أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

آخر تحديث للايفون 2021 يجلب ميزة مثيرة للجدل للمستخدمين أقل من 18 عام!

ميزة جديدة مثيرة للجدل في آخر تحديث للايفون 2021

كشفت أحدث التقارير أن آخر تحديث للايفون 2021 ولأجهزة شركة أبل سيشمل ميزة جديدة تحذّر المستخدمين الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا قبل إرسال أو فتح رسائل نصية بها صور عارية.

مع ذلك، هذه الأداة الجديدة أثارت موجة جدل واسعة بين المدافعين عن حقوق وخصوصية الأطفال لأن الآباء لن يحصلوا على تحذير عندما يشاهد أو يرسل أطفالهم أقل من 13 عام هذه الصور.

ميزة جديدة في آخر تحديث للايفون 2021

من المتوقع أن يصل آخر تحديث للايفون 2021 مع الإصدار اي او اس 15.2، حيث ستصل الميزة الجديدة التي ستحذّر المستخدمين من الصور العارية، لكن الكثير من التساؤلات تدور حول كيفية موازنة الشركة بين حقوق كل من الآباء والأطفال عند تطوير المنتجات.

بحسب المصدر، عبّر الرئيس التنفيذي لمعهد أمان العائلة على الإنترنت “ستيفن بالكام” عن استيائه من هذه الميزة وأشار إلى أنه يتوجّب على الشركة الاحتفاظ بإشعار الآباء للأطفال دون سن 13 عامًا” وأضاف: ” لا يوجد سبب يدفعنا إلى مطالبة فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا بالحفاظ على سلامتها عبر الإنترنت.”

ايفون 2021 من الزجاج بالكامل؟ أفكار ابل الجنونية

وفي تقرير نشرته مؤسسة تكنولوجية غير ربحية لحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت، يبدو أن هناك 14% من الاطفال الذين شملهم الاستطلاع وتتراوح اعمارهم ما بين 9 إلى 12 عام قد شاركوا صورا جنسية صريحة لأنفسهم العام الماضي، وهو يمثل ارتفاعًا بنسبة 6% عن العام السابق.

من المتوقع أن يتضمن آخر تحديث للايفون 2021 ميزة أمان الاتصال الجديدة من خلال إعداد “مشاركة العائلة”، الذي سيقوم الآباء بتشغيله من هواتفهم. وعند تفعيله، سيكتشف برنامج الذكاء الاصطناعي الموجود على جهاز الطفل الصور العارية التي يتلقاها تطبيق الرسائل، أو التي يضيفها الطفل إلى التطبيق، وسيحولها تلقائيًا إلى صورة مشوشة غير واضحة تماما.

مراجعة ايفون 13 الشاملة بعد استخدام لفترة طويلة iPhone 13 Review

سيتلقى الأطفال الذين يقومون بإرسال أو استقبال هذه الصور رسالة للتأكد من رغبتهم في الاستمرار، ورسالة ثانية تحثهم على التحدث إلى شخص يثقون به، إذا شعروا بالضغط لعرض أو إرسال صور عارية. سوفّر لهم تطبيق الرسائل أيضًا خيار للحصول على مساعدة شخص بالغ.

وبحسب الشركة، يمثّل التنمر أحد الأسباب التي تدفع الأطفال لنشر صور عارية للآخرين، وقد تسبب مثل هذه الحوادث حالات نفسية لبعض المراهقين وقد تدفعهم للانتحار.

سعر ومواصفات ايفون 13 كاملةً

هل برأيك يمكن أن تمنع الأطفال من مشاهدة أو إرسال مثل هذه الصور؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى