ابلالهواتف الذكية

اي او اس 16 – iOS 16 يجلب ميزة فريدة من نوعها لأول مرة

تحديث iOS 16 يجلب أهم وأبرز ميزة .. تعرف عليها

أطلقت شركة ابل أخيرًا نظام iOS 16 لجميع المستخدمين أمس، ويأتي التحديث مع ميزات طال انتظارها مثل شاشة القفل الجديدة القابلة للتخصيص، بالإضافة إلى تحسينات لتطبيقات مثل الموسيقى والبريد والرسائل.

كما أعلنت الشركة بهدوء عن ميزة جديدة تسمى شحن الطاقة النظيفة “Clean Energy Charging” في وقت لاحق من هذا العام.

ما هي ميزة شحن الطاقة النظيفة الجديدة من شركة ابل؟

في البيان الصحفي لنظام iOS 16 الذي نشرته ابل أمس، ذكرت الشركة ميزة جديدة تسمى “Clean Energy Charging” لم تتم مناقشتها من قبل. وفقًا لوصف موجز من ابل، سيقلل الخيار الجديد من البصمة الكربونية لجهاز ايفون من خلال تحسين أوقات الشحن.

iOS 16

ويحتوي أحدث إصدار من iOS على برنامج خفي جديد (عملية تعمل في الخلفية) يجمع بيانات انبعاثات الكربون من مسئولي الشبكات الكهربائية أو يعتمد على مصدر خارجي يمكنه قياس وقت الكهرباء الذي تستخدمه مدعوم من مصادر أنظف، بناءً على موقع الجهاز.

بعد ذلك، يقوم iOS أيضًا بتنزيل توقعات انبعاثات الكربون من الخادم. مع كل هذه البيانات، يتحكم النظام عند بدء تشغيل Clear Energy Charging. نتيجة لذلك، سينتظر نظام iOS 16 شحن ايفون في الوقت الذي تكون فيه شبكات الطاقة أقل تقييدًا ويتوفر المزيد من الطاقة النظيفة.

ومع المخاوف الأخيرة بشأن سعة شبكة الطاقة في الولايات الأمريكية مثل تكساس وكاليفورنيا، لا يمكن أن تأتي هذه الميزة في وقت أفضل – وستكون بالتأكيد مفيدة جدًا لمنتجات ابل الأخرى أيضًا.

ويحتوي iOS بالفعل على بعض ميزات تحسين الشحن الأخرى، ولكنها تركز على الحفاظ على صحة بطارية ايفون الداخلية من خلال الاحتفاظ بالشحن بنسبة 80٪ طوال الليل.

وليس من الواضح متى ستصبح ميزة Clear Energy Charging متاحة للمستخدمين ، ولكن من المحتمل أن يأتي مع تحديث iOS 16 في المستقبل.

ما رأيك في هذه الميزة؟ وما هي أبرز ميزة نالت إعجابكم في iOS 16؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى