ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max قادم بـ 5 ميزات وتحسينات جديدة ستنال إعجابكم

تستعد شركة ابل لإطلاق سلسلة ايفون 14 (iPhone 14) التي طال انتظارها، والتي تتكون من أربعة طرازات. ومع ذلك، قبل أي إعلان رسمي، كشفت التسريبات الآن عن تصميم جهاز ايفون 14 برو ماكس (iPhone 14 Pro Max) في وقت سابق.

وتمت مشاركة صور ايفون 14 برو ماكس بواسطة “Duan Rui” في تغريدة على تويتر. بالنظر إلى التغريدة، تمت مشاركة صورتين للنموذج المعدني الوهمي لطراز ايفون القادم، والذي يقدم لنا نظرة على تصميم الواجهة الأمامية والخلفية. وبالحديث عن تصميم الواجهة الأمامية أولاً، يمكننا أن نرى بوضوح أن طراز ايفون 14 برو ماكس يتميز بفتحة ثقب في المقدمة.

ايفون 14 برو ماكس

والواضح أن الفتحتين مخصصتان للكاميرا الأمامية بالإضافة إلى المستشعرات اللازمة لتقنية Face ID. وبالانتقال إلى تصميم الواجهة الخلفية، يحتوي النموذج الوهمي على وحدة كاميرا كبيرة في الزاوية اليسرى العليا. ومن هذه الصور، يمكننا معرفة أن وحدة الكاميرا أكبر من الجيل السابق من iPhone 13 Pro Max، وهو ما يتماشى مع التسريبات السابقة. علاوة على ذلك، تحتوي وحدة الكاميرا على ثلاثة مستشعرات رئيسية وفلاش LED، على الرغم من أنه من المتوقع أيضًا أن يتم تجهيز هذا الطراز بمستشعر ToF 3D LiDAR.

الترقيات الرئيسية التي سيجلبها ايفون 14 برو ماكس

بحسب المصدر، سيعمل جهاز ايفون 14 برو ماكس القادم بواسطة معالج “A16 Bionic“، وسيجلب كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وشاشة ذات ثقب مزدوج جديدة، وكاميرا سيلفي جديدة ومودم 5G أفضل.

وتستخدم معالجات أبل من سلسلة A دقة التصنيع 5 نانومتر على مدار العامين الماضيين، وجاءت مؤخرًا هواتف ايفون 13 بمعالج A15 Bionic بدقة تصنيع TSMC N5P وهي نسخة محسنة من تقنيّة 5 نانومتر.

ومن المتوقع أن يستخدم معالج A16 Bionic في هواتف ايفون 14 القادمة دقة التصنيع 3 نانومتر. ومع ذلك، أكّدت أحدث التقارير أن هذه التقنية ليست جاهزة تمامًا حيث تبذل الشركة التايوانية TSMC كل جهدها مع عملية التصنيع 3 نانومتر، مما يعني أبل قد تضطر للاستمرار في نفس تقنية التصنيع للعام الثالث. هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها أبل معالج من نفس عملية التصنيع لمدة ثلاث سنوات متتالية.

وفقًا لشركة TSMC ، ستدخل دقة التصنيع 3 نانومتر والتي تعرف بـ N3″” الإنتاج التجريبي هذا العام. ومع ذلك، ستدخل مرحلة الإنتاج الضخم في النصف الثاني من عام 2022 وسيتم الحصول على الإيرادات الفعلية في الربع الأول من عام 2023.

كما أشارت وسائل الإعلام إلى أن “بقاء شركة آبل في مكانها” يعني أيضًا أن هناك فرصة للمنافسين لتجاوزها في هذا المجال. ومع ذلك، ستعتمد أبل دقة التصنيع 3 نانومتر قبل كوالكوم. يذكر أن أبل قد ساهمت بربع عائدات TSMC العام الماضي.

ما هي أبرز الخصائص والميزات التي يجب أن تأتي بها سلسلة أجهزة ايفون 14؟ شاركنا رأيك عبر قسم التعليقات أدناه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى