أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أندرويد 12.1 – Android 12.1 سوف يأتي بتحسينات للهواتف القابلة للطي

تحديث جديد لأندرويد 12

سيتم إطلاق التحديث التالي لنظام أندرويد في 4 أكتوبر وفقًا لآخر التقارير، سيكون Android 12 أكبر تحديث لنظام التشغيل Android منذ سنوات، مع إعادة تصميم كاملة والكثير من الميزات، ومع عدم قدرة الشركة على إضافة جميع الميزات في هذا الإصدار، ذكر تقرير جديد أنّ الشركة سوف تقدّم تحديث أندرويد 12.1 – Android 12.1 أيضًا.

تفاصيل أندرويد 12.1

في أندرويد 12.1 تم تطوير ميزة “شريط المهام” المخفية في Pixel Launcher التي تظهر في الجزء السفلي من الشاشة حيث يوجد شريط التنقل بشكل طبيعي ويعرض عددًا قليلاً من التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر والتطبيقات المستخدمة مؤخرًا.

تم تطوير شريط المهام هذا للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة مثل الأجهزة اللوحية، والتي تحتوي على شاشات أكثر ملاءمة لتعدد المهام، مثل الأجهزة القابلة للطي.

ذكر التقرير أيضًا أنّ Google تطور ميزة شريط المهام هذه لفئة أخرى من الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة: الهواتف القابلة للطي، لأن الأجهزة القابلة للطي مثل Samsung Galaxy Z Fold 3 و Huawei Mate X2 هي في الأساس أجهزة لوحية صغيرة.

وإذا كانت التسريبات صحيحة، فقد يكون Google Pixel Fold كبيرًا مثل هاتف سامسونج القابل للطي بشاشة يبلغ مقاسها 7.57 إنش، ولم تؤكد التسريبات ما إذا كانت Google تعمل على تطوير ميزة شريط المهام خصيصًا لـ Pixel Fold، ولكن أكّدت أنّ الطيات هي أحد عوامل الشكل التي تستهدفها هذه الميزة.

اقرأ أيضًا.. ميزة هامة للغاية في أندرويد 12 .. إليكم طريقة تفعيلها لأي هاتف قبل اطلاق النظام

يهدف Android 12.1 إلى تحسين تجربة الهاتف القابل للطي، تضيف التصحيحات المختلفة في Android 12.1 معالجة أفضل للرسوم المتحركة التي تتكشف في واجهة النظام.

يوجد أيضًا “الانتقال من المركز” للرموز الموجودة في شريط المهام عند فتح هاتف قابل للطي، حيث تضيف دعمًا لمستشعر زاوية المفصلة أثناء فتح الرسوم المتحركة.

ما رأيك في تحديثات جوجل؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى