الحواسيب

5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت ستدرك أهميتها بعد أن تتعرف عليها

إليكم أهم 5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت

 إليكم خلال هذا المقال أهم وأبرز 5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت للهواتف والأجهزة بشكل عام بغض النظر عن نظام التشغيل . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا للإطلا على هذه الأسرار والاستخدامات المخفية في متصفحات الإنترنت التي نحتاج إليها جميعًا في أغلب الأحيان .

متصفحات الإنترنت ليست فقط لتصفح الإنترنت والوصول إلى المواقع المفضلة ! نعم، هناك العديد من الاستخدامات والاسرار الإضافية غير تصفح مواقع الإنترنت . هنا سنقوم بتسليط الضوء على أبرز 5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت ستدرك أهميتها بعد أن تتعرف عليها .

يمكنك الوصول لهذه الاستخدامات والاسرار والاستفادة منها أيًا كان متصفح الإنترنت الذي تستخدمه على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو حتى جهاز الكمبيوتر . دعونا نستعرض ونتعرف سويًا على أهم 5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت لربما نجد من بينها ما نحتاج إليه بالفعل .

أهم 5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت

قم بتشغيل متصفح الإنترنت المفضل لديك سواء كان متصفح موزيلا فايرفوكس أو متصفح جوجل كروم أو متصفح إيدج من مايكروسوفت أو أي متصفح إنترنت آخَر، ومن ثم تابع السطور أدناه للتعرف على أهم 5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت وابدأ في تطبيق الخطوات على المتصفح بجهازك .

تحويل متصفح الإنترنت إلى برنامج تدوين ملاحظات 

اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت

من بين الاسرار والاستخدامات الموجودة في متصفحات الإنترنت بشكل عام هي إمكانية كتابة وتدوين الملاحظات في متصفح الإنترنت المفضل لديك بدون الحاجة إطلاقًا إلى تحميل وتثبيت برنامج أو تطبيق متخصص في تدوين الملاحظات . فقط، قم بفتح متصفح الإنترنت الخاص بك، ثم بعد ذلك قم بنسخ الكود أدناه ومن ثم لصقه في شريط العنوان بالمتصفح والنقر على زر Enter .

data:text/html, <html contenteditable>

بعد ذلك، ستصبح قادرًا على كتابة الملاحظات في المتصفح، ثم بعد الانتهاء، قم بالنقر على اختصار Ctrl + S لحفظ الملف في أي مكان على جهازك . يمكنك في أي وقت فيما بعد فتح هذا الملف والاطلاع على الملاحظات الخاصة بك .

تحويل متصفح الإنترنت إلى مشغل صوتيات وفيديوهات 

اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت

من ضمن أفضل 5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت أنه يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو والأفلام بصيغة mp4 و الصوتيات بصيغة MP3 في متصفح الإنترنت بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج أو تطبيق متخصص في تشغيل الصوتيات والفيديوهات . فقط، قم بسحب مقطع الفيديو أو المقطع الصوتي ومن ثم إسقاطه في المتصفح وعلى الفور سيبدأ في العمل كما ولو كان متصفح الإنترنت هذا هو مشغل صوتيات وفيديوهات .

الرائع في الأمر أن متصفح الإنترنت يوفر بعض المزايا الأكثر من رائعة مثل إمكانية تكرار تشغيل الفيديو أو التشغيل بكامل الشاشة إلى غير ذلك . فقط، انقر كليك يمين على الفيديو وستحصل على قائمة بكل المزايا .

تصفح ملفات PDF 

اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت

يمكن من خلال متصفحات الإنترنت استعراض وتصفح ملفات PDF بدلًا من تحميل برنامج من البرامج المتخصصة في القيام بهذه العملية . فقط، قم بسحب وإفلات ملف PDF في متصفح الإنترنت وستصبح قادرًا على تصفح الملف والقيام بالكثير من الأمور الأخرى بشكل سريع واكثر احترافية .

تحويل متصفح الإنترنت إلى متصفح ومدير للملفات على الكمبيوتر 

5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت ستدرك أهميتها بعد أن تتعرف عليها

لا يقتصر استخدام متصفحات الإنترنت على تصفح مواقع الإنترنت فقط، ولكن أيضًا يمكن تصفح ملفات الهارد ديسك والكمبيوتر . كيف ذلك ؟ كل ما يجب عليك فعله هو فقط فتح متصفح الإنترنت على جهازك، ثم بعد ذلك قم بنسخ file:///d:/ ولصقه في شريط العنوان بالمتصفح مع مراعاة تغيير رمز d لحرف أي بارتشن على جهازك .

بعد ذلك ستلاحظ بنفسك عرض ملفات الكمبيوتر الخاص بك في متصفح الإنترنت ويمكن التنقل بينها والقيام بكل شيء كما ولو كان متصفح الإنترنت هذا هو مدير ومتصفح للملفات .

كانت هي أهم 5 اسرار مخفية في متصفحات الإنترنت نحتاج إليها جميعًا . نأمل أن تنال إعجابكم .

اقرأ أيضًا: اخفاء متصل الآن في الواتس اب الرسمي وجعل كلمة يكتب الآن لا تظهر عند التواصل مع الآخرين

هل لديك سؤال معين ؟ تواصل معنا عبر قسم التعليقات أدناه وسنقوم بالرد عليك وتوضيح كل شيء ..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى