الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 سيعيد إحياء ميزة تخلّت عنها الشركة منذ سنوات

سامسونج جالكسي اس 22 سيحصل على ميزة التبريد المائي

أصبحت الهواتف الذكية أكثر نحافة وقوة من أي وقت مضى، وتشغيل الأجزاء الداخلية للجهاز بأقصى أداء ينتج عنه ارتفاع حرارته. لذا، تحتاج هذه الأجهزة إلى حلول تبريد قوية بدلًا من خيار تقليل الأداء لخفض درجات الحرارة.

لهذا السبب تعتمد معظم الهواتف الذكية للألعاب على التبريد المائي. لقد استخدمت سامسونج هذه التقنية في بعض هواتفها الرائدة السابقة قبل عدة سنوات لكنها تخلت عنها لاحقًا، ولكن الآن تقول الشائعات أن الشركة ربما تفكر في إعادتها.

سامسونج جالكسي اس 22 قادم بميزة التبريد المائي

كانت تقنية التبريد المائي تُستخدم في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية عالية الأداء. حيث يتم استخدام علبة معدنية مسطّحة ومُحكمة الإغلاق في الهواتف الذكية تحتوي على كمية قليلة جدًا من السائل.

سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 سيعيد إحياء ميزة تخلّت عنها الشركة منذ سنوات
ميزة التبريد المائي

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 الترا – Samsung Galaxy S22 Ultra سيفقد ميزة مهمة رغم مواصفاته الرائعة!

بمجرد أن يسخن، يتحول هذا السائل إلى غاز ثم يتكثف عندما يبرد، ثم يعود إلى مصدر الحرارة من خلال قناة ثانوية. هذا، إلى جانب مساحة السطح الأكبر الذي يسمح بتبديد الحرارة بشكل أسرع مقارنة بطريقة تبديد الحرارة التقليدية.

استخدمت سامسونج تقنية التبريد المائي في أجهزة مثل +Galaxy S10 . تحتوي هواتف سلسلة Galaxy S20 و Galaxy Note 20 أيضًا ولكن ليس في جميع الأجهزة. فقد أظهر موقع Teardowns أن بعض الأجهزة لديها تقنية التبريد المائي بينما البعض الآخر يحتوي على وسادة حرارية متعددة الطبقات من الجرافيت بدلاً من ذلك.

سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 سيعيد إحياء ميزة تخلّت عنها الشركة منذ سنوات
+Galaxy S10

وذكر تقرير من تايوان أن الشركاء ومورّدي الشركة يستعدون لتطوير تقنية التبريد المائي من سامسونج. ويعتقدون أن سامسونج ستعيد إحياء تقنية التبريد مع الهواتف الرائدة القادم عام 2022 الرائدة ، وربما تبدأ بسلسلة سامسونج جالكسي اس 22.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 – Samsung Galaxy S22 تسريب يكشف أحجام شاشات الهواتف لأول مرة

سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 سيعيد إحياء ميزة تخلّت عنها الشركة منذ سنوات

ستجلب تقنية التبريد المائي من سامسونج فوائد كبيرة، حيث ستسمح درجات الحرارة المنخفضة بتشغيل المعالج بأعلى أداء لفترة أطول، مما يوفر للمستخدمين تجربة ألعاب ومهام متعددة محسّنة.

وذكر المصدر فيما يتعلق بسلسلة المورّدين أنه على الرغم من أن المنافسة شرسة جدًا بين مزودي تقنية التبريد الصينيين من حيث السعر إلا أن الموردين التايوانيين يتميزون عن غيرهم من حيث الجودة.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 كشف مواصفات الكاميرا وتغييرات رائعة في استراتيجية الشركة

كيف تتصرف عندما ترتفع درجة حرارة هاتفك المحمول؟ أخبرنا عبر التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى