أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

اي او اس 16 – iOS 16 يثير الاستياء بعد ظهور مشكلات في عمر بطارية هواتف الآيفون

تأثير تحديث iOS 16 على بطارية الآيفون

طرحت شركة أبل تحديث اي او اس 16 (iOS 16) الجديد لمستخدمي هواتف الآيفون قبل أسبوعين فقط. رغم أنه يجلب شاشة قفل جديدة رائعة يمكن للمستخدم تخصيصها والعديد من المميزات الأخرى الرائعة إلا أنه تسبب ببعض المشكلات التي تتعلق بعمر البطارية.

فقد اشتكى العديد من المستخدمين من أن التحديث يؤدي إلى ضعف عمر البطارية. ورغم أن سحب شحن البطارية يعتبر أمرًا طبيعيًا بعد إجراء تحديث رئيسي للبرنامج إلا أن الأمور تبدو مختلفة هذه المرة حيث يشكو المستخدمون حتى بعد أسبوعين من تثبيت التحديث.

مشكلة عمر البطارية بعد التحديث إلى iOS 16

من الشائع فقط عندما يتلقى هاتف الآيفون تحديثًا أن يستهلك عمر البطارية لأن نظام iOS يقوم بأشياء في الخلفية مثل إعادة فهرسة الملفات والصور والتطبيقات وغيرها. يُلاحظ هذا بشكل خاص مع إصدار برنامج أبل السنوي الرائد، iOS 16 لأنه تحديث ضخم.

اقرأ أيضًا: مميزات iOS 16 مقتبسة من اندرويد 13 | سخرية من المستخدمين

ولكن بمجرد اكتمال إعادة فهرسة الخلفية بالكامل، يعود عمر البطارية إلى طبيعته. ولكن هذا لم يحدث هذه المرة، وأصبح العديد من المستخدمين مقتنعين بأن نظام التشغيل اي او اس 16 يسحب شحن البطارية بشكل كبير.

اشتكى المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل Reddit و TikTok و Twitter. لقد كانوا يشتكون من أن عمر بطارية الآيفون الخاص بهم قد انخفض منذ تثبيت اي او اس 16 قبل أسبوعين. هناك تقارير تفيد بأن أبل تقلل عن قصد عمر البطارية على أجهزة الآيفون القديمة لجلب المزيد من مبيعات iPhone 14.

اقرأ أيضًا: اي او اس 16 – iOS 16 يجلب ميزة فريدة من نوعها لأول مرة

ومن المثير للاهتمام أن الشركة لم تعلق على مشكلة عمر البطارية في نظام التشغيل iOS 16. فقد أصدرت نظام التشغيل iOS 16.0.2 للمستخدمين ولكن لم يتم ذكر تحسينات في عمر البطارية. ومن المتوقع أن تعمل أيضًا على تحسين البطارية بإصدارات اي او اس 16 اللاحقة.

اقرأ أيضًا: آي او اس 16 – iOS 16 يقدم تحديثًا هامًا لزيادة الأمان

هل واجهت مشكلة في عمر البطارية بعد التحديث إلى اي او اس 16؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى