ابلالهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تحديث iOS 18 وميزات الذكاء الاصطناعي: شركة آبل تواجه حادث حساس للغاية قبل الإطلاق!

شركة آبل تتعرض لموقف محرج وحساس للغاية قبل إطلاق تحديث iOS 18 وميزات الذكاء الاصطناعي

خلال أيام قليلة بعد أن انتشرت الأخبار حول ميزة إزالة الملابس بالذكاء الاصطناعي في هواتف هواوي، ظهرت أخبار مماثلة بخصوص آبل.

وفقًا لما ذكرته 404 Media، قامت الشركة بإزالة ثلاث تطبيقات من متجر التطبيقات كانت تُعلن عن نفسها باعتبارها “مُنشئات فنية” لكنها كانت تروج لنفسها على إنستجرام ومواقع الكبار، مُدّعية أنها يمكنها “إزالة الملابس بالذكاء الاصطناعي مجانًا”.

واستغلت هذه التطبيقات الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور عارية مزيفة لأشخاص يرتدون ملابس. وعلى الرغم من أن الصور لا تصور العري الفعلي، إلا أن التطبيق يمكنه إنشاء صور يمكن استخدامها للتحرش والابتزاز وانتهاك الخصوصية.

وعلى الرغم من ذلك، فقد كانت هذه التطبيقات متاحة في متجر التطبيقات منذ عام 2022، مُعلنة عن ميزة “تعري” على مواقع الكبار.

تحديث iOS 18 وميزات الذكاء الاصطناعي

ويشير التقرير أيضًا إلى أنه كان يُسمح في البداية لهذه التطبيقات بالبقاء في متجر التطبيقات إذا تمت إزالة الإعلانات من موقع الكبار.

ومع ذلك، أحد هذه التطبيقات قام بعرض الإعلانات حتى عام 2024، عندما قامت جوجل بإزالته من متجر Play.

وآبل قررت الآن أخيرًا إزالتها من متجر التطبيقات. إلا أنه من المثير للقلق قليلًا رؤية طبيعة الاستجابة للتطبيقات وإمكانية استغلال المطورين للثغرات.

وتأتي هذه الحادثة في وقت حساس بالنسبة لآبل. فحدث WWDC 2024 على الأبواب ومن المتوقع أن تقدم الشركة إعلانات رئيسية حول الذكاء الاصطناعي لـ iOS 18 و Siri.

آبل تبني سمعة نشطة لتطوير الذكاء الاصطناعي المسؤول، حتى وصلت إلى درجة ترخيص البيانات التدريبية بشكل أخلاقي.

وعلى العكس من ذلك، تواجه جوجل و OpenAI دعاوى قضائية بسبب استخدامها المزعوم للمحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر لتدريب أنظمتها الذكاء الاصطناعي. قد يؤثر إزالة آبل المتأخرة لتطبيقات NCI سلبًا على صورتها المُرَوَّعَة بعناية.

زر الذهاب إلى الأعلى