أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

ابل تعلن رسميًا عن نظام اي او اس 17 – iOS 17 بمجموعة ميزات رهيبة وتحسينات مذهلة

الكشف رسميًا عن تاريخ إصدار iOS 17 التجريبي بميزات رائعة وإصلاحات مهمة

أعلنت شركة ابل اليوم عن نظام اي او اس 17 – iOS 17 الجديد خلال مؤتمر WWDC 2023 ، وهو إصدار رئيسي لأجهزة iPhone يعمل على ترقية تجربة الاتصالات عبر الهاتف و FaceTime والرسائل ، كما يجعل المشاركة أسهل مع AirDrop ، ويوفر مدخلات أكثر ذكاءً تعمل على تحسين سرعة ودقة الكتابة .

يقدم إصدار iOS 17 أيضًا ، تجارب جديدة مع Journal ، وهو تطبيق يسهل على الأشخاص التعبير عن الامتنان ، و StandBy ، وهي طريقة جديدة لعرض المعلومات التي يمكن رؤيتها عند ضبط iPhone وشحنه .

أبرز ميزات اي او اس 17 رسميًا

ميزات اي او اس 17
ميزات اي او اس 17

تشمل الميزات البارزة لنظام iOS 17 الجديد من Apple ، ميزات أمان جديدة ، وتطبيق دفتر يومي مدمج ، ووضع منضدة جديدة ، وبطاقات اتصال معاد تصميمها ، وتصحيح تلقائي أفضل ونسخ صوتي ، وبريد صوتي مباشر . وستتمكن من حذف كلمة “مرحبًا” من “يا Siri” .

ترقيات رئيسية لتجربة الهاتف

يحصل دفتر جهات الاتصال الخاص بك على تحديث بميزة جديدة تسمى الملصقات ، والتي تحول بطاقات جهات الاتصال إلى صور مبهرجة تشبه الشاشة الاسمية تظهر بملء الشاشة على جهاز iPhone الخاص بالمستلم عند الاتصال بها. يستخدمون لغة تصميم مماثلة لشاشات القفل المعاد تصميمها ، مع خيارات الطباعة الجريئة والقدرة على إضافة Memoji ، وسيعملون مع تطبيقات VoIP التابعة لجهات خارجية.

أهم ميزات اي او اس 17
أهم ميزات اي او اس 17

يضيف FaceTime الرسائل الصوتية والمرئية وردود الفعل

هناك أيضًا ميزة جديدة للنسخ المباشر للبريد الصوتي تتيح لك عرض نص الرسالة التي يتركها المتصل في الوقت الفعلي . ويمكنك اختيار الرد على المكالمة أو الرد عليها ، ويتم التعامل مع كل ذلك على الجهاز. ستتمكن أيضًا من ترك رسالة على FaceTime أيضًا.

اقرأ أيضًا :

تتضمن بعض التحديثات على الرسائل القدرة على تصفية عمليات البحث بمصطلحات إضافية ، وهي ميزة تنتقل إلى أحدث الرسائل حتى تتمكن من اللحاق بها بسهولة أكبر ، وكتابة الرسائل الصوتية – على غرار ما قدمته سلسلة Pixel 7 – وسلسلة جديدة ميزات تسمى Check In تشارك موقعك المباشر وحالتك مع شخص آخر. يمكنه إرسال رسالة تلقائيًا إلى صديق عند وصولك إلى المنزل ، ويمكنه مشاركة بطارية هاتفك وحالة الخدمة الخلوية للمساعدة في تجنب الارتباك إذا كنت في منطقة ميتة.

ميزات اي او اس 17
ميزات اي او اس 17

تخضع الملصقات إلى إصلاح شامل أيضًا ، مع إمكانية إضافة أي رمز تعبيري أو صورة مقطوعة كـ “ملصق” موضوع على iMessages أو في أي مكان داخل النظام. يمكن تحويل الصور الحية إلى ملصقات متحركة أيضًا ، ويمكنك الآن إضافة تأثيرات إلى الملصقات.

مشاركة أسهل مع AirDrop و NameDrop

تحصل AirDrop على تحديث لإرسال معلومات الاتصال – تسمى بذكاء NameDrop – والتي سترسل عناوين البريد الإلكتروني المحددة وأرقام الهواتف (والملصق الخاص بك) فقط عن طريق تقريب جهازي iPhone من بعضهما البعض. يعمل أيضًا بين iPhone و Apple Watch. يمكن مشاركة الصور بنفس الطريقة ، وإذا كان الملف كبيرًا ، فمن الممكن الآن الخروج من النطاق أثناء متابعة التنزيل.

تحسينات على التصحيح التلقائي والإملاء توفر مدخلات أكثر ذكاءً

ميزات iOS 17
ميزات iOS 17

يتضمن iOS 17 أيضًا تحديثات لوحة المفاتيح ، بما في ذلك تحسينات التصحيح التلقائي. يعتمد الآن على نموذج لغة جديد للحصول على دقة أفضل ، بالإضافة إلى اختصار أسهل للعودة إلى الكلمة الأصلية التي كتبتها إذا لزم الأمر. يوجد الآن كتابة تنبؤية مضمنة وتصحيحات تلقائية على مستوى الجملة لتصحيح المزيد من الأخطاء النحوية. ستتعلم أخيرًا كلماتك اللعينة المفضلة أيضًا ؛ حتى أن كريج فيديريغي ، من شركة آبل ، ألقى نكتة على خشبة المسرح . ويستخدم الإملاء نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي ، وهو أيضًا أكثر دقة.

اقرأ أيضًا :

سعر ومواصفات ماك بوك اير – MacBook Air مقاس 15 إنش رسميًا .. أنحف كمبيوتر محمول في العالم

طريقة جديدة لتقدير لحظات الحياة

يقترح تطبيق جديد يسمى Journal تلقائيًا اللحظات التي قد ترغب في الاحتفال بها في إدخال دفتر اليومية. يمكن أن تتضمن إدخالاتك صورًا وموسيقى وأنشطة ، ويمكنك جدولة التذكيرات لنفسك لبدء الكتابة. إنه مشفر من طرف إلى طرف أيضًا للحفاظ على خصوصية الأشياء.

تطبيق  Journal  في اي او اس 17
تطبيق Journal في اي او اس 17

يعرض StandBy معلومات يمكن رؤيتها أثناء شحن iPhone

StandBy هو وضع جديد للشحن يحول الشاشة إلى عرض الحالة مع التاريخ والوقت. يمكنه عرض معلومات من الأنشطة المباشرة والأدوات والمكدسات الذكية ويتم تشغيله تلقائيًا عندما يكون هاتفك في الوضع الأفقي أثناء الشحن. يمكنك التمرير إلى اليمين لرؤية بعض صورك المميزة ، وهي تأتي مع واجهات ساعة قابلة للتخصيص. سيعرض Siri النتائج المرئية في StandBy ، وتتحول الشاشة إلى نغمة حمراء ليلاً لتجنب تعطيل النوم.

وضع الشحن الجديد في  iOS 17
وضع الشحن الجديد في iOS 17

يحصل Siri على دفعة أيضًا ، ويتيح لك أخيرًا إسقاط كلمة “مرحبًا” من “يا Siri”. وسيتعرف أيضًا على الأوامر المتتالية.

تاريخ إصدار iOS 17 بيتا

يتوفر الإصدار التجريبي من iOS 17 للمطورين لأعضاء برنامج مطوري Apple على developer.apple.com ابتداءً من اليوم ، وستتوفر نسخة تجريبية عامة الشهر المقبل على beta.apple.com . كما ستتوفر ميزات البرامج الجديدة هذا الخريف كتحديث مجاني لبرنامج iPhone Xs والإصدارات الأحدث .

ما رأيك في إصدار iOS 17 الجديد ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى