الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3 أهم مميزات ستجعل منهما هواتف استثنائية

مميزات نأمل أن تتوفر في الهواتف القابلة للطي القادمة جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3

تستعد شركة سامسونج لإطلاق هواتف جديدة ضمن سلسلة سامسونج جالكسي زد ستشمل على الهاتفين سامسونج جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3 في غضون بضعة أشهر فقط من الآن، ولكن بطريقة ما تمكنت الشركة من إبقاء معظم التفاصيل طي الكتمان حتى اللحظة.

ظهرت بعض المعلومات المسرّبة خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية ، لكن لم يتم التأكد تمامًا من المواصفات التي ستقدّمها الشركة في سامسونج جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3.

مميزات قد يحصل عليها سامسونج جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3

سامسونج جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3 أهم مميزات ستجعل منهما هواتف استثنائية

في هذا المقال عبر رقمي TV جلبنا لكم قائمة المميزات التي نرغب لو تضيفها سامسونج للهواتف القابلة للطي القادمة والتي ستجعل منها هواتف استثنائية.

تصنيف IP لمقاومة الماء والغبار

لم يتم طرح تصنيف IP لمقاومة الماء والغبار لأي من الهواتف القابلة حتى الآن، لكننا نأمل أن يتم منحه للهاتفين القادمين سامسونج جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3. والخبر السار هو أن تصنيف IP قد لا يكون بعيد المنال، و يمكن أن يصبح حقيقة واقعة قريبًا.

لقد كشف تقرير مؤخرًا بأن زد فولد 3 و زد فليب 3 سوف يتباهى بميزة مقاومة الماء، قد لا يكون تصنيف IP68 ولكن يجب أن يوفر مستوى معينًا من الحماية.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Samsung Galaxy Z Fold 3 الكشف عن سعة البطارية في تسريب جديد

حماية أفضل للمفصلات على المدى الطويل

إلى جانب تصنيف IP ، نأمل أن يعمل كل من سامسونج جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3 على تحسين حماية المفصلة من التسرب. لا يبدو أن مفصل سامسونج جالكسي زد فليب يسبب أي مشاكل، لكن العديد من مالكي سامسونج جالكسي زد فولد 2 واجهوا مشكلات مع المفصلة على المدى الطويل بعد شهور من الاستخدام.

لم تصبح هذه المشكلة واضحة تمامًا، ولكن ربما يرجع ذلك إلى أن سامسونج جالكسي زد فولد 2 لا يزال هاتفًا بمبيعات و شحن أقل. لو كانت أكثر شيوعًا، ربما أصبحت هذه المشكلة أكثر وضوحًا لعدد أكبر من المستخدمين.

مهما كانت المشكلة الكامنة التي قد تواجهها مفصلة سامسونج جالكسي زد فولد 2، فقد تؤدي في بعض الأحيان إلى إعاقة حركة فتح الجهاز ، وبالتالي المنع من فتحه بالكامل ، كما لو أن هناك شيئًا عالقًا داخل المفصلة. وبالتالي نأمل أن تجد سامسونج سبب المشكلة وتعالجها في الإصدار القادم.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فليب 2 و سامسونج جالكسي زد فولد 3 سيتوفران بعدة ألوان أنيقة

دعم القلم S Pen لجهاز سامسونج جالكسي زد فولد 3

سامسونج جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3 أهم مميزات ستجعل منهما هواتف استثنائية

يبدو أن الشكل الذي يشبه الكتاب لسلسلة Galaxy Z Fold مثالي تمامًا لقلم S Pen، ولهذا السبب، كان العديد من المتحمسين للهواتف القابلة للطي ينتظرون اللحظة التي ستحصل فيها سلسلة Galaxy Z Fold على دعم القلم S Pen.

تجدر الإشارة إلى أنه حتى لو كان جهاز Galaxy Z Fold 3 سيحتوي على دعم القلم S Pen، فقد لا يحتوي على فتحة مخصصة لقلم S Pen. بدلاً من ذلك، يمكن لشركة سامسونج إطلاق القلم S Pen كملحق اختياري على غرار Galaxy S21 Ultra. في كلتا الحالتين، فإن فرص وصول قلم S Pen إلى سلسلة Galaxy Z Flip في أي وقت قريب ضئيلة.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Samsung Galaxy Z Fold 3 تسريب لون الهاتف!

كاميرات رئيسية أفضل وكاميرا أمامية أسفل الشاشة

كان مستشعر التقريب الخاص بجهاز Galaxy Z Fold 2 قديمًا إلى حد ما حتى عندما كان الجهاز القابل للطي جديدًا تمامًا، ويفتقر Galaxy Z Flip إلى الكاميرا المقربة (تيليفوتو ) و / أو كاميرا الماكرو تمامًا. نعتقد أنه من المهم بالنسبة للطرز القادمة تحسين نظام الكاميرا الرئيسي.

شاشات خارجية محسّنة وأكبر

على الرغم من أن شاشة غطاء Galaxy Z Fold مزعجة بعض الشيء نظرًا لنسبة العرض إلى الارتفاع الغريبة ، إلا أنها لا تزال قابلة للاستخدام أكثر بكثير من شاشة غطاء Galaxy Z Flip ، والتي تعمل بقطر 1.1 إنش فقط.

هذا لا يعني أنه لا يوجد مجال لتحسين شاشة غطاء Galaxy Z Fold 3. على العكس، نأمل أن تتمكن سامسونج من منح شاشة الغطاء معدل تحديث أعلى يبلغ 120 هرتز لمطابقة الشاشة القابلة للطي. في الوقت نفسه، نأمل أن تصبح شاشة غطاء Galaxy Z Flip 2 أكبر قليلاً على الأقل من أجل استخدام أفضل.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 وسامسونج جالكسي زد فليب 2 وموعد الإطلاق حسب آخر التسريبات

عمر بطارية محسّن

تشير الدلائل الحديثة إلى أن Galaxy Z Flip 2 و Galaxy Z Fold 3 سوف يتباهيان بأنظمة بطارية مزدوجة مشابهة لتلك التي سبقتها، وربما مشابهة جدا. قد يكون لدى Galaxy Z Flip 2 سعة بطارية تبلغ 3300 مللي أمبير مثل فليب الأصلي، بينما يمكن أن يحتوي Galaxy Z Fold 3 على بطارية أصغر من الطراز الحالي بحوالي 200 مللي أمبير . من المتوقع أن يحتوي كلا الهاتفين على معالجات تعتمد على تقنية 5 نانومتر والتي يجب أن تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من تقنية 7 نانومتر.

المزيد من خيارات الألوان والتخصيص

سامسونج جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3 أهم مميزات ستجعل منهما هواتف استثنائية

يمتلك هواتف Galaxy Z Flip و Galaxy Z Fold 2 خيارات ألوان أقل في السوق. لذا من المتوقع أن تحصل الهواتف على المزيد من الألوان وخيارات التخصيص.

قدمت سامسونج بالفعل خيارات ألوان مفصلية لجهاز Galaxy Z Fold 2 ، لذلك نأمل أن تتيح الشركة هذه الخدمة للمشترين لجهاز Galaxy Z Flip 2. علاوة على ذلك ، نتمنى أن تمنح الشركة العملاء مزيدًا من التحكم في كيفية مزج ألوانهم ومطابقتها. نأمل أن تعمل الشركة على استكشاف أفكار جديدة للإكسسوارات لكلا الطرازين القابل للطي.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold3 هل سيحصل على فتحة لمنفذ قلم S pen؟

أسعار أقل عند الإطلاق

أخيرًا ، ما زلنا نأمل أن تتمكن سامسونج بطريقة ما من خفض سعر إطلاق طرازات Galaxy Z القادمة ، على الرغم من أن فرصة حدوث ذلك ضئيلة إلى حد ما.

لا تخفض الشركات المصنعة للهواتف الذكية عادةً أسعارها ما لم يتم الضغط عليها للقيام بذلك ، ولأن شركة سامسونج كانت تحتكر القطاع في وقت مبكر، لم تشعر بالضرورة لجعل أجهزتها القابلة للطي في المتناول.

ورغم ذلك، مع احتدام المنافسة من الصين ، نأمل أن تفكر سامسونج على الأقل في تسهيل الحصول على سلسلة هواتف قابلة للطي من قبل المزيد من المشترين المحتملين هذا العام.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 و زد فليب 3 سيحصلان على تصميم قوي بتقنية جديدة من سامسونج

ما هي المميزات الأخرى التي ترغب لو تضيفها سامسونج لعائلة أجهزة Galaxy Z؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى