السياراتشاومي

أول سيارة من شاومي: الكشف رسميًا عن أول سيارة كهربائية Xiaomi SU7 للشركة بميزات خارقة

سعر ومواصفات أول سيارة من شاومي Xiaomi SU7 و Xiaomi SU7 Max

كشفت الشركة الصينية شاومي اليوم وبشكل رسمي للتو عن أول سيارة كهربائية لها، والتي تحمل اسم Xiaomi SU7، وهو طراز مجهز بأحدث التقنيات، ميكانيكيًا ومن حيث الذكاء.

وتأتي أول سيارة من شاومي Xiaomi SU7 في الصين بنوعين مختلفين هما Xiaomi SU7 و Xiaomi SU7 Max. وكل متغير له ميزاته الخاصة، سواء من حيث النطاق الإجمالي أو القوة. وبالإضافة إلى ذلك، ظهر Xiaomi SU7 لأول مرة جنبًا إلى جنب مع نظام التشغيل HyperOS، مما يجعله مستوى أعلى من التكنولوجيا.

سعر ومواصفات أول سيارة من شاومي Xiaomi SU7 و Xiaomi SU7 Max

أول سيارة من شاومي

ظهرت أول سيارة من شاومي Xiaomi SU7 لأول مرة إلى جانب تصميم جذاب إلى حد ما. وتتألق الطابع الرياضي في كل ركن من أركان هيكلها، حيث تتضمن عناصر عالية الأداء مثل المكابح القادرة على تقليل السرعة من 100 إلى 0 كم / ساعة في مسافة 33.3 مترا فقط.

كما تم تصميم هيكل Xiaomi SU7 الجديد نفسه خصيصًا مع وضع التطورات التكنولوجية في الاعتبار. ويحتوي الهيكل على تقنية Xiaomi Smart Chassis، مما يحقق ليس فقط التكيف المستمر اعتمادًا على الطريق والديناميكا الهوائية، ولكن أيضًا تقليل الضوضاء بمقدار 2 ديسيبل وإطالة عمره الإنتاجي بأكثر من 2 مليون كيلومتر.

وظهرت أول سيارة من شاومي Xiaomi SU7 لأول مرة جنبًا إلى جنب مع نوعين من المحركات يطلق عليهما اسم Xiaomi E-Motor HyperEngine. وفي حالة Xiaomi SU7، نجد محركاً قادرًا على الوصول إلى 100 كم / ساعة في 5.28 ثانية فقط، مما يوفر سرعة قصوى تبلغ 210 كم / ساعة وقوة قصوى تبلغ 299 حصاناً.

ومن ناحية أخرى، تصل Xiaomi SU7 Max إلى 100 كم / ساعة في 2.78 ثانية فقط، وتتميز بسرعة قصوى تبلغ 265 كم / ساعة وقوة 673 حصاناً.

وهذه السيارة الكهربائية الأولى من شاومي تفاجئ أيضا ببطاريتها. مع 101kwh، فهي قادرة على تقديم نطاق يصل إلى 800 كم في Xiaomi SU7 Max وما يصل إلى 668 كم في Xiaomi SU7.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على 800 فولت HyperCharge يحقق نطاقاً يصل إلى 220 كم بعد 5 دقائق من الشحن أو 510 كم بعد 15 دقيقة.

علاوة على ذلك، ظهرت Xiaomi SU7 لأول مرة جنباً إلى جنب مع مقصورة داخلية مخصصة بالكامل تسمى المقصورة الذكية. تحتوي على شاشة كبيرة مع HyperOS مدمج، بالإضافة إلى نظام تجريبي شبه مستقل خاص به يسمى Xiaomi Pilot.

مواصفات أول سيارة من شاومي Xiaomi SU7 و Xiaomi SU7 Max
مواصفات أول سيارة من شاومي Xiaomi SU7 و Xiaomi SU7 Max

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي، ستكون Xiaomi SU7 سيارة كهربائية حصرية للصين. بالإضافة إلى ذلك، لم تكشف شاومي عن سعرها، حيث لا يتوقع إطلاقها في السوق حتى عام 2024. ومع ذلك، فإن كل شيء يشير إلى أنه تكلف حوالي 40,000 ألف يورو بسعر الصرف في نسخته الأكثر تكلفة.

برأيك، ما هي أفضل وأهم ميزة في أول سيارة من شاومي؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى