السيارات

ايلون ماسك سوف يتبرع بمبلغ 6 مليارات دولار لإنهاء الجوع في العالم ولكن بشرط!

ايلون ماسك وقرار صادم

قال ايلون ماسك أنه مستعد لبيع أسهم Tesla في هذه اللحظة بالذات إذا كان بإمكانه “حل مشكلة الجوع في العالم”، هكذا قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX،

تفاصيل تبرع ايلون ماسك

تحدى رجل الأعمال الأمريكي ايلون ماسك، أغنى رجل في العالم، ادعاءً من مسؤول في الأمم المتحدة، حيث ادّعى المسؤول أنّ نسبة بسيطة من ثروة ايلون يمكنها المساعدة في القضاء على الجوع في العالم.

وأضاف “بمساعدتك، يمكننا جلب الأمل وبناء الاستقرار وتغيير المستقبل. لنتحدث مع بعضنا: الأمر ليس معقدًا مثل صاروخ “فالكون هيفي” (الذي أطلقته شركة ماسك)، لكن المخاطر كبيرة جداً بحيث يتوجب على الأقل أن نتحدث. يمكنني ركوب الطائرة القادمة للمجيء إليك. اطردني إذا كنت لا تحب ما ستسمعه مني”.

حيث ردّ ايلون ماسك على تعليقات ديفيد بيزلي، الذي كرر مطلبه الأسبوع الماضي بعد تغريدة سابقة هذا الشهر يطلب فيها من أصحاب المليارات مثل ماسك “النهوض الآن، بشكل جماعي وفي وقتٍ واحد للقضاء على مشكلة الجوع”.

حيث دعا بيزلي لاتخاذ إجراءات من قبل المليارديات لحل مشكلة الجوع في العالم، وقال بيزلي إنّ 6 مليار من إيلون ماسك يمكنها أن تحمي 42 مليون شخص من الموت حول العالم.

اقرأ أيضًا.. ثروة ايلون ماسك تزداد بمقدار 36 مليار دولار في يوم واحد فقط!

وردّ ماسك قائلًا :”إذا كان برنامج الغذاء العالمي، باستخدام محاسبة شفافة ومفتوحة، وإذا كان يستطيع أن يصف هذا على تويتر بالضبط كيف ستحل 6 مليارات دولار الجوع في العالم، سأبيع أسهم تسلا الآن وأقوم بذلك”.

وسوف يكون المبلغ مجرد جزء صغير من ثروة إيلون ماسك، تجدر الإشارة إلى أنّ المبلغ سوف يكون أقل من 9 مليار دولار وهو مبلغ الزيادة في ثروته في يوم 29 أكتوبر وحده.

برأيك.. هل سيقوم ايلون ماسك بدفع هذه الأموال؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى