الصوت المكاني بحيث يشعر المستخدم بأنه منغمس في محادثات الفيديو أو المحتوى الذي يتصفحه من خلال النظارة.

اقرأ أيضًا: ابل تعلن رسميًا عن نظام اي او اس 17 – iOS 17 بمجموعة ميزات رهيبة وتحسينات مذهلة

كما تدعم النظارة الاقتران مع أجهزة آبل بالكامل مثل ايفون او ايباد أو أجهزة الماك بحيث تصبح أجهزتك أمامك في شاشة افتراضية كما يظهر في الصورة أعلاه.

كما يمكن أن تعمل من خلال تطبيق FaceTime حيث يمكن أن يتم عرض الأشخاص بحجمهم الطبيعي من خلال مكالمات الفيديو، مع تقديم تجربة محسنة لعرض الصور ومقاطع الفيديو.

كما أعلنت آبل عن تعاون مع ديزني لدعم كل ألعاب وأفلام وتطبيقات ديزني.

من حيث المواصفات فإن الجزء الأمامية بالكامل مصنوع من الزجاج مع إطار خفيف من الألومنيوم، كما يحتوي الجزء العلوي على زر وتاج رقمي من أجل تحقيق التوافق الأمثل.

تتميز السماعة بأجهزة صوتية مميزة، كما تتميز بلوحة معززة من السيليكون من نوع microOLED تحتوي على 23 مليون بكسل عبر لوحتين للعرض، يمكنها عرض فيديو 4k بكامل دقته.

تحتوي النظارة على شريحة M2 مقترنة بشريحة R1 جديدة مخصصة لمعالجة مستشعر الوقت الفعلي.

وستتوفر النظارة في أوائل العام المقبل وستكون متاحة للبيع مقابل 3499 دولار أمريكي وستكون في الولايات المتحدة فقط.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى