الواقع الإفتراضي والمعزز

ميتا تعمل على ميزة جديدة لعالم الميتافيرس

ميزة جديدة من ميتا

تستمر شركة ميتا في تقديم الميزات الخاصة بعالم الميتافيرس، حيث كشف تقرير جديد أنّ الشركة تعمل على ميزة جديدة، والتي يمكن من خلالها تحويل النص إلى صورة.

ميتا

تفاصيل الميزة الجديدة من ميتا

يعد تحويل النص إلى صورة أمرًا مميزًا، ويمكن تحقيق ذلك عندما تقول الكلمة الرئيسية “هناك حصان في المستشفى”، يمررها المحرك أولاً من خلال نموذج محول،و شبكة عصبية، ثم “يفهم” ما قلته ويطور فهمًا سياقيًا لعلاقتهم ببعضهم البعض.

بمجرد تنفيذ جميع الخطوات المذكورة أعلاه وإدراك ما قصدته، سوف يتم إنشاء صورة بمساعدة الذكاء الاصطناعي، باستخدام مجموعة من شبكات GAN.

في عالم الميتافيرس، ستكون هناك قواعد مختلفة عن العالم الذي نعيش فيه، سيتمكن أي شخص من إنشاء أي شيء يتبادر إلى الذهن، وبالتالي لن تكون هناك قواعد.

ونظرًا لتطور التعلم الآلي وقدرته على التدريب الذاتي، فإن محركات إنشاء النص إلى الصورة قادرة على إنشاء أي شيء تريده/ يمكننا القول أن جميع المحركات تعمل بنفس المبدأ، ومع ذلك، فهي تختلف من حيث معالجة الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا.. ميتا تتخذ قرارًا هامًا وصادماً يتعلق بالعملات الرقمية!

على سبيل المثال، تفضل Imagen من Google نموذج الانتشار، الذي يتعلم كيفية تحويل نمط من النقاط العشوائية إلى صور، تبدأ هذه الصور أولاً بدقة منخفضة ثم تزيد بشكل تدريجي في الدقة، من ناحية أخرى، يقوم Parti AI من Google أولاً بتحويل مجموعة من الصور إلى سلسلة من الأكواد مثل قطع الألغاز، يتم بعد ذلك ترجمة مطالبة نصية معينة إلى إدخالات الرمز هذه ويتم إنشاء صورة جديدة.

ومع ذلك، يجب أن تعلم أنه كمستخدم، لا يمكنك التحكم في الجوانب المحددة للصورة الناتجة، حيث صرح مارك زوكربيرج أنّه لتحقيق إمكانات الذكاء الاصطناعي في دفع التعبير الإبداعي، يجب أن يكون الأشخاص قادرين على تشكيل المحتوى الذي ينشئه النظام والتحكم فيه.

ما رأيكم في الميزات الجديدة؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى