الواقع الإفتراضي والمعززسوني

4 مميزات فريدة في نظارة PlayStation VR 2 للواقع الافتراضي من سوني

مميزات نظارة PlayStation VR 2

تستعد شركة سوني لإطلاق نظارة PlayStation VR 2 للواقع الافتراضي خلال الفترة القادمة، والتي ستأتي بمميزات مذهلة وجديدة.

نظارة PlayStation VR 2

مميزات نظارة PlayStation VR 2

تقدم نظارة PlayStation VR 2 العديد من الخصائص الجديدة، والتي تجعل تجربة اللعب أفضل بكثير مقارنة بالسابق والتي تحتوي على:

اللعب الشامل

تأتي النظارة بكاميرا أمامية، مما يعني أنه يمكنك تبديل العرض بين طريقة اللعب ومحيطك إما من خلال مركز التحكم أو عن طريق الضغط على زر على الجهاز نفسه، وقالت سوني أنّه لا يوجد خيار تسجيل للعرض الشامل أيضًا.

البث المباشر

أعلنت شركة Sony أيضًا أن اللاعبين الذين يستخدمون كاميرا PS5 عالية الدقة سيكونون قادرين على البث المباشر وهم يلعبون بنظام الواقع الافتراضي الجديد، وإرسال لقطات مباشرة إلى البث في نفس الوقت.

مناطق اللعب المخصصة

لطالما كان تحديد منطقة اللعب مكانًا صعبًا لنظارات الواقع الافتراضي، يستخدم البعض أنظمة تتبع باهظة الثمن، والبعض الآخر يبقيك ببساطة متجذرًا في المكان لتجنب التلف العرضي أو الإصابة.

ستستخدم نظارة PlayStation VR 2 نظامًا مخصصًا لرسم الخرائط، باستخدام الكاميرات الموجودة في نظارة نفسها ووحدات التحكم، لتحديد منطقة اللعب بدقة، بمجرد الاقتراب الشديد من الحدود المحددة مسبقًا، سينبهك النظام بذلك.

الوضع السينمائي

إذا كنت تفضل تشغيل ألعاب بلايستيشن 5 العادية في مساحتك الافتراضية الخاصة، فإن PSVR 2 ستسمح لك بتمكين الوضع السينمائي، يؤدي هذا بشكل أساسي إلى نقل نظام PS5 الخاص بك إلى داخل نظارة الواقع الافتراضي، مما يؤدي إلى بث اللعب والمحتوى بدقة 1080 بكسل وما يصل إلى 120 هرتز.

فيما يتعلّق بالمواصفات فإنّ نظارة PlayStation VR 2 سوف تأتي، بشاشات OLED بدقة 2000×2040 بكسل، ومعدلات إطارات 90 هرتز و 120 هرتز، و110 درجة مجال الرؤية.

سوف تأتي أيضًا بوحدات تحكم مزودة بمنافذ USB-C، وبلوتوث 5.1، وبطاريات قابلة لإعادة الشحن، وتتبع 6DoF، وتتبع الإصبع باستخدام أزرار اللمس والأشعة تحت الحمراء، والمشغلات اللمسية المتخصصة مثل وحدة التحكم DualSense.

ما رأيكم في الميزات التي تقدمها؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى