الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold3 هل سيحصل على فتحة لمنفذ قلم S pen؟

جالكسي زد فولد 3 لن يحتوي على مساحة كافية لمنفذ القلم S pen

كشفت التوقعات مؤخرًا بأن الجيل الثالث من سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold3 أخيرًا سيحصل على دعم القلم S Pen. كذلك، أكّدت العديد من الشائعات في العام الماضي بالإضافة إلى براءة اختراع على دعم القلم في الهاتف.

تحديات سامسونج لجلب قلم S pen لهاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3

ومع ذلك، كشف تقرير جديد اليوم التحديات الهيكلية التي تواجهها سامسونج في جلب القلم S Pen إلى الهاتف القابل للطي القادم سامسونج جالكسي زد فولد 3. كانت الخطة الأولية هي الحصول على فتحة قلم S في الهاتف كما هو الحال في سلسلة سامسونج جالكسي نوت ولكن يبدو أن الخيار لم يعد قابلاً للتطبيق لأن سامسونج جالكسي زد فولد 3 لن يكون به مساحة كافية.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold3 سيأتي بشاشة خارجية صغيرة بشكل مذهل!

سامسونج جالكسي زد فولد 3

وصف تقرير حديث أن سامسونج جالكسي زد فولد 3 سيكون أخف وزنًا وأقل نحافة من سابقه مما يضر أيضًا بالمساحة المتاحة لإضافة قلم S Pen Pro المدمج. من المرجح أن تقوم سامسونج بإحضار قلم S Pen مع الهاتف تمامًا مثل هاتف سامسونج جالكسي اس 21 ألترا كملحق يتم شراؤه بشكل منفصل.

Galaxy Z Fold3

يؤكد التقرير الجديد أن سامسونج جالكسي زد فولد 3 سينضم إلى كلٍ من هاتف Galaxy Z Flip2 و Galaxy S21 FE المقرر إنتاجهم في النصف الثاني من العام الجاري 2021. ومن المتوقع أن يدخل الهاتف القابل للطي مرحلة الإنتاج الضخم في يونيو بينما سيتم إطلاق الإصدار الرسمي في يوليو أو أغسطس.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Samsung Galaxy Z Fold 3 كل ما تود معرفته حول الهاتف المنتظر

تسريبات سابقة حول سامسونج جالكسي زد فولد 3

ذكرت التسريبات السابقة بأن الهاتف سيحصل على شاشة خارجية مقاس 5.4 إنش بدقة 816 × 2260، وهذا بالضبط نفس دقة شاشة Galaxy Z Fold2 الخارجية. ومن المتوقع أن يزيد حجم شاشة سامسونج جالكسي زد فولد 3 الداخلية قليلاً من 7.6 “إلى 7.7” ، فمن المنطقي أنه سيكون قادرًا على احتواء شاشة خارجية أكبر قليلاً أيضًا.

Samsung smartphones

بالإضافة إلى أنه سيحصل على تقنية الكاميرا أسفل الشاشة. وتشير التوقعات إلى أن الجهاز قد يأتي بواجهة من البلاستيك ، وظهر زجاجي (زجاج غوريلا 7) ، مع إطار من الألومنيوم ، ومع وزن 183 جرام.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فليب Samsung Galaxy Z Flip 3 سيأتي بمعالج من الفئة المتوسطة وبسعر منخفض

قد يعمل الجهاز بمعالج قوي ثماني النواة من كوالكوم سناب دراجون Qualcomm Snapdragon 875 (بتكنولوجيا سبعة نانومتر) ، ومعالج رسوميات أدرينو 660. وقد يكون الهاتف القابل للطي متوفرًا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بخياريْن الأول سعة 128 جيجا بايت والثاني 256 جيجا بايت.

قد يحصل الهاتف على كاميرا خلفية رباعية العدسة تشمل على كاميرا بدقة 16 ميجا بكسل (عريضة)، وكاميرا ثانية بدقة 16 ميجا بكسل (تليفوتو)، بينما الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 12 ميجا بكسل (وهي ذات زاوية رؤية واسعة جدًا)، في حين الرابعة والأخيرة هي كاميرا للعمق وتأتي بدقة 5 ميجا بكسل. بالإضافة إلى كاميرا السيلفي الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل.

قد يأتي ببطارية سعتها كبيرة تصل إلى 5000 ميللي أمبير، مع دعم الشحن السريع بقدرة 45 واط . وقد يتوفر بسعر حوالي 2000 دولار تقريبًا.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي تاب اس 5 اي Galaxy Tab S5e يتلقى تحديث أندرويد 11 بواجهة One UI 3.1

هل سبق وأن استخدمت هاتفًا قابلًا للطي من قبل ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى