تقنيات أخرى

لعبة الحبار Squid Game قد تتسبب في تسلل البرامج الضارة لجهازك .. إليكم التفاصيل

استغلال اسم مسلسل Squid Game من الهاكرز قد يسبب الضرر للمستخدمين

اكتسب مسلسل لعبة الحبار ” Squid Game ” الكوري الجديد الذي تبثه منصة مشاهدة الأفلام والمسلسلات نتفليكس شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. منذ إطلاقه، حصد المسلسل أكثر من 142 مليون مشاهدة وأكثر من 891.1 مليون دولار. كذلك، وصل 4 ملايين مشترك جديد إلى نتفليكس في الربع الثالث من عام 2021 بفضل هذا المسلسل.

تفاصيل استغلال مسلسل Squid Game من الهاكرز

يحاول الهاكرز أو المخترقون الاستفادة من نجاح مسلسل Squid Game، ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، عثرت شركة ESET للأمن السيبراني على تطبيق Squid Wallpaper 4K HD على متجر جوجل بلاي، لنشر البرامج الضارة “Joker”. الآن ، بدأ الهاكرز بإرسال ملفات ضارة تحتوي على إشارات للمسلسل إلى المستخدمين عبر الإنترنت لنشر البرامج الضارة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2nLqGRKtuVrs1rmSeLsmai4Gm6v-1024x576.jpg

اقرأ أيضًا: مسلسل لعبة الحبار Squid Game يتفوق على أفضل مسلسلات نتفليكس بمشاهداته الخيالية!

وفقًا لشركة الأمن Kasperky، يتم تداول العديد من الملفات المخفية تحت اسم مسلسل Squid Game عبر الإنترنت. تم تصميم غالبية هذه الملفات لتسهيل هجمات البرامج الضارة. يتم توزيع هذه الملفات من متاجر التطبيقات غير الرسمية والمواقع الإلكترونية الضارة وحملات البريد الإلكتروني وغيرها. يستهدف الهاكرز أيضًا الأشخاص عبر الإنترنت من خلال مواقع التجارة الإلكترونية المزيفة التي تبيع أزياء شخصيات مسلسل Squid Game.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 615613f47b09e80018e5a0d0-scaled.jpg

هذه ليست المرة الأولى التي يسلك فيها الهاكرز هذا الاتجاه على الإنترنت. فقد استخدم الهاكرز في السابق فيلم No Time to Die كفخ لنشر الفيروسات. الآن، يستخدمون لعبة الحبار للحصول على البيانات أو لاستخراج الأموال من المستخدمين الأبرياء الذين يقعون فريسة لهذه الفخاخ وينتهي بهم الأمر بارتكاب الأخطاء.

اقرأ أيضًا: نتفليكس تعلن عن خطة مجانية لنظام الأندرويد

أوضح خبير الأمن في Kaspersky الموقف قائلاً: كون لعبة الحبّار إغراء جديد هو مجرد مسألة وقت. كما هو الحال مع أي موضوع شائع آخر، لدى الهاكرز على الإنترنت حدس جيد حول ما سينجح وما لا ينجح “.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 615613f47b09e80018e5a0d0-scaled.jpg

وتابع: ” ينتهي الأمر بالأهداف بفقدان بياناتهم وأموالهم وتثبيت برامج ضارة على أجهزتهم. لذلك من المهم للغاية بالنسبة للمستخدمين التحقق من مدى أمن مواقع الويب عند البحث عن مصدر لبث مسلسل أو شراء بعض السلع “.

لمنع مثل هذه الهجمات، يُنصح المستخدمون بالتحقق من عنوان URL الذي يقومون بزيارته والتحقق من حماية HTTPS وشهادات SSL. قد تمنع برامج مكافحة الفيروسات أيضًا هجمات البرامج الضارة وبرامج الفدية على جهاز الفرد.

اقرأ أيضًا: نتفليكس تقدم ميزة جديدة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد .. ما هي هذه الميزة؟

هل تعرض جهازك لمحاولة قرصنة من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى