أجهزة الألعاب المنزليةسوني

سوني تسجّل براءة اختراع بلايستيشن 5 برو بمعالج رسوميات مزدوج

براءة اختراع لجهاز بلايستيشن 5 برو بمعالجين رسومات

كشفت براءة اختراع جديدة من سوني أنها تعمل على وحدة تحكم ببطاقة رسوميات مزدوجة وبميزة دعم الألعاب السحابية. تتضمن براءة الاختراع طريقة تصميم وحدة معالجة الرسوميات (GPU) و معالجات (APU) مزدوجة وطريقة استخدام وحدة تحكم ألعاب منزلية لتوفير خدمات الألعاب السحابية.

براءة اختراع سوني

ووفقًا لبراءة الاختراع، فإن نمط العمل على بطاقتي رسومات مشابه لبطاقات الرسوميات ثنائية النواة. أحد الأنوية مسؤول عن تقديم جزء من الرسومات بينما يكون الآخر مسؤولاً عن محتوى العرض المتبقي للنواة الأولى. ومن المثير للاهتمام أن براءة الاختراع هذه ترتبط بجهاز Sony PS5 Pro قادم.

وتشير براءة الاختراع أيضًا إلى أن وحدة التحكم في الألعاب الجديدة تنقسم إلى نسخة خفيفة من وحدة معالجة رسومات واحدة، وإصدار “متطور” من وحدتي معالجة رسوميات، وهو يحتوي على مساحة تخزين أكبر وأداء حوسبة أقوى. هذا التكوين مشابه لجهازي PS4 و PS4 Pro السابقتين. وبالتالي، هناك توقعات بأنه سيكون هناك إصدار Sony PS5 Pro ببطاقات رسومات مزدوجة.

تصميم بطاقة الرسومات المزدوجة ستعمل على زيادة الدقة وزيادة معدل الإطارات وما إلى ذلك، وستعمل على تحقيق تجربة لعب بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية وجودة أفضل للعبة الواقع الافتراضي.

تصميم بطاقة الرسوميات المزدوجة يجعل عرض الوسائط المتعددة أسهل

بالإضافة إلى تصميم بطاقة الرسوميات المزدوجة، تذكر براءة الاختراع أيضًا مفهوم الألعاب السحابية الذي يشير إلى مكونات مثل الكاميرات و NFC و GPS وأجهزة الاستشعار الحيوية وأجهزة استشعار الطقس وما إلى ذلك. ستكون هذه المستشعرات على الجهاز الذي يتصل بالإنترنت. ومع ذلك، سيكون هناك جهاز آخر مرتبط سيتم استخدامه لتشغيل الألعاب السحابية.

تشير براءة الاختراع أيضًا إلى تقنية NUMA (الذاكرة غير موحدة الوصول). تحتوي كل مجموعة من وحدات APU الخاصة بهذه التقنية على وحدة تحكم الذاكرة الخاصة بها وذاكرة مستقلة، مما يؤدي إلى التخلص من مشكلة الازدحام الناتج عن استخدام أنوية متعددة عن طريق وحدة تحكم واحدة في الذاكرة.

ومع ذلك، لا تزال فكرة سوني مجرد براءة اختراع لتصميم وحدة معالجة الرسوميات المزدوجة أو تصميم وحدة المعالجة المركزية المزدوجة. على الرغم من أنها جديدة للغاية، إلا أن الشركة قد لا تقوم بتنفيذها على الإطلاق.

هل تستخدم جهاز بلايستيشن من سوني؟ وما رأيك بأداء جهاز الألعاب الذي تستخدمه؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى