أنظمة تشغيلابل

أفضل 5 مميزات اي او اس iOS 15 وأقوى التغييرات التي يقدمها التحديث

أبرز مميزات نظام تشغيل أبل الجديد iOS 15

أصبح نظام أبل الجديد اي او اس iOS 15 متاحًا الآن للتنزيل على هاتفك سواء تستخدم هاتف أحدث هواتف من الشركة أيفون 13 أو أيفون 6 إس الذي أطلقته الشركة قبل 6 سنوات.

لقد طرحت الشركة الإصدار التجريبي العام من نظام التشغيل الجديد iOS 15 لعدة أشهر، حيث خضع لمجموعة متنوعة من التعديلات التي أدت إلى إطلاق الإصدار النهائي.

هناك العديد من المميزات التي تم اختبارها ونالت إعجاب الكثير من المستخدمين مثل روابط مكالمات FaceTime على الويب للأصدقاء على Android و Windows وتثبيت المحادثات في الجزء العلوي من تطبيق الرسائل.

بشكل عام ، يبدو iOS 15 وكأنه تكلمة لنظام iOS 14 ، الذي بدا وكأنه تكملة لنظام iOS 13. باتباع الخطوات الذكية لنظامي iOS 13 و 14 iOS، يتيح لك iOS 15 تحديد مقدار التغييرات التي ترغب بتجربتها على هاتف الايفون الخاص بك.

أفضل 5 مميزات اي او اس iOS 15 وأقوى التغييرات التي يقدمها التحديث

على سبيل المثال ، في Safari ، يمكن نقل شريط علامات التبويب إلى أسفل شاشة هاتفك لتسهيل الوصول إليه بيد واحدة. إذا كنت تريد أن يعود شريط علامات التبويب هذا إلى الأعلى حيث كان منذ عام 2007 ، يمكنك النقر فوق الزر AA وتحديد إظهار شريط العناوين العلوي.

لا يغير iOS 15 شكل هاتفك، أو على الأقل ليس بشكل كبير، وبالتالي فهو ليس مثل التغيير الشامل الذي شوهد في iOS 7 من iOS 6. فهو سيقدّم العديد من الإضافات الصغيرة والمتوسطة التي تضيف شيئًا أكثر أهمية، مثل طرق أكثر لتخصيص Memoji الخاص بك إلى التحسينات المرئية الأكبر في الخرائط .

اقرأ أيضًا: آبل تعمل على جهازين قابلين للطي سوف يصلان في هذا التاريخ

عندما يتعلق الأمر بدعم الجهاز، فإن نظام iOS من أبل لا مثيل له، فهو سيعمل على هواتف iPhone 6S و iPhone SE، ولكن قد لا تحصل على جميع الإضافات الجديدة. سنقدم لكم في هذا المقال من رقمي TV أفضل وأقوى المميزات والتغييرات التي يقدمها نظام iOS 15 الجديد.

مميزات iOS 15

إليكم مجموعة من أفضل مميزات اي او اس 15 – نظام آيفون الذي أطلقته أبل، فلنتعرف عليها معًا.

وضع التركيز (Focus)

أفضل 5 مميزات اي او اس iOS 15 وأقوى التغييرات التي يقدمها التحديث

أضاف التحديث ميزة التركيز (Focus) حيث يمكنك اختيار الأمور المهمة التي تريد التركيز عليها وفقًا لوضعك، كالحياة الخاصة أو النوم أو العمل، حيث يمكنك تحديد هذه الفئات ووضع التطبيقات داخلها، وبالتالي لا يحصل إزعاج في حال كنت في العمل أو في حياتك الخاصة.

مع تمكين وضع التركيز ، يتم عرض حالتك تلقائيًا في الرسائل ليراها الأصدقاء. يشبه ذلك تعيين حالة Away على “Slack”، ولكن لتذكير الآخرين بعدم إزعاجك. الفرق هو أن حالة التركيز تعمل على مستوى النظام عبر الأيفون و الماك والأجهزة الأخرى. لديك أيضًا القدرة على إيقاف تشغيل حالة التركيز حتى لا تتم مشاركتها.

يمكن لمطوري تطبيقات الجهات الخارجية دمج حالة التركيز في تطبيقات المراسلة الخاصة بهم إذا اختاروا ذلك. يؤدي هذا إلى احتمال أن تعمل حالة التركيز الخاصة بك مع تطبيقات مثل WhatsApp أو Signal أو غيرهما في المستقبل.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ريلمي باد – realme Pad رسميًا أول تابلت للشركة بمميزات غير عادية

أفضل 5 مميزات اي او اس iOS 15 وأقوى التغييرات التي يقدمها التحديث

يمكن إعداد وضع التركيز أو تحريره بسهولة من خلال الإعدادات. كما هو الحال في وضع “عدم الإزعاج” ، ستستمر في تلقي جميع رسائلك ومكالماتك ، ولكن سيتم تنبيهك فقط إلى جهات الاتصال التي حددتها. يتم تنبيه جهات الاتصال التي لم يتم تحديدها ممن يحاول الوصول عند استخدام وضع التركيز أعلى حقل النص في الرسائل بأنه تم إسكات إشعاراتي، حيث هناك خيار لهم وهو “إعلام على أي حال”.

يمكن تخصيص صفحات التطبيق التي يتم عرضها من شاشتك الرئيسية أثناء تركيز محدد، حيث يمكنك إنشاء صفحة تطبيق كانت مخصصة فقط للتطبيقات التي تستخدمها أثناء العمل مثلا، وتحتوي على تطبيقات مثل Slack و Filmic Pro و Voice Memos، يمكنك إيقاف التطبيقات التي كنت تعرف أنها ستشتت الانتباه مثل إنستجرام و تويتر.

اقرأ أيضًا: ابل Apple تحذّر من تلف كاميرات ايفون .. فما السبب ؟ وما هي أجهزة iPhone التي تأثرت ؟

وضعية بورتريه لتطبيق محادثات الفيديو Facetime

أفضل 5 مميزات اي او اس iOS 15 وأقوى التغييرات التي يقدمها التحديث

لم يعد الوضع الرأسي مخصصًا لصورك فقط بعد الآن. يتيح لك iOS 15 تشغيل وضعية بورتريه لمكالمات FaceTime الخاصة بك، مما يجلب معه القدرة على وضع خلفية ضبابية فنية خلفك.

تتيح لك تطبيقات Zoom و Skype وغيرها من تطبيقات الدردشة المرئية وضع ضبابية حولك ، لكن تطبيق أبل يبدو أفضل بكثير وأكثر طبيعية. ومع ذلك، يفتقر وضع بورتريه في Facetime إلى تأثير الهالة الغريب الذي يوجد غالبًا في تطبيق Zoom.

عند إقران وضع بورتريه مع ميزة الصوت المكاني “Spatial audio” في FaceTime ، تصبح مكالمات الفيديو أكثر شمولاً، حيث يحدد الصوت المكاني موقع مصدر صوت الشخص على الشاشة أثناء مكالمات FaceTime الجماعية.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ابل واتش 7 – Apple Watch 7 رسميًا بشاشة أكبر وهيكل أكثر متانة

ملخص الإشعارات يزيل الفوضى من هاتف ايفون الخاص بك

أفضل 5 مميزات اي او اس iOS 15 وأقوى التغييرات التي يقدمها التحديث

ملخص الإشعارات يشبه ملفك الشخصي المليء بالإشعارات المنسقة التي ليست عاجلة أو غير مناسبة. يسمح iOS 15 لك بجمع إشعاراتك المفيدة من التطبيقات التي تهتم بها في مكان واحد حيث يمكنك مشاهدتها حسب اختيارك.

يُعد ملخص الإشعارات أمرًا رائعًا للتعامل مع تلك الإشعارات التي تريدها ولكن لا تحتاج بالضرورة إلى رؤيتها على الفور. من الأمثلة الجيدة على ذلك إشعار من لعبة تتيح لك معرفة تحديث لها.

اقرأ أيضًا: أندرويد 12.1 – Android 12.1 سوف يأتي بتحسينات للهواتف القابلة للطي

ميزة النص الحي

أفضل 5 مميزات اي او اس iOS 15 وأقوى التغييرات التي يقدمها التحديث

يمكنك استخدام ميزة النص الحي “Live Text” في الوقت الفعلي مع الكاميرا أو مع الصور لتحديد النص، ويكتشف تلقائيًا ما إذا كان النص موجودًا ويضعه في سياقه. وهو يعمل مع كل من النص المطبوع والكتابة اليدوية. إذا كان هناك رقم هاتف ، فيمكنك النقر عليه لطلب الرقم. كل ما عليك فعله هو النقر فوق رمز Live Text في أسفل اليمين للتفاعل مع أي نص في الإطار.

تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من المميزات التي لن تكون متاحة عند إطلاق نظام iOS 15 من بينها القدرة على إضافة بطاقات هوية مثل رخصة القيادة الخاصة بك إلى محفظة iPhone الخاصة بك. كذلك، ميزة SharePlay التي تتيح لك الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة فيلم أو عرض تلفزيوني معًا وبالمزامنة مع أصدقائك.

اقرا أيضًا: ايفون 12 وتوحيد مدخل الشاحن.. لماذا رفضت ابل هذا القرار؟!

والآن اتركوا لنا رأيكم في التعليقات… هل أعجبتكم مميزات نظام أبل الجديد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى