الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تسجّل براءة اختراع تصميم جديد لهاتف سامسونج جالكسي زد فليب بكاميرا أمامية مزدوجة

سامسونج جالكسي زد فليب بكاميرا أمامية مزدوجة - براءة اختراع جديدة لتصميم مميز

تعتبر Samsung واحدة من أوائل الشركات التي أطلقت هاتفًا ذكيًا قابلًا للطي، وتسعى حاليًا لجلب المزيد والمزيد من هذه الأجهزة إلى السوق. لهذا، كانت الشركة تختبر تصاميم مختلفة قابلة للطي.

الآن، كشفت أحدث التقارير براءة اختراع جديدة من Samsung ، حيث يعمل العملاق الكوري الجنوبي على تطوير هاتف ذكي من نوع سامسونج جالكسي زد فليب يمكن طيه في اتجاهين داخليًا وخارجيًا، مما يلغي الحاجة إلى تكبير حجم شاشة.

تفاصيل براءة اختراع سامسونج

سامسونج جالكسي زد فليب

وبحسب براءة الاختراع التي تم تطبيقها في أكتوبر من العام الماضي، فإن التصميم الجديد سيأتي بشكل هاتف قابل للطي بشكل طولي “صدفي” بشاشة طويلة، تمامًا مثل هاتف سامسونج جالكسي زد فليب. نظرًا للقدرة الفريدة للهاتف الذكي على الطي في كلا الاتجاهين، فإن الشركة ستعمل أيضًا على إعادة تصميم المفصلة.

عند طيّه، تظل الشاشة المرنة محمية من التأثيرات الخارجية. يتيح طي الجهاز في الاتجاه الآخر الوصول إلى شاشة كبيرة في الأمام والخلف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام الهاتف في وضع مفتوح بالكامل، وبعد ذلك يمكن استخدام الشاشة المرنة بالكامل.

اقرأ أيضًا: مؤتمر سامسونج 2021 Galaxy Unpacked تحديد الموعد رسميًا للكشف عن أقوى هاتف سامسونج جالكسي

تصميم جديد لهاتف سامسونج جالكسي زد فليب

يتميز الهاتف بكاميرا أمامية مزدوجة، ونظرًا لأنه لا يمكن استخدام الفلاش على الجهاز بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة ، فقد اختارت الشركة إضاءة الشاشة كحل بديل للفلاش.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 وسامسونج جالكسي زد فليب 2 وموعد الإطلاق حسب آخر التسريبات

كاميرا مزدوجة لهاتف زد فليب

ومن المثير للاهتمام ، أن الهاتف سيأتي بمستشعر بصمات الأصابع في الشاشة ، والذي إذا تم تأكيد وجوده، فإنه سيكون أول هاتف ذكي قابل للطي يحتوي على هذه الميزة. حاليًا، لا يوجد جهاز قابل للطي مزود بمستشعر لبصمات الأصابع تحت الشاشة.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 الترا سامسونج تستعين بشركة أوليمبوس لتطوير الكاميرا

تجدر الإشارة إلى أن هذه لا تزال مجرد براءة اختراع من سامسونج وهناك احتمال ألا تخطط الشركة لإطلاق مثل هذا الجهاز في أي وقت. ومع ذلك، تعمل الشركة على العديد من الهواتف الذكية القابلة للطي، بما في ذلك سامسونج جالكسي زد فليب (5G) و سامسونج جالكسي زد فليب 3 و سامسونج جالكسي زد فولد 3 التي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي ام 42 5 جي – Galaxy M42 5G الكشف عن المعالج وموعد الإطلاق رسميًا

هل سبق وأن جرّبت أيًا من هواتف سامسونج القابلة للطي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى