السياراتشاوميمراجعة سريعة

سعر ومواصفات سيارة شاومي سو 7 – Xiaomi SU7 وأهم الميزات الخارقة التي جاءت بها

كل شيء حول سيارة شاومي Xiaomi SU7 الجديدة

منذ فترة ونحن نرى أن شركة شاومي أصبح لديها العديد من المنتجات التقنية التي تخدمنا فى مجالات الحياة تقريبا فلدينا منتجات فى مجالى الهواتف المحمولة وانظمة البيوت الذكية وكذلك المطباخ ولكن اخر ما كنا نتوقعه هو اقتحامها لعالم السيارات …لذا فدعونا نتعرف على اهم مميزات ال Xiaomi SU7 أهلا بكم :- 

1- تصميم رياضي وعصري  

من الخارج سيارة شاومي SU7 تتميز بتصميم أنيق ورياضي. تحتوي على جناح خلفي خلفي ولمسات انسيابية تُعزز من قدرات السيارة في التعامل مع الحركة الديناميكية للهواء

من الأمام نجد أن المصابيح تعتمد تصميمًا حاد , رياضي وبارز، هناك أيضًا العدسات الكبيرة في شاومي SU7 “حاضرة وقوية” وفي الجزء السفلي من المقدمة نجد عدد من فتحات دخول الهواء للمساعدة في تبريد الفرامل والحفاظ على ايروديناميكية السيارة على السرعات العالية. 

من الجانب، نجد أن  مقابض الأبواب تأتي بتصميم جديد وليست مخفية على عكس ما كنا نتوقع حيث أن مقابض الأبواب المخفية هي صيحة الموضة فى عالم السيارات الكهربائية حاليا ، كما أن الجناح الخلفي النشط الذي يفتح ويغلق وفق تسارع السيارة للمزيد من عملية الداون فورس وثبات السيارة ويمثل العنصر الرياضي, بالإضافة إلى ذلك ستجد مشتت هواء رياضي.

سو 7 تاتي بابعاد  4,997 م للطول و  1,963 م العرض ، والارتفاع الكلي لها 1,455 م . و تتوفر السيارة بمجموعة من الألوان تشمل الأزرق المائي، الأخضر الزيتوني، والرمادي .على أن تكون هناك ألوان محددة لكل اصدار فنجد أن اللون الرمادي يأتي فقط الاصدار الاساسي su7 ونجد أن اللون الأزرق البحري يأتي لا عىل إصدار su 7 max 

2- عائلة محركات قوية 

يبدوا أن شاومي اعتمدت فى هذه السيارة نفس ما كانت تفعله فى عائلة الهواتف حيث قدمت لنا السو 7 بثلاث اصدارات كل إصدار له محرك كهربائي الكتروني تم تطويره بشكل مستقل ليقدم اداء قوي جدا ، وهذه المحركات هي:

  • محرك HyperEngine V6
  • محرك HyperEngine V6s
  • محرك HyperEngine V8s

تتميز هذه المحركات الإلكترونية بتقنية تبريد الزيت الكامل ثنائية الاتجاه وتصميم دائرة زيت على شكل حرف S للتبريد و تبديد الحرارة بشكل أفضل.

ومن حيث الأداء، تساعد هذه المحركات السيارة على تحقيق أرقام قياسية عندما يتعلق الأمر بالمحركات الإلكترونية، حيث يتم قياسها بعدد دورات المحرك في الدقيقة، والإخراج، وذروة عزم الدوران.

على وجه التحديد، سجلت محركات Hyper Engine V8 أقصى سرعة دوران تبلغ 27200 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 635 نيوتن متر. وليستطيع التسارع من صفر الى 100 كم فى 2.37 ثانية وهو أداء نراه فى السيارات الخارقة super cars 

3- شحنة واحدة تقودك 800 كم ! 

دعمت شاومي سيارتها ببطارية ضخمة بسعة 73.6 كيلو وات فى الطراز الأساسي تعمل بتقنية CTB وتتميز بكفاءة تكامل بطارية تبلغ 77.8%، وهي الأعلى في بطاريات CTB على مستوى العالم، وتحسين أداء عام يبلغ 24.4%، وتقليل ارتفاع بمقدار 17 مم

تدعي الشركة الصينية العملاقة، نطاق القيادة بهذه البطارية يصل الى 800 كم في الشحنة الواحدة , وهو نطاق قيادة رائع يمنح السائق اعتمادية كبيرة للسفر والانطلاق .

في حين تخطط الشركة في العام المقبل 2025 لإنشاء بطارية بسعة  150 كيلووات/ساعة، مما يعني أنه سيكون بإمكانها القيادة لمسافة 1200 كيلومتر بالشحنة الواحدة الكاملة.

4- هيكل مكوّن من 72 مادة ليكون قوياً وخفيفاً

عملت شاومي بجهد كبير فى مختبرات أبحاثها للعمل على تقليل وزن هيكل السيارة وفى نفس الوقت الحفاظ على متانة كبيرة تضاهي المعتمدة عالميا فى مجال صناعة هياكل السيارات ,  وتم ذلك من خلال خلطة سرية أطلقت عليها اسم Xiaomi Titans Metal T9100. هذه المادة تم تركيبها من 72 مادة أخرى  مما قلل من المفاصل الملحومة ، وقلل من  الوزن الإجمالي للسيارة بنسبة 17%. الى جانب تقليل زمن الانتاج بنسبة 45 % 

5- ثلاث تقنيات للقيادة الذاتية

وضعت شاومي كل خبراتها فى مجال الذكاء الاصطناعي وبيئات التشغيل المعقدة فى خدمه انتاج هذه السيارة مما اتاح لها بناء ثلاث من اكثر انظمة دعم القيادة الذاتية امانا وتعقيدا 

وهذه التقنيات الثلاث هي:

1- تقنية السيارات الكهربائية المتكيفة.

2- النموذج التأسيسي لرسم خرائط الطريق.    

3- تكنولوجيا شبكة الإشغال فائقة الدقة.

تركز التقنية الأولى على خوارزميات الإدراك بناءً على السيناريوهات المتوقعة، وهو مدعوم بنطاق التعرف الموسع لتحسين الرؤية في المناطق الحضرية والسرعة العالية ومواقف السيارات.

في حين يُحدث النموذج التأسيسي لرسم خرائط الطريق ثورة في الأساليب التقليدية لإدراك ظروف الطريق، وهذا يساعد السائقين على التعرف عليهم في الوقت الفعلي للتبديل إلى مسار قيادة أكثر أماناً.

وكل هذا يتم ادارته من خلال  نظام تشغيل هواتفها Hyper OS الذى تم تطويره خصيصا لهذه السيارة الجديدة، وذلك اعتماداً على معالج “كوالكوم سناب دراجون 8295” الذي يساعد على تشغيل السيارة خلال 1.49 ثانية. ويسمح نظام التشغيل بالتحكم في جميع عناصر السيارة، بداية من أنظمة الترفيه لتشغيل الموسيقى والفيديوهات، وصولاً إلى التحكم في وضعية المقاعد، والتحكم في كل أجهزة “شاومي” من خلال شاشة 16.1 بوصة بدقة عرض 3K. 

ويمكن تقسيم الشاشة الرئيسية المجاورة للسائق إلى 3 أقسام، إذ يمكن فتح أكثر من تطبيق في الوقت ذاته، كما يمكن عرْض محتوى هواتف “شاومي” مباشرة على شاشة السيارة. وتتيح “شاومي” للمطورين منصة أدوات وخدمات Xiaomi Car IOT، تسمح لهم بتطوير تطبيقات وتجارب مختلفة سواء للسائق أو للركاب، إذ من الممكن تطوير تطبيق يُذكّر الراكب بربط حزام الأمان.

وتأتي السيارة الجديدة من “شاومي” بمساعد للقيادة الذاتية Xiaomi Pilot، ويعتمد في عمله على معالجات “نفيديا Orin”، إلى جانب عدد من المستشعرات، مثل الرادار الضوئي LiDAR، والذي يُقدّم نطاق رؤية يصل حتى 200 متر، ما يسهم في رصد أي عقبات على الطريق خلال تفعيل القيادة الذاتية.

6- سعر منافس 

أما سعر سيارة شاومي الجديدة SU7، فهو يبدأ من 29 ألفاً و 900 دولاراً للطراز القياسي، ويصل حتى 41 ألفاً و 500 دولاراً لأعلى طراز.

وأخيراً، فإنه من من المؤكد أن إطلاق سيارة شاومي الجديدة Xiaomi SU7 سيغيّر ميزان القوى في سوق السيارات الصينية، ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى مرحلة جديدة من حرب الأسعار.

الآن نترككم مع الفيديو:

كانت هذه هى اهم مميزات سيارت شاومي الجديدة سو 7 فاخبرونا ماذا تعتقدون عنها وهل يمكنها منافسة العملاقة مثل تسلا و BYD ام لا …دمتم فى حفظ الله 

زر الذهاب إلى الأعلى