الشبكات الإجتماعية

يوتيوب تقرر إخفاء عداد عدم الإعجاب من مقاطع الفيديو لهذه الأسباب!

عدّاد عدم الإعجاب يصبح خاصًا عبر منصة يوتيوب

لقد أجرت منصة يوتيوب (YouTube) بعض التغييرات على مدار العقد الماضي، لكن أزرار الإعجاب وعدم الإعجاب ظلّت مكونًا رئيسيًا في النظام الأساسي لفترة طويلة. كان الهدف من هذه الأزرار أن تكون مقياسًا لمدى تفاعل جمهور منشئ المحتوى على مقاطع الفيديو التي يقدّمها، لكنها أصبحت مثيرة للجدل في السنوات الأخيرة.

فقد أصبح تفجير مقطع فيديو مع عدم الإعجاب أكثر تكرارًا مؤخرًا وعادة يكون من قبل أشخاص من خارج الجمهور المستهدف للفيديو، والآن قررت منصة يوتيوب تغيير طريقة ظهور ظهور عدم الإعجاب على مقاطع الفيديو.

زر عدم الإعجاب أصبح للتعليقات الخاصة في يوتيوب

قال موقع يوتيوب في منشور بالمدونة: “في وقت سابق من هذا العام، جربنا زر” عدم الإعجاب ” لمعرفة ما إذا كانت التغييرات يمكن أن تساعد بشكل أفضل في حماية منشئي المحتوى من المضايقات، وتقليل هجمات الكراهية من قبل الأشخاص الذين يعملون على زيادة عدد عدم الإعجاب بمقاطع فيديو منشئ محتوى. نظرًا لأن العدد لم يكن مرئيًا لهم، وجدنا أنه من غير المرجح أن يستهدفوا زر “عدم الإعجاب” في مقطع فيديو لزيادة العدد.

اقرأ أيضًا: يوتيوب يعمل على ميزة جديدة متعلقة بنتائج البحث

يوتيوب تقرر إخفاء عداد عدم الإعجاب من مقاطع الفيديو لهذه الأسباب!

وأضاف ” باختصار، أظهرت بيانات تجربتنا انخفاضًا في سلوك الكراهية المهاجم. سمعنا أيضًا مباشرةً من منشئي المحتوى المبتدئين وأولئك الذين بدأوا للتو أنهم مستهدفون بشكل غير عادل من خلال هذا السلوك وأكدت تجربتنا أن هذا يحدث بنسبة أعلى على القنوات الأصغر “.

بعد نتائج التجارب السابقة، بدأت منصة يوتيوب في إخفاء عدد مرات عدم الإعجاب على جميع مقاطع الفيديو، بدءًا من يوم الأربعاء. سيظل عدد إبداءات عدم الإعجاب مرئيًا للشخص الذي حمّل الفيديو (من خلال لوحة استوديو YouTube) ، ولكن لن يتم إدراجه بشكل عام.

اقرأ أيضًا: يوتيوب يطلق رسميًا ميزة هامة للغاية للايفون .. تعرف عليها الآن وعلى طريقة استخدامها

يوتيوب تقرر إخفاء عداد عدم الإعجاب من مقاطع الفيديو لهذه الأسباب!

تعتبر منصة YouTube ليست أول نظام أساسي يختبر مقاييس إخفاء الإعجابات وعدم الإعجاب، حيث يقوم تويتر بإصدار زر للتصويت بعدم الإعجاب، وقد جرب إنستجرام أيضًا إخفاء عدد الإعجابات وعدم الإعجاب في الماضي.

أكثر مقاطع الفيديو التي حصلت على عدم الإعجاب على YouTube هي YouTube Rewind 2018 بمعدل 19.67 مليون عدم إعجاب ، و Baby Shark Dance عند 14.45 مليون عدم إعجاب ، و Sadak 2 Trailer عند 13.64 مليون عدم إعجاب ، وفيديو Justin Bieber الموسيقي “Baby” عند 12.40 مليون عدم إعجاب.

اقرأ أيضًا: يوتيوب يختبر ميزة جديدة متعلقة بالترجمة التلقائية

يوتيوب تقرر إخفاء عداد عدم الإعجاب من مقاطع الفيديو لهذه الأسباب!

حصلت معظم مقاطع الفيديو على هذا العدد الهائل من عدم الإعجاب لأنها أصبحت مزحة على الإنترنت للعثور على الفيديو فقط للنقر فوق عدم الإعجاب ، بدلاً من استخدامه للغرض المقصود منه.

اقرأ أيضًا: اليوتيوبر الأميركية جوردان شايان تخسر قناتها على يوتيوب بسبب دموع التماسيح .. إليكم القصة!

ما رأيك في هذه الخطوة؟ هل برأيك يمكن أن تقلل من الكراهية والهجمات على بعض مقاطع الفيديو؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى