أخبار الشركاتالأجهزة والمواضيعالشبكات الإجتماعية

شعار تويتر الجديد يتسبب بضربة مالية كبيرة تُقدر بمليارات الدولارات

تويتر تخسر مليارات الدولارات بسبب شعارها الجديد

استغنت منصة تويتر عن شعار الطائر الأزرق وأصبح شعار تويتر الجديد عبارة عن حرف “إكس” أبيض على خلفية سوداء ، في إطار إعادة تسمية للعلامة التجارية . وأفاد تقرير لوكالة بلومبرغ ، إن هذه الخطوة أفقدت العلامة التجارية ما بين 4 مليارات إلى 20 مليار دولار ، ووفقًا لبعض الخبراء فإن الشركة استغرقت أكثر من 15 عامًا لكسب هذا القدر من الأسهم في جميع أنحاء العالم .

شعار تويتر الجديد يتسبب بخسائر مالية فادحة

موقع شبكة التواصل الاجتماعي “twitter” يُظهر الآن شعار الشركة الجديد ، ولكن عنوانه لا يزال يظهر على أنه “twitter.com” وكان زر “التغريد” الأزرق لا يزال مرئياً .

شعار تويتر الجديد
شعار تويتر الجديد

ووفقا لشركة استشارات تقييم العلامة التجارية Brand Finance فإن قيمة علامة تويتر التجارية تقدر بحوالي 4 مليارات دولار في حين قدرت الشركة علامة فيسبوك التجارية بـ 59 مليار دولار و إنستغرام بـ 47.4 مليار دولار . وكذلك ، رأى بعض المستخدمين نسخة زرقاء من شعار “إكس”، وهو أمر يشير إلى أن هذه العملية لم تتم نهائيًا بعد .

كان رجل الأعمال ومالك المنصة إيلون ماسك أعلن اعتزامه تغيير شعار تويتر . وغرّد عبر حسابه مساء الأحد “قريبا سنقول وداعًا لماركة twitter ولكل الطيور بشكل تدريجي”، قبل أن يضيف تغريده أشار فيها إلى أن الشعار الجديد قد يكون حرف “اكس” (“X”).

شعار تويتر الجديد
شعار twitter الجديد

يأتي تغيير اسم twitter في مرحلة تواجه فيها المنصة صعوبات كثيرة ، مع صرف ماسك نحو نصف الموظفين وتراجع العائدات الإعلانية بحوالي النصف .

وتواجه الشبكة الاجتماعية عددًا كبيرًا من التطبيقات المنافسة ، أبرزها “ثريدز” الذي أطلقته شركة “ميتا”. وفي مواجهة ذلك ، تحرك رئيس “سبايس إكس” نحو إدخال المدفوعات والتجارة إلى المنصة بحثا عن إيرادات جديدة .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى