أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

واجهة هواوي EMUI 12 الهواتف المؤهلة للتحديث وأبرز مميزاتها رسميًا

أبرز مميزات واجهة هواوي EMUI 12 والهواتف المؤهلة للتحديث

كشفت Huawei رسميًا عن جميع ميزات واجهة EMUI 12 رغم تركيز الشركة مؤخرًا على نظام التشغيل HarmonyOS الجديد، فهي تعمل على تحديث هواتفها القديمة المباعة في الصين من EMUI إلى HarmonyOS ، بينما تعمل الأجهزة الأحدث بنظام التشغيل الجديد خارج الصندوق.

لذا اعتقد البعض أن واجهة EMUI قد انتهت ولكن هواوي فاجأت المستخدمين بإصدار جديد. سيأتي إصدار EMUI الجديد مع مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة على الإصدار السابق EMUI 11 وسيوفر تجربة مستخدم أفضل.

مميزات واجهة هواوي EMUI 12

تشمل ميزات EMUI 12 ما يلي:

تصميم واجهة مستخدم بسيطة وسهلة

واجهة هواوي EMUI 12 الهواتف المؤهلة للتحديث وأبرز مميزاتها رسميًا

يوفر EMUI 12 واجهة بسيطة وواقعية. وفقًا لهواوي “التصميم المبتكر للواجهة يجعل العالم الرقمي ينبض بالحياة”. تستخدم الواجهة ثلاثة ألوان رئيسية هي الأبيض والأسود والأزرق للحصول على مظهر أنيق. بالنسبة للرسوم المتحركة، تقول هواوي أن EMUI 12 مستوحى من كيفية تحرك الأجرام السماوية في الكون.

وزن الخط

واجهة هواوي EMUI 12 الهواتف المؤهلة للتحديث وأبرز مميزاتها رسميًا

ستسمح واجهة هواوي EMUI 12 للمستخدمين بتعديل ليس فقط حجم الخط ولكن أيضًا وزنه باستخدام شريط التمرير. بهذه الطريقة يمكنك اختيار تجربة المشاهدة الأكثر راحة.

اقرأ أيضًا: واجهة هواوي EMUI 12 تثير جدلًا واسعًا بعد ظهورها في تسريب لأول مرة

سهولة الوصول إلى لوحة التحكم

مع الإصدار الجديد من واجهة EMUI ، سيتمكن المستخدمون من الوصول بسهولة إلى لوحة التحكم من أي مكان على الشاشة عن طريق تمرير بسيط. ستسمح لوحة التحكم للمستخدمين بالتحكم في التشغيل والوصول إلى إعدادات البلوتوث و الواي فاي وكذلك الاختصارات والأجهزة المتصلة على +Device .

ميزة +Device

واجهة هواوي EMUI 12 الهواتف المؤهلة للتحديث وأبرز مميزاتها رسميًا

تعتبر +Device ميزة تتيح التعاون السهل بين أجهزة هواوي. يمنحك النقر على أيقونة MatePad تعاونًا متعدد الشاشات مع Matepad. كذلك، سيتمكن المستخدمون من إجراء المكالمات وإرسال الرسائل وعرض الصور من هواتفهم على شاشة الجهاز اللوحي.

يتيح لك النقر فوق رمز MateBook تحرير ملفات هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بينما يتيح لك النقر فوق رمز Huawei Vision الاستمتاع بمقاطع الفيديو من هاتفك على الشاشة الكبيرة. سيؤدي النقر فوق رمز سماعة الرأس إلى تبديل تشغيل الصوت من MatePad أو Huawei Vision إلى سماعات الأذن المتصلة.

اقرأ أيضًا: مواصفات هواوي نوفا واي 60 – Huawei Nova Y60 بنظام أندرويد وسعر مغري

إصدار جديد من تطبيق MeeTime

MeeTime هو تطبيق مكالمات الفيديو من هواوي والذي تم الإعلان عنه كواحدة من ميزات EMUI 10.1 في مارس 2020. يتيح الإصدار الجديد من التطبيق للمستخدمين تحويل المكالمات بسلاسة إلى Huawei Vision والعودة إلى هواتفهم.

أداء أفضل

تقول هواوي أن واجهة EMUI 12 سريعة حيث يتم تحميل صفحات الويب والتطبيقات أثناء التمرير. كما تعد الشركة أيضًا أنه حتى بعد الاستخدام طويل المدى ، سيكون وقت الاستجابة وبدء تشغيل التطبيق سلسًا كما هو الحال دائمًا.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 سيحصل على شاشة منحنية من الجانبين بمميزات رائعة

تعزيز الأمن

ستسمح واجهة EMUI 12 للمستخدمين بإلغاء قفل هواتفهم من الكمبيوتر المحمول عند استخدام ميزة الشاشات المتعددة. سيكونون قادرين أيضًا على تعيين ساعتهم الذكية كجهاز موثوق به لهاتفهم.

الهواتف المؤهلة لواجهة هواوي EMUI 12

حاليًا، لا يوجد أي معلومات رسمية حول الأجهزة المؤهلة للواجهة الجديدة أو خطة الإطلاق. ومع ذلك، إذا بدأ الطرح، فسيبدأ أولاً بسلسلة Huawei Mate 40 وسلسلة P40 وسلسلة Mate 30 وسيتوسع إلى المزيد من الأجهزة لاحقًا.

اقرأ أيضًا: واجهة EMUI 12 تصل إلى هاتف هواوي لأول مرة .. تعرف عليه

هل أنتم متحمسون لتجربة واجهة EMUI 12؟ ما هي الميزة التي نالت إعجابك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى