أجهزة الألعاب المنزليةالأجهزة والمواضيعسوني

تفكيك بلايستيشن 5 – PS5 على منصة iFixit يظهر تفاصيل جديدة

أصدرت منصة iFixit تفكيكها لجهاز بلايستيشن 5 – PlayStation 5 وجهاز التحكم DualSense الخاص به، وفي هذه التجربة يدخل في تفاصيل أكثر من تلك التي فعلتها Sony في وقت سابق من هذا العام.

اكتشفت شركة إصلاح الأدوات iFixit أن وحدة التحكم في بلايستيشن 5 بها عدد كبير من المسامير التي تربطها ببعضها البعض، وأن هناك مشكلة غريبة لاستبدال محرك الأقراص الضوئية.

اتضح أن محرك الأقراص الضوئية مغلق بالبرمجيات على اللوحة الأم. يبدو أن تبديل القطع الداخلية سهلة للغاية في بلايستيشن 5، ولكن أي بديل تضعه لن يقرأ الأقراص، لذلك إذا فشل محرك الأقراص الضوئية في القراءة فتضطر لإرسال الجهاز إلى Sony لإصلاحه. إنها مشكلة لكثير من المستخدمين، حيث كان الحظ سيئًا مع كثير منهم مع محركات PlayStation الضوئية.

على الرغم من ذلك ، لا داعي للقلق بالنسبة لمالكي الإصدار الرقمي الذي لا يحتوي على أقراص – وكما رأينا سابقًا ، فإن إضافة محرك أقراص SSD إضافي سيكون أمرًا سهلاً عندما تدعمه وحدة التحكم، فهي تتضمن فقط فك لوحة جانبية واحدة وإخراج المسمار فقط.

تعطي عملية التفكيك أيضًا نظرة من الداخل على مصدر الطاقة، والذي لم تعرضه لنا Sony من قبل. حيث صدم المستخدمين أن سوني وضعت في بلايستشن 5 مصدر طاقة بقدرة 350 واط فقط وأنه أيضًا يستخدم أقل من 200 واط من تلك الطاقة في الوضع العادي للألعاب.

بالانتقال إلى وحدة التحكم DualSense ، وجدت iFixit أنه من السهل نسبيًا استبدال بطاريتها، وهو أمر جيد بالنظر إلى أنها لا تزال تستخدم بطارية Li-ion داخليًا ستقل قدرتها بمرور الوقت.

بطارية وحدة التحكم عند 5.7 واط في الساعة ستكون ضخمة، مقارنةً بحزمة 3.7 واط في الساعة في DualShock 4.

وجدنا مجسات المحفزات التكيفية المسؤولة عن مؤثرات ردود الفعل مع اللمس والحركة التي تجعلك أكثر حماسًا خلال اللعب. أيضًا وجدنا محرك المقبض الرائع الذي يعمل على تشغيل نفس المشغلات التكيفية المذكورة.

لم نجد طريقة سهلة لفك مؤشرات LED التي تحيط بلوحة اللمس في DualSense. نسمع عن الكثير من الانزعاجات لهذه المؤشرات ونتمنى أن تسمح لنا Sony بإيقاف تشغيلها أو السماح للاعبين الذين يستخدمون مفك البراغي بفكها دون الكثير ضجة.

لا ننصحك بتجربة تفكيك جهاز بلايستيشن 5 يقدرثمنه بـ1000 دولار تقريبًا. لذا يمكنك التوجه إلى صفحة تفكيك iFixit لمشاهدة المزيد من الصور. وإذا كنت تريد أن تشعر باحساس تفكيك الأجهزة، فقد قدمت الشركة مقاطع فيديو لعمليات التفكيك التي يمكنك مشاهدتها أدناه.

هل جربت استخدام جهاز بلايستيشن 5 الجديد من سوني؟ أخبرنا عن تجربتك في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى