أخبار الشركاتالسيارات

ثروة ايلون ماسك تزداد بمقدار 36 مليار دولار في يوم واحد فقط!

ثروة ايلون ماسك تزداد في يوم واحد

بعد أقل من شهر لتنحيته جيف بيزوس عن لقب أغنى شخص في العالم، ازدادت ثروة ايلون ماسك بمقدار 36 مليار دولار في يوم واحد وفقًا لتقرير من بلومبيرج.

تفاصيل زيادة ثروة ايلون ماسك

كان المكاسب الأخيرة لايلون ماسك مدفوعة بقوة الأداء الذي حصلت عليه شركة تسلا، تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة تأسست في عام 2003، عندما كانت السيارات الكهربائية (EV) حلما بعيد المنال، قامت شركة Musk بمفردها بتخطي بالاستغناء عن الوقود الأحفوري وريادة قطاع السيارات الكهربائيّة.

في حين أن سيارات تسلا الكهربائية كانت مملوكة إلى حد كبير لعشاق التكنولوجيا ولم تكن أقرب إلى أن تصبح وسائط نقل رئيسية، فقد تحوّلت سيارات الشركة إلى سيارات يتم استخدامها من قبل الأشخاص العاديين، نظرًا لميزاتها الكبيرة عن السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري.

ارتفع سعر سهم شركة Tesla الذي ظل أقل من 100 دولار لسنوات بشكل حاد منذ يناير 2020، حتى عندما عانت Tesla من نفس القيود التي تعرضت لها شركات تصنيع السيارات التقليدية، كان سهم الشركة يرتفع بشكل كبير، وشهد ارتفاعًا حادًا منذ بداية هذا الشهر، دعم هذا الارتفاع وجود نتائج ربع سنويّة حيث حصل سعر السهم على دفعة إضافية مع طلب 100،000 سيارة إضافية الأمر الذي رفع ثروة إيلون ماسك خلال الفترة الماضية.

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال فإنّ ايلون ماسك لا يحصل على أي راتب من شركة تسلا، لكنه يحصل على مكافآت أسهم في كل مرة تحقق فيها الشركة أهدافًا جديدة، ونظرًا لارتفاع قيمة السهم للشركة ارتفعت صافي ثروة ماسك أيضًا، هذه المرة بمقدار 36 مليار دولار في يوم واحد، وفقًا لتقديرات بلومبرج، أضاف ماسك 119 مليار دولار إلى صافي ثروته في هذا العام وحده.

اقرأ أيضًا.. ايلون ماسك يعلّق على حادث سيارة تسلا ذاتية القيادة ماذا قال؟

انضمت شركة تسلا إلى نادي الشركات التريليونيّة، مثل Alphabet و Microsoft و Apple و Amazon مما يجعله أعلى في قائمة “أغنى شخص’ في الأسبوع الماضي فقط، أفاد Morgan Stanley أن شركة SpaceX الأخرى التابعة لماسك ستشهد أيضًا طفرة أخرى.

وعلى الرغم من كل هذا الحديث عن التقييم، قال ماسك لهيئة محلفين اتحادية في عام 2019 إن لديه القليل جدًا من النقد ويعيش على القروض المضمونة مقابل أسهمه، حسبما ذكرت بلومبرج، لقد باع حتى منازله العديدة في كاليفورنيا للانتقال إلى استوديو بالقرب من Starbase في تكساس.

ليس من المستغرب إذن أن ماسك لم يشر إلى النمو في صافي ثروته الشخصية وقام فقط بالتغريد ليعكس القيمة السوقية لشركة Tesla البالغة تريليون دولار.

ما رأيك في زيادة ثروة ايلون ماسك؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى