الشبكات الإجتماعية

تطبيق ثريدز Threads المنافس الأقوى والأشرس لمنصة تويتر متاح الآن للتحميل بميزاته الخرافية

ما هو تطبيق Threads؟ وكيفية استخدامه خطوة بخطوة

أصدرت شركة Meta، التي يرأسها مارك زوكربيرج ، تطبيقًا يسمى ثريدز Thread رسميًا وذلك استجابةً للمستخدمين الذين يبحثون عن بديل لتطبيق تويتر.

ما هو تطبيق Threads المنافس لتويتر؟

اشترى Elon Musk موقع Twitter في أواخر عام 2022 مقابل 44 مليار دولار، حيث أصبح الرئيس التنفيذي وبدأ في إجراء التغييرات على الفور. أحب بعض المستخدمين التغييرات ، بينما لم تعجب البعض الآخر. فقد أثار حد عرض التغريدات الذي تم تقديمه الأسبوع الماضي استياء الكثير من المستخدمين مما أدى إلى مغادرة العديد من المستخدمين للمنصة.

تطبيق ثريدز

كانت ميتا تعمل بالفعل على منصة تسمى ثريدز “Threads” للتنافس مع تويتر “Twitter”. وهو يعتبر تطبيق محادثة نصي مرتبط بمنصة انستجرام. يتيح للمستخدمين التواصل مع أصدقائهم المقربين ومتابعيهم بطريقة أكثر روعة. مع تسهيل الوصول إلى نفس الأشخاص الذين يتابعهم المستخدم على انستجرام، ويوفر التطبيق نفس خيارات الأمان والتحكم في المحتوى المتوفرة الآن من خلال تطبيق انستجرام .

الآن، هذا التطبيق أصبح متاحًا للتحميل في متاجر تطبيقات Apple و Google Android في أكثر من 100 دولة بما في ذلك الإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وكندا واليابان. ويمكن التسجيل فيه بكل سهولة. ويمكن الاعتماد على نفس حساب انستجرام لإنشاء حساب جديد.

اقرأ أيضًا: تحديث انستغرام – Instagram الجديد سيطلب منك التقاط صورة شخصية أو إظهار هويتك .. إليكم التفاصيل

كيفية استخدام تطبيق Threads

تطبيق ثريدز

1- إذا كنت ترغب في استخدام Threads ، فكل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق من App Store أو Google Play Store. بعد ذلك مباشرة ، اتبع الخطوات التالية:

2- افتح التطبيق وانقر على “تسجيل الدخول باستخدام Instagram”.
3- إذا كان لديك بالفعل تطبيق Instagram مثبتًا على جهازك ، فسوف يقوم Threads بتسجيل دخولك تلقائيًا.
4- إذا لم يكن لديك تطبيق Instagram مثبتًا ، فستتم مطالبتك بتثبيته. بمجرد تثبيت التطبيق، ستتمكن من تسجيل الدخول إلى ثريدز.
5- بمجرد تسجيل الدخول ، ستتمكن من البدء في إرسال الرسائل إلى أصدقائك المقربين.

ميزات تطبيق Threads

تطبيق ثريدز منافس تويتر
  • يحتوي التطبيق الجديد على أزرار لإبداء الإعجاب أو إعادة النشر أو الرد أو الاقتباس من “سلسلة رسائل” وعدادات تعرض عدد الإعجابات والردود التي تلقاها المنشور.
  • تقتصر المشاركات على 500 حرف، وهو ما يزيد على الـ 280 حرفًا في تويتر، ويمكن أن تتضمن روابط وصورًا ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.
  • يمكن الاحتفاظ بأسماء المستخدمين كما هي على انستجرام
  • سهولة نقل الأشخاص والمتابعين الذين تتابعهم عبر المنصة

يمكننا القول أن تطبيق ثريدز هو حاليًا أفضل بديل لتويتر في السوق. يشبه التطبيق تويتر من نواحٍ عديدة ، من تصميمه إلى ميزاته. في الواقع، من المتوقع أن يؤدي هذا الوضع إلى معركة قانونية بين الشركتين في المستقبل.

سبق وأن استعارت شركة Meta ميزات وتصميمات من منافسيها. على سبيل المثال ، ميزة القصص أو Stories في Instagram ، والتي يستخدمها الكثير منا وتحظى بشعبية كبيرة ، تم أخذها من Snapchat ، وعلى الرغم من الاعتراضات، فقد حققت نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا: اكثر 10 صور إعجابًا على انستجرام 2023 – قائمة مثيرة يتصدرها أساطير كرة القدم بنسبة 90%

هل قمت بتحميل التطبيق؟ شاركنا انطباعك عنه عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى