أخبار الشركاتالواقع الإفتراضي والمعزز

نظارة ميتا كويست 3 – Quest 3 تتحدى الجميع بمواصفاتها وسعرها المنافس في عالم الواقع الافتراضي

سعر ومواصفات نظارة ميتا كويست 3 - Quest 3

شركة ميتا كشفت بشكل رسمي عن نظارة ميتا كويست 3 – Quest 3 الجديدة للواقع الافتراضي والمختلط ، باعتبارها الجيل الثالث من سلسلة كبيرة لها شعبيتها الخاصة في عالم نظارات VR و XR ، لنتعرف سويا على المميزات الجديدة المقدمة في الإصدار الجديد.

تصميم نظارة ميتا كويست 3 – Quest 3

ميتا كويست 3 لم تحدث تصميمها، حافظت على اللغة العامة والهيكل المعهود على السلسلة، التغيير الوحيد الملاحظ هي الشرائط السوادء المتوازية للكاميرات الخارجية وحساسات الرصد، مع ذلك أصبحت أخف وزنا وأكثر راحة من الجيل السابق.

المنطقة المخصصة للرؤيا أصبحت أنحف بنسبة 40% ما يمنح للمستخدم تجربة لعبة ومشاهدة أكثر راحة دون وزن اضافي على الوجه.

نظارة ميتا كويست 3
نظارة ميتا كويست 3

الترقية الأكبر كانت المعالج، شريحة سنابدراجون الجديدة المصنعة بالتعاون مع كوالكوم تعد بتقديد جرافيك ورسوميات أفضل وأقوى مرتين من الجيل السابق Quest 2 .

النظارة مدمجة بكاميرا مزدوجة 4 ميجابكسل بألوان RGB و مستشعر عمق لتقديم ألوان واقعية وعمق في تجربة العرض العالم الخارجي مع  نمط Passthrough تجعلها عشر مرات أفضل من Quest 2 حسب كلام الشركة، نمط Passthrough يمكن المستخدم من رؤية وسطه الخارجي حتى مع ارتداء الخوذة.

نظارة ميتا كويست 3

قالت ميتا أيضا أن جودة العرض في نظاراتها الجديدة هي الأعلى ضمن كل نظارات Quest السابقة، وجاءت متوافقة مع جميع ألعاب Quest 2 السابقة و أكثر من 500 لعبة وتطبيق.

أيدي التحكم خرجت مع النظارات باسم جديد، أطلقت عليها ميتا Touch plus controllers، فضلا عن التصميم الجديد والمريح، أصبحت وحدات التحكم الآن مدمجة بحساسات رصد ومراقبة تتعرف على حركات اليد دون الحاجة لوجود الحلقات المحاطة باليدين في وحدات التحكم السابقة ما يجعل عملية المسك والتحكم طبيعية أكثر وبعيدة عن كثرة الملحقات.

نظارة Quest 3 تدعم أيضا وحدات تحكم Touch Pro الصادرة مع Quest Pro سابقا، ان كنت بالفعل تتوفر عليها أو أردت اقتناءها للاستفادة من خصائص ومميزات إضافية.

نظارة ميتا كويست 3

سعر نظارة ميتا كويست 3 – Quest 3

النظارة ستنطلق بسعر يبدأ من 500 دولار لخيار 128 جيجا بايت ويرتقب توفرها بداية فصل الخريف، النظارة ستتوفر بخيارات أعلى دون معلومات محددة عن السعة أو الأسعار الرسمية.

بالموازاة مع الإعلان الرسمي، ميتا أعلنت تخفيض في أسعار ميتا Quest 2 الى 300 دولار لخيار 128 جيجا بايت و 350دولار لخيار 256 جيجا بايت، أيضا كشفت عن تحديثات سوفت وير ستتوصل بها كل من Quest 2 و Quest Pro تحسن من كفاءة معالج الرسوميات والأداء، كما تقول ميتا أن التحديث الهوائي سيحسن من المعالج 26% و 19% من معالج الرسوميات في Quest 2.

ما رأيكم في ميتا كويست 3 الجديدة؟ هل تكون صفقة ناجحة للمستخدم؟ ام أن دخول شركة أبل لعالم النظارات الافتراضية سيضيّق الخناق على منتجات ميتا؟ تابعوا موقعنا للمزيد من الاخبار التقنية ، وشاركونا آراءكم أسفل في مكان التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى