الهواتف الذكيةتقرير رقميسوني

سوني اكسبيريا 1 مارك 5 – Sony Xperia 1 V يتألق بكامل المواصفات ليتحدى الكبار

مواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 5 - Sony Xperia 1 V تجعله منافسًا شرسًا للعمالقة

رفعت شركة سوني الحماس لهاتفها المنتظر سوني اكسبيريا 1 مارك 5 – Sony Xperia 1 V ، وذلك عبر مقطع فيديو تشويقي نشرته الشركة، ورغم عدم انتشار الهاتف في بعض المناطق وفق سياسات سوني في السنوات الأخيرة لكنه يحظى باهتمامٍ خاص نظراً لسمعة الشركة العالية.

وبحسب المقطع فإن الإعلان عن الهاتف بشكل رسمي سيكون في بث مباشر على قناة سوني في يوتيوب بتاريخ 11 مايو القادم.

سوني اكسبيريا 1 مارك 5
سوني اكسبيريا 1 مارك 5

ورغم عدم وجود لقطات للهاتف نفسه في الفيديو القصير، لكنه ألمح إلى السرعة والإنتاجية ضمن أهم مميزات الهاتف القادم الذي ظهرت له صور مسربة سابقًا ، ويظهر أنه يحمل هوية الشركة عبر الأبعاد الطولية الواضحة، وإليكم تفاصيل التصميم والمواصفات المسربة.

سوني اكسبيريا 1 مارك 5
هاتف اكسبيريا 1 مارك 5

مواصفات سوني اكسبيريا 1 مارك 5

بالنظر إلى الهاتف ، نرى في الخلف اختيار سوني لتصميم الإطار العامودي الطويل لاستيعاب ثلاث عدسات في أعلى يسار الظهر، ويظهر أن الهاتف نحيف ، بينما من الأمام ثقب في أعلى منتصف الشاشة لاستيعاب الكاميرا الأمامية.

وحسب تسريبات سابقة فالشاشة بمقاس 6.5 إنش بدقة 4K من نوع OLED، كما سيتم دعم الهاتف رام حتى 16 جيجابايت والمعالج سناب دراجون 8 الجيل الثاني.

سوني اكسبيريا 1 مارك 5
هاتف اكسبيريا 1 مارك 5

الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة عريضة جدًا بدقة 48 ميجابكسل، وعدسة منظار للتقريب البصري بدقة 12 ميجابكسل، وسيتم دعم الكاميرا بأحدث مستشعر كاميرا من سوني.

وظهر على أحد المواقع التقنية العالمية أن قدرة الشحن 33 واط ، لكن للأسف الشاحن لن يأتي مع العلبة حسب التسريبات ، وعليك شراءه بشكل منفصل.

سوني اكسبيريا 1 مارك 5

اقرأ أيضًا ..
كيفية تفعيل ميزة تحسين قدرات الكاميرا على هاتفك أثناء التصوير

لم تصدر أي معلومات أخرى عن الهاتف ، بانتظار المزيد منها مع اقتراب الموعد ، تابعونا لنوافيكم بكل جديد أولا بأول ..

زر الذهاب إلى الأعلى