أجهزة الصوت والسماعاتالواقع الإفتراضي والمعززتقرير رقميسوني

نظارة Playstation VR 2 أغلى من Playstation 5 وتأتي قريبًا بمنتهى الروعة

7 أسباب تجعل نظارة Playstation VR 2 أغلى من Playstation 5

نظارة Playstation VR 2 للواقع الافتراضي، والتي تعتبر أهم الأدوات الملحقة بجهاز PS5، تصل لنا في شهر فبراير بسعر 550$ دولار، ومتاحة الآن للطلب المبكر، فهيا بنا نعرف اكثر عن أجدد ملحقات شركة سوني.

بالرغم من سعر نظارة Playstation VR 2 الكبير جدًا والذي يعتبر أغلى من جهاز Playstation 5 نفسه، إلا أن العديد من الناس طلبوها، وهذا لأنها تضيف الكثير من المزايا لمجال الواقع الافتراضي للألعاب، ولكن لماذا تتهافت عليها الطلبات بالرغم من سعرها المهول؟

نظارة Playstation VR 2

أسباب ارتفاع سعر نظارة Playstation VR 2

1- التصميم المميز

أحد أهم أسباب القبول لأحدث ملحقات سوني هو تصميم نظارة Playstation VR 2 المميز جدًا، حيث تأتي بسماعات ستيريو تتناسب مع عقال للرأس شبيه بعقال الرأس الخاص بنظارة الواقع الافتراضي السابقة ولكن أصغر قليلا.

وتم إضافة أربعة كاميرات أمامية والتي ستستخدم لتتبع حركات رأس المستخدم بدون الحاجة لمستشعرات خارجية، ومعها ذراعا تحكم باسم  VR 2 Sense Controllers، وشكلها مناسب جدا للنمط العام وألوان Playstation 5.

نظارة Playstation VR 2

2- مواصفات قوية

تتميز النظارة أيضا بشاشة من نوع OLED HDR بتقنية عرض 4K، ومن الممكن ان تكون 90Hz او 120Hz، تتنافس نظارة Playstation VR 2 مع العديد من نظارات الواقع الافتراضي في السوق، حيث تأتي بمنافذ تهوية تمنع المستخدمين من الإحساس بالحرارة أثناء الاستخدام.

وجود قرص تعديل العدسة تعني أن أي شخص له الإمكانية ليرى بوضوح ويشعر بتجربة الواقع الافتراضي كاملة، وعلى عكس النسخة السابقة والتي أتت بأسلاك كثيرة، تأتي PSVR 2 بسلك واحد فقط لتشغيلها، وهذا يعزز من سهولة الاستخدام. 

نظارة Playstation VR 2

3- أيدي تحكم VR 2 Sense Controllers

وكما نعرف الجهاز يأتي بأيدي تحكم جديدة اسمها VR 2 Sense Controllers، وتقول الشركة أنها حرصت أن تكون Playstation VR 2 سهلة الاستخدام، أيدي التحكم الجديدة سوف تأخذ شكلًا دائريًا أكثر والتي سوف تكون مريحة أثناء اللعب المستمر.

وكل يد سوف تحتوي على أزرار التحكم و Playstation المعروفة، وذراع انالوج، كما سيكون هناك أيضا أزرار حساسة او Adaptive Triggers التي سوف تحاكي الأحاسيس المختلفة على حسب كل لعبة مثل إضافة المقاومة عندما تضرب بالقوس والسهم، أو القيادة في وسط الوحل عندما تتحكم بسيارة.

نظارة Playstation VR 2

4- تقنية الـ Haptic Feedback

ومن أهم التقنيات المضافة لنظارة Playstation VR 2 هي تقنية الـ haptic feedback، والتي لم تتوفر لنظارة واقع افتراضي في السوق من قبل، وتوفر هذه التقنية اهتزازات تتماشى مع ما يحدث بداخل اللعبة لكي تزيد من عنصر الانغماس في عالمها.

5- أربع كاميرات أمامية عالية الجودة 

ومع إضافة أربع كاميرات تتبع أمام الجسد الخارجي للنظارة، يمكن تتبع حركات الرأس واليد أثناء اللعب بشكل أفضل بكثير عن السابق، وبدون الحاجة لمستشعرات خارجية.

كما أن وجود كاميرا أمامية تعني القابلية أن ترى ما حولك في العالم الحقيقي إذا أردت، بدلا من أن تخلع النظارة كلما أردت أن ترى حولك، وتستطيع النظارة تحديد مكان اللعب عن طريق هذه الكاميرات ويديْن للتحكم Sense Controllers، ويحذرك فورًا إذا خرجت عن مكان اللعب المحدد.

نظارة Playstation VR 2

6- ألعاب متنوعة

هناك العديد من الألعاب التي تدعم PS VR 2، مثل لعبة Resident Evil Village التي تقع احداثها في بلدة غريبة بها وحوش مرعبة، او لعبة Star Wars: Tales From Galaxy’s Edge والتي تحدث في عالم Star Wars المشهور والمحبوب من الكثيرين، أو لعبة The Walking Dead: Saints and sinners، والتي تتميز بجوّها الكئيب والمرعب والمليء بالمفاجآت.

7- الوضع السينمائي

وإذا أردت أن تلعب ألعاب Playstation 5 العادية من داخل PS VR 2، تستطيع تفعيل Cinematic Mode، والذي يعرض ما يحدث في PS5 بداخل النظارة بدقة 1080 بكسل وتصل لـ 120 إطارًا في الثانية.

النظارة ستكون متوفرة بالأسواق في 22 فبراير العام القادم، وبالرغم من سعرها الغالي نسبيًا، إلا أن PS VR 2 توفر العديد من المزايا الهامة والجديدة في سوق نظارات الواقع الافتراضي، فما رأيكم؟

إليكم الآن فيديو قناة رقمي عبر اليوتيوب ولا تنسوا الاشتراك في القناة :

هل تعتقد برأيك أن النظارة تستحق هذا السعر أم لا؟ ولماذا؟ شاركونا بالتعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى