ابلالهواتف الذكية

ابل Apple تحذّر من تلف كاميرات ايفون .. فما السبب ؟ وما هي أجهزة iPhone التي تأثرت ؟

تعرف على أجهزة iPhone التي تعرضت للضرر بسبب المشكلة التي تحذر منها ابل Apple !!

أصدرت Apple أمس وثيقة دعم جديدة لتحذير المستخدمين من أن كاميرات ايفون iPhone الخاصة بهم يمكن أن تتضرر بشدة ، وذلك لأسباب لم تكن في الحسبان بالنسبة للمستخدمين.

وتحذر آبل الجميع من الضرر والخطر الذي قد يحدث من خلال التعرض لبعض الترددات الاهتزازية ، مثل تلك الناتجة عن محركات الدراجات النارية القوية.

ايفون

اقرأ أيضًا ..
هواوي نوفا 9 – Huawei Nova 9 السلسلة طرحت في فيلم قصير يوضح جودة الكاميرا
ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max تسريب Apple يظهر مفاجأتيْن في التصميم!

ابل تحذر من توصيل هواتف iPhone الخاصة بمقابض الدراجات النارية!

وقد جاء في الوثيقة التي نشرتها ابل حول هذا التحذير المفاجئ :
(( يجب أن تكون أنظمة OIS وأنظمة التركيز البؤري التلقائي ذات الحلقة المغلقة في iPhon متينة للغاية. ومع ذلك ، كما هو الحال مع العديد من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية التي تتضمن أنظمة مثل OIS ، قد يؤدي التعرض المباشر -طويل المدى- للاهتزازات عالية السعة ضمن نطاقات تردد معينة إلى تدهور أداء هذه الأنظمة ويؤدي إلى انخفاض جودة الصورة للصور ومقاطع الفيديو. يجب على المستخدم تجنب تعريض جهاز iPhone الخاص به إلى اهتزازات عالية السعة ممتدة )).

بسبب هذا الخطر ، توصي Apple بأن لا يقوم المستخدمون بتوصيل iPhone الخاص بهم مباشرة بهيكل أو مقود دراجتهم النارية ، حيث يمكن أن يكون النقل المباشر للاهتزازات شديدًا. حتى أن Apple توصي العملاء الذين يقومون بتثبيت أجهزتهم على مركبات منخفضة الطاقة مثل الدراجات البخارية الكهربائية باستخدام شريحة تخميد الاهتزاز لتقليل مخاطر التلف.

ردا على شعار فستان سعر ايفون 6 plus - araristorante.it

لم تحدد الشركة سبب المنشور في هذه المرحلة المحددة من الوقت ، ولكن هناك العديد من الشكاوى حول الضرر في مثل هذه السيناريوهات ، بما في ذلك الدراجات الجبلية المستخدمة في الطرق الوعرة والتي تتعرض لاهتزازات شديدة.

وكانت قد حذرت شركة Apple سابقًا من أن أنظمة OIS و AF ذات الحلقة المغلقة يمكن أن تعاني أيضًا من التداخل المغناطيسي ؛ يحط من أداء الكاميرا عند استخدامها مع بعض ملحقات iPhone ؛ على الرغم من أن المشكلات المتعلقة بالمغناطيس تميل إلى أن تكون مؤقتة ويمكن تصحيحها ببساطة عن طريق إزالة الملحقات. في حين يمكن أن يتسبب الاهتزاز بسهولة أكبر في حدوث تلف دائم للأنظمة.

اقرأ أيضًا ..
ايفون اس اي 3 – Apple iPhone SE 3 أرخص هاتف iPhone 5G – تعرف على مميزاته
سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 22 الترا Galaxy S22 Ultra في أحدث التسريبات

ما هي أجهزة iPhone التي تأثرت بهذه المشكلة؟

تحتوي جميع طرز iPhone من ايفون 7 – iPhone 7 ، وكذلك ايفون 6 بلس iPhone 6 Plus و ايفون 6 اس بلس iPhone 6s Plus ، على مثبت بصري و / أو ضبط تلقائي للصورة مغلق الحلقة ؛ ومن المحتمل أن تكون هذه الأجهزة عرضةً لهذا النوع من الإزعاج والضرر.

Apple iPhone 7/7 Plus/8/8Plus/X (GSM Unlocked) (Scratch & Dent) | Groupon

وجاء في الوثيقة أيضًا :
((تستجيب مستشعرات موضع العدسة للمجالات المغناطيسية. إذا وضعت مغناطيسًا بالقرب من هذه المستشعرات ، فسيتداخل المجال المغناطيسي مع المستشعرات أو يعطلها مؤقتًا. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إضعاف دقتها والحد من نطاق الحركة المتاح للعدسات. ستستمر الكاميرا في التقاط الصور بوسائل تثبيت أخرى ؛ ولكن بدون الاستفادة من ميزة OIS التثبيت البصري والتركيز البؤري التلقائي ذي الحلقة المغلقة.))

يصنع مصنعو الطرف الثالث بعض الملحقات بمغناطيس قوي أو ألواح معدنية ممغنطة ؛ الموجودة بالقرب من الكاميرا الخلفية لجهاز iPhone (أو الكاميرات). يمكن لهذه المغانط (جمع مغناطيس) والألواح أن تغلق أغلفة الأوراق ، أو تربط الصناديق القابلة للفصل ، أو تعلق على حوامل صلبة ، على سبيل المثال حوامل السيارة.

Apple iPhone 6s Plus, (Product) Red, 128 GB, 128GB, 16 GB RAM + 1 TB, 16GB,  256 GB, 256GB, 256GB ROM + 12GB RAM, 32GB, 3G, 4G, 512 GB, 512GB, 512GB ROM  +

ولضمان الحصول على أفضل أداء للكاميرا في أجهزة آيفون السابق ذكرها أو غيرها من هواتف آبل ، يجب تجنب الملحقات التي تستخدم مغناطيسًا أو معدنًا مغناطيسيًا بالقرب من الكاميرا الخلفية لـ iPhone (أو الكاميرات بشكل عام).

اقرأ أيضًا ..
واجهة ColorOS 12 ما علاقتها بالمبدع الأسطوري ليوناردو دافنشي؟
واتس اب WhatsApp تحقيق صادم عن شكوك ومخاوف بشأن الخصوصية والتشفير

هل تمتلك أحد هواتف ايفون ؟ ما اسمه ؟ هل تعرض هاتفك لأي ضرر مثل هذا أو أضرار غيره ؟ شاركنا رأيك في التعليقات أدناه ..

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى